| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

رشيد كَرمة

rashid_karma hotmail .com

 

 

 

الأحد 14/11/ 2010

 

البعثيون عراة وسيبقون هكذا !

رشيد كَرمــــــة 
 

(مُحَّمَد الخزعلي) عضو الهيئة الإدارية للنادي العراقي في مدينة بوروس يعري البعثيين ورئيس محكمة سويدية ينتصر له, حدث هذا في قاعة المحكمة * يوم 13 من شهر اكتوبر العام الحالي الساعة الواحدة ظهراً, المحكمة التي ضمت رئيساً وقضاة إثنين, والإدعاء العام ,ومدون قانوني ,وخبير إجتماعي متخصص لدى المحكمة, ومحامي ,وشاهدٌ واحدٌ ومترجم, وجهاز تصوير, وجهاز تسجيل, وأكثر من حاسوب,وحاضرٌ واحدٌ (أنا) لمشاهدة وقائع محكمة في بلاد (الكفر**)!! .

ولقد حضرت وشاهدت أكثر من محاكمة في بلاد إسلامية تدعي يافطتها [العدل أساس الملك] كانت تضم جلادين يرأسهم حاكم والمتهم في البلاد الإسلامية المؤمنة لا يعرف إلا الرعب وكلمة (نعم)؟ وهذا عكس ماهو موجود في الدول الديمقراطية . التهمة الموجهه لـ(لمحمد الخزعلي ) الضرب لأحد ضباط جيش الأهوج بالله المقبور (صدام حسين ) في مكان عام في مدينة بوروس ,دفعته قوى الفتنة,وأيتام النظام المهزوم, لإستعراض عضلات ضد التيار الديمقراطي الذي يمثله النادي العراقي في مدينة بوروس في مملكة السويد والذي يحاول بإمكانيات بسيطة مواكبة العملية السياسية في العراق بعد هزيمة الدكتاتورية البعثية في 9 نيسان عام 2003 والتي سلمت العراق برمته للإمريكان ومن ثم لإيران عبر أكثر من دهليز*** ومنها أحزاب الإسلام السياسي والتي لا يهمها النهج الديمقراطي السليم , وإنما إشاعة التخريب الإجتما ـ إقتصادي باللعب على وتر الطائفية وإلغاء الدور الثقافي التنويري المهم والضروري جداً في مرحلتنا الراهنة ومنع ومصادرة الحقوق الطبيعية للفرد ومن ثم المجتمع كحرية التعبير مثلاً بالاغنية والموسيقى والمسرح ومهرجانات الفرح,والإستعاضة عنها بالتشديد على الحجاب واللطم والنواح والتطبير والدجل والتخريف وهذا ما أوصلهم للسلطة عبر ممر التصويت (الإنتخابات).

لقد تحولت المحكمة من حالة دفاع شخصي إلى هجوم على مُنجَز السلوك السئ للبعثي بشكل عام حيث تم إستعراض دكتاتورية وجرائم البعثيين وتسلطهم على مقدرات الناس والوطن العراقي ,واليوم وبعد هزيمتهم في العراق يريدون عبر تكتلاتهم هنا وهناك في السويد والدانمارك أن يستنسخوا نفس النموذج والبلطجة وهذا ما إنعكس على المدعي الذي هرب من المحكمة هو ومن معه , والسؤال أين هي الزمرة التي دفعته لأستعراض عضلاته ؟ والأهم من هذا وذاك النظام الديمقراطي العلماني الذي يسمح للفرد التمتع بكامل حقوقه دون تزييف للوعي والحقيقة العلمية ,وهذا ما ينقص مجتمعاتنا ومنها العراق الجديد!!


الهوامش
*
حصل الشجار يوم 20 آب عام 2009, واستغرق البحث فيها طيلة هذه الفترة واستمعت المحكمة لسبعة شهود عيان,فيما كانت جلسة النطق يوم 13 اكتوبر من عام 2010 والتي إستغرقت 5 خمس ساعات متواصلة .
** بلاد الكفر" وهي ليست كذلك ولكنها سبه وشتيمة يتداولها المتفيقهون,والإسلامويون الجدد ,والدجالون!
*** الدِهلِيز: بالكسر في قاموس المحيط ( فارسي مُعَرّب )هو مابين الباب والدار .


السويد 14 تشرين الثاني 2010

 


 


 

free web counter