| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

نعيم آل مسافر

 

 

 

                                                                                الخميس 5/5/ 2011

 

 طائر الحجل يشهد لحسون

نعيم آل مسافر   
 

يروى انه دخل اعرابي على أحد الحكام .. فرحب به وأجلسه بقربه وشاركه طعامه.. ويبدو ان هذا الأعرابي كان شيخ قبيلة .. او وجها من وجوه تلك القبائل الموالية للسلطة آنذاك .. او تاجرا ً كبيرا ً او غير ذلك.. فالسلطة في كل زمان ومكان لا ترحب بالفقراء وتشاركهم الطعام.. لأنهم وهم جائعون ، يثورون ويقلبون عاليها سافلها.. فكيف بهم لو شبعوا؟ لذلك دأبدت الحكومات الدكتاتورية المتسلطة على مر التاريخ، على تجويع شعوبها.. للسيطرة عليها .. باستخدام سياسة السيف والرغيف..

وعندما احظروا مائدة ذلك الحاكم .. المتعددة الانواع حيث لا عين رأت ولا أذن سمعت.. إلا الحاكم والراسخون في النفط.. عذرا ً لم يكن في زمن الحاكم نفط.. الله لو كان في زمن ذلك الحاكم نفط ماذا كان يفعل؟؟؟ يقال انه حكم اربعين سنة وكان يخاطب السحاب.. وان له من الجواري والغلمان والعبيد ألألوف .. وعدد لا بأس به من القصور الرئاسية.. بغير نفط وخاطب السحاب.. إذن لو ان النفط اكتشف في وقته لخاطب الله نفسه .. بغير النفط وكان يدّعي انه ظل الله في الارض .. إذن بالنفط ربما يدّعي انه الرب الاعلى..

فتبسم الأعرابي عندما شاهد المائدة.. مما حدا بالحاكم ان يسأله :

- مم َ تبسمك؟

فقال له الأعرابي :

- يا حظرة الحاكم تذكرت حادثة ايام الشباب.. و عندما وضعوا المائدة تبسمت ..

فقال له الخليفة :

- إذن اروي لي تلك الحادثة..

قال :

- يا حظرة الحاكم أمسكت يوما في الفلاة رجلاً لأقتله.. وتوسل بي ان لا أقتله..

فقلت له :

- هذه فرصتي الوحيدة لقتلك .. حيث لا يوجد في هذه الفلاة من يشهد أني قتلتك.. تلفت يميناً وشمالاً ولم يرى أحداً.. ولما طرحته لأقتله فر قربنا طائر الحجل..

فناداه :

- يا طائر الحجل اشهد بأن فلان قتلني..

كان ذلك منذ زمن بعيد.. وعندما وضع خدمك المائدة الآن أمامي .. رأيت فيها طائر الحجل مشويا ً .. فتذكرت تلك الحادثة.. فقال له الحاكم انهض .. قد شهد عليك طائر الحجل.. ونادى على السياف :

- يا سياف .. خذه واضرب عنقه.. وسياف الحاكم متهيء دوما .. لقطف الرؤوس .. بحق، وبغير حق.. وهو مسرور بذلك !!! ولا ادري لماذا هو مسرور بذلك؟؟؟ وطبعاً هذا الحاكم لم يكن عادلا ً .. ولكن الله ينصر دينه بالبر والفاجر .. وكما يقول هو حسب ما يروى وليس أنا يقول: الظالم سيفي انتقم به وانتقم منه.. وصفحات التاريخ مليئة بمثل هذه الحوادث ..

فلا يظنن قتلة حسون وامثاله من العراقيين الابرياء انهم فروا بفعلتهم.. وان لا شاهد عليهم.. فربما زرعوا له عبوة ناسفة .. وفجروها من بعد وهربوا دون ان يراهم احد.. او ارسلوا احد الذين غسلوا أدمغتهم .. ووعدوهم بعشاء مع الرسول (ص) في مطعم الرب.. وبقضاء ليالي حمراء مع الحور العين .. في فندق الفردوس ذي العشرة نجوم.. وقالوا له ستنال كل ذلك بضغطة زر واحدة .. ولن يشهد او يقبض عليك احد..

لا والف لا.. ستطلع الشمس يوماً على اللصوص والقتله .. طال الزمن او قصر .. وسنعرفهم واحدا واحدا.. وسنقتص منهم .. وسنسميهم بأسمائهم.. لان حسون عندما خر الى الارض مقطع الاوصال.. شهدت له ذرات الارض والطير في السماء وشهد له الهواء وكفى بربك شاهدا.. وإلا من كان يصدق اننا سنمسك الطاغية صدام حياً .. ويشهد عليه الشاهدون .. ونحاكمه ونعدمه ؟ فحسون شهدت له الارض التي وقع عليها وشهدت له السماء التي خر منها كأنه كيوان .. وسيشهد له كل طائر حجل أو غير حجل، على وجه الارض.. امام حاكم بر أو فاجر .. وسيقتص من قتلته ...

وللحديث بقية ...
 

 

free web counter