| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

رشيد كَرمة

rashid_karma hotmail .com

 

 

 

الخميس 15/1/ 2009



 قصص قصيرة جد
اً

رشيد كَرمـــة

1
( إستيقاظ متناوب )
إختاروا له عروسا ً, والتقيا على فراش واحد , دون أن يسمع صوتها أو يشاهد صورتها , حاول أن يعيش ويمارس حُب مابعد الزواج , غير انه فشل بالرغم من أبوته لتسعة أنفار , يستيقظ كل ليلة ويتلصص في خصوصيات بناته وهاتف أبنه ذو العشرين عاما ً, وينقل ما يحويه مـــن رسائل حب وهيام لهاتفه الخاص ويرسل بها الــى زوجته التي تنهض غِلسة ً لتسرق مـن هاتف إبنتها المراهقة حلو الكلام وتبعثها لمرسلٍ مجهول يبادلها الغرام كل يوم عن طريق الهاتف .......

2
( ذاكرة ....)
صفعهُ قبل خمس وأربعون عاما ً لسوء فعلة ٍ , وأفترقا عـــن ود ٍ وصفاء كل ًُ إلى سبيله ِ, إلتاع َ إلى حارته ِ, بعد طول عناء وعاد يسألُ عن أهله وعشيرته وذويه , أشاروا عليه أن يذهب إلــى المختار وجده ُمُتجهما ً يطالبه بالثأر !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

3
( حارة ُ فــــي كربلاء )
 كـــان فــي (جـِد ِ ) ليل ِالعباسية الشرقية ِالأزل حارة ُ ليست ككل الحارات حيث تُغلق جميع الأبواب , إلا باب ُ دار ٍ واحدة ٍ , أتعبت الناس و الشرطة ُ والحراسُ الليليون , وفــــي زمـن ( الهزل ) أُغلقت هذه الباب بسلاسلَ وأقفال ٍ عدة بعد أن قُتـِلَ الجميع عدا ــ خديجة ــ التي لازالت تحمل صليبها بعنادٍ وصبرٍ ,,,,,,,,,,,, ..

4
( رسالة )
وجدَ نفسه ُبين آلآف من البشر المعذبين , جاؤا مـــن فِجاج ٍ عدة ’ حاملين معهم بؤسهم وحاجاتهم وأحلامهم , وإذ إرتطم من شدة الزحام بها ولاح لــــــهُ وجهها النَظِر بينهم ,إنحنى ثلاثا ًنحوها يتأفـّفُ بإتجاه ِ قبة ٍ كبيرة ٍ مُذهبة ٍتتوسط مأذنتين شامختين حيث كانت تقف ضمّانة ًُ متلهفة ًُوسط تقدير الناس وتعاطفهم ودعائهم وصلواتهم . ........

5
( ناس السيوطــي )
كانا جارينِ مُراهَقَيّنِ هــــي إصطحبتها أمها لعزاء الحسين عند جارتهم , وهو مـــع جَدهِ لأبيه . في الطريق قالت لها : بُنيتي إضربي علـى صدركِ ما تمكنتِ من ذلك , وأعلمي أن للأثرِ أجرهُ في الجنة قُبلات مـن ولدان ٍمخلدون ,وهكذا أوصى الشيخ المسن حفيدهُ مُذَكراً بكرم عطاء حورالعين ,فــي ليلة ٍ مـُقمرة ٍ إختليا مــع لواعجهما, وكـَشّف َكــل ًُعــن أثره ِوتمثلا ناسُ الجنة وعطاياهم .

 

السويد 12/1/2009 
 

free web counter