| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

 

راهبة الخميسي

 

 

                                                                                    الخميس 24/2/ 2011

 

ويل للظالم من ثورة المظلوم

راهبة الخميسي

من أجل الارتقاء بالعراق الحبيب, يترقب الجميع مجيء يوم غد, يوم انتفاضة الجموع العراقية ضد الذل والهوان الذي عانى منه شعبنا الابي, الذي قرر وباصرار أن يمزق ثوب الخضوع والخنوع, وقرر أن لايشم رائحة الموت بعد اليوم, قرر أن ينتفض مثلما عود تاريخه الذي يشهد له.

لقد قرر الشعب العراقي الواعي أن يعلو بنداءه ليسمعه العالم باجمعه, نداءه ضد الحكومات الفاسدة, التي حرمت ابناءه من ابسط الحقوق الانسانية, فسرقت أمواله, وعبثت بخيراته, وجوعته, وكبلت أمنياته بالحرية والرخاء.

لقد تواكبت انتفاضات الشعوب العربية بصف رصين, ضد ما ابتلاها الله بهم من حكام جور, اعاثوا في بلدانهم الفساد والفقر والاذلال, واشاعوا الرعب والقمع والاستبداد, ولم يضعوا في تقديراتهم حجم السخط لدى شعوبهم, ولم يتعظوا من تاريخ الشعوب ومن ثورات المظلومين.
فمثلما ثار الشعب المصري الباسل على طاغيته, وحقق مبتغاه, ومثلما فعل الشعب التونسي, وطرد جرذه المهزوم, وكما سينتصر الشعب الليبي الحبيب, على المعتوه الذي أذله, ستنتصرون على كل المفسدين القامعين, وترفعون علم العراق عالياً رفرافاً في سماء الحرية.

لقد صبرتم وسكتَم ثمانية أعوام, منذ سقوط الديكتاتورية البائدة, وحتى الان, وتحملتم كل أصناف الطائفية, والارهاب, والفساد, والعصابات, والميليشيات , والقمع, فلقد الهتكم الانظمة الفاسدة طيلة هذه السنين الثمان, بوعودها الكاذبة, وانتم تنتظرون الاصلاح والصلاح, علي يد من انتخبتموهم وأجلستموهم على كراسي الحكم, دون جدوى, فلقد أثبت هؤلاء الحكام أنهم وجه ثان لعملة واحدة لمن سبقهم من الصداميين الطغاة.

نشد على أياديكم ايها الابطال, وقلوبنا معكم في تظاهرتكم التاريخية يوم غد, وندعم كل احتجاجاتكم ضد الجور الذي تسلط عليكم, وندعوا لكم بالرفعة والرقي من أجل نيل الحرية التي ضحيتم من أجلها, وقدمتم أغلى الارواح, على ارض العراق الطاهرة.

فيا جماهير العراق المحتشدة في يوم الغضب, من أجل عراق حر, ومن أجل تحقيق حلمنا المشترك, لاتسمحوا للمندسين أن يفتتون شعاراتكم, أو يندسون بين صفوفكم, ليخربوا ماعزمتم عليه, ولتصل أصواتكم العالية الى مسامع العالم, ولا تنصتوا للوعود الوهمية التي اسكتتكم طويلاَ.

أنتم احفاد أبطال ثورة العشرين, و أبناء وثبة تشرين, وأبطال ثورة تموز المجيدة, وقواد الانتفاضة الشعبانية الباسلة, فكفى صبراً, وكفى ذلاً, ولتسحقوا كل قوى الفساد والطائفية والطغيان, أنتم أبطال التاريخ, فلترفعوا راية السلام باياديكم أيها المناضلون الشرفاء, وكونوا قدوة للاجيال القادمة التي سوف تضعكم رمزاً مشرفاً في أكبر صفحة مشرقة من تاريخها.

وويل للظالم من ثورة المظلوم.

خل يعلى صوتك ويه صوت الثوار
وخل تسمع العالم بديرتنا شصار

إهتف بعلو الصوت ويانه
ليش العراق نهدم بنيانه

خل يعلى صوتك صيح ويه اهل الكوت
يكفي مذلة ياشعب يكفي سكوت
كل الاحرار إتسندك إترد الصوت
اليوم العراق إسعرت نيرانه

بس ريحة الدم تملي ساحات الوطن
نافذ صبرنا نحسب سنين المحن
ضاعت حقوق الشعب وفلوسه صفن
بيد الحرامية التخط احزانه

ياساحة التحرير شدينا العزم
صامد شباب الوطن لا ماينهزم
تاريخه يشهد دومه يصعد للقمم
ويجيب نصره يطرز ردانه

بغداد صاحت ياوطن خل نرتاح
شعبك الحر بس هوه بيده المفتاح
يمتلي دجله وي فراتك أفراح
وباجر شمسنا, تفرح ويانه

 

السويد

 

free web counter