| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

 

 

 

                                                                                    الثلاثاء 19/2/ 2013


 

الربيع العربي .. لماذا استهدف الجمهوريات وترك الممالك !!!

د. ناهدة التميمي
  
لم يقترب من الممالك بتاتا ولكنه استهدف الجمهوريات العربية وراح يقتنصها الواحدة تلو الاخرى .. تونس , ليبيا ,سوريا , مصر اليمن , واليوم العراق وغدا لانعلم من عليه الدور .. انه الربيع العربي المزعوم .

هذه الجمهوريات اما كانت متعبة لامريكا والغرب لان انظمتها محسوبة عليهم وامريكا بالذات متهمة بحماية تلك الانظمة الاستبدادية والديكتاتورية مثل مصر وتونس واليمن فارادت ان تبيّض وجهها بالتخلص منها وبنفس الوقت تشرع في المرحلة الثانية من تنفيذ مشروع بايدن وبرنارد لويس بتقسيم المنطقة العربية واعادة هيكلتها من جديد ..

واما لانها تدعم حزب الله وغير معترفة باسرائيل لحد الان مثل سورية وقد ان الاوان للتخلص منها وتقسيمها الى دويلات سنية وشيعية ودرزية وكردية وربما مسيحية ايضا واما انظمة متعبة وقلقة ومقلقة مثل نظام القذافي واما لانها تقف عائقا في طريق الانقضاض التام على نظام بشار الاسد والحرب على ايران مثل الحكومة العراقية التي يعتبرون وجودها معرقلا في سقوط الاسد وشن الحرب الماحقة على ايران .. ومهما كانت اسباب الازاحة, فان ظاهرها هو مساعدة الشعوب في التخلص من انظمة جاثمة على صدروها لعقود في حين الجميع يعرف ان هذه الانظمة ماكانت لتبقى لولا دعم امريكا لها .. والحقيقة هي ايذان ببدء مرحلة التقسيم للوطن العربي .. فهم يعتقدون ان العرب شعوب اكولة كسولة وغير منتجة ويحتكمون على ثروات هائلة وخيرات غزيرة.. لابد من تفتيتهم واضعافم واذا امكن استبدالهم باقوام اخرى .. وهذا ما ذكرته في مقال سابق (هل يعرف العرب اين صنفهم هتلر ..؟؟!!)

النتيجة والمحصلة النهائية حتما ستكون في صالح الدولة العبرية لانها ستكون الاقوى والاكبر بين دول ضعيفة ومتصارعة ومقسمة ومتحاربة على الحدود والمياة والثروات والطرق والمساحات الخضراء والمناطق الاثرية  .

هذا الربيع العربي الموهوم لم يقترب من الممالك والسلطنات والاميريات قط ..فعندما توهم شعب البحرين المضطهد بان الربيع العربي يشمله وبان له الحق في الانتفاضة السلمية ضد الظلم والتعسف والتهميش والحرمان من الوظائف المهمة ومناصب الحكومة ومسح الهوية والتغيير الديمغرافي باستيراد هنود وباكستانيين ومنحهم الجنسية البحرينية لاغراض تتعلق بالتركيبة السكانية, تم قمعه بشكل وحشي , وبدلا من ان يعاملوا مثل غيرهم من الشعوب التي انتفضت بدعم اعلامي ولوجستي غربي واضح ,وجدنا ان انتفاضة البحرينيين السلمية قد قوبلت بابشع انواع الردع والبطش والتعسف وقد غض الغرب النظروبشكل واضح عن الفضاعات التي ارتكبتها قوات درع الجزيرة والقوات الامنية البحرينية ضد المنتفضين.. وراحوا يصفونهم اعلاميا بالارهابيين وهم لم يحملوا سلاح . ويصفون الارهابيين الحقيقيين في العراق وسوريا واليمن بالمجاهدين الذين انتفضوا من اجل الحقوق ..!!

اما لماذا لم يقترب هذا الربيع المزعوم من الممالك فذلك لانها اما تحمي حدود اسرائيل حتى من اقتراب الطير منها كما في الاردن واما لانها تحمي اكبر جالية من اليهود في بلاد العرب كما في المغرب .واما لانها تمثل مراكز الطاقة ومنابع البترول المهمة في العالم كما في السعودية والخليج وسلطنة عمان , وهي لاتريد لهذه البلدان ان تتزعزع وتسود فيها القلاقل حتى لاتتاثر امدادات الطاقة ..

ولكن الاهم من ذلك كله هو ان جميع هذه الانظمة الملوكية قد تربت على يد المخابرات الامريكية والبريطانية الاسرائيلية ومعظمهم قد دخل المعبد الماسوني وسلم بحماية امن اسرائيل ومصالحها , وهنالك صورة لزوجة امير خليجي وهي ترتدي الملابس الماسونية في معبد ومحفل ماسوني , تشبهأً بالحاضرين من اليهود ,كما ان احد الامراء السعوديين اعترف لزوجته اليهودية في يوم خطبته لها بانه من اصول يهودية ولكنه سر عائلي , فلذلك لا خوف منهم ..
 

free web counter