| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

د. ناهدة التميمي

 

 

 

الأربعاء 16/12/ 2009



وقد يجمع الله الشتيتين بعدما
يظنان كل الظن ان لا تلاقيا

د. ناهدة التميمي

هذه الايام وعلى غير عادتها تغازل الشرقية السيد المالكي وحزبه بالتصريحات او الاخبار والزيارات .. فقد اعتادت هذه القناة ان تسيء لكل قادة العملية السياسية الجديدة ووصفهم بافضع النعوت والاوصاف .. وهذا التقارب يوحي بان شيئا ما يدور في الافق .. فالشرقية لا يمكن ان تجتمع الا على سيارة مفخخة تهتك بمئات الابرياء لتعيد صياغة الخبر وتلفه حول رقبة ايران مع ان الانتحاري وهويته لا لبس فيهما ..

وقناة الشرقية كما رأينا وعلى مدى سنوات من عمرها الاعلامي لا تقف الا في المكان الذي يعد فيه البعثيون والقاعدة تفخيخ سياراتهم وانفسهم واعادة اطلاق سراحهم وتأهيلهم ليتبوأوا مناصب في الدولة التي يضعون كل عصي التعجيز والتدمير امامها ..

وقناة الشرقية لا توصل رسائلها الا من خلال تهميش الاغلبية المغلوب على امرها وسحب البساط من تحت ارجل الايتام والشهداء والارامل لتعيد فرشه امام عتاة المجرمين الذين ارادوا الشر والبلاء في العراق .

وقناة الشرقية التي توصل رسائلها عبر المفخخات للضغط على الناس لتغيير قناعاتهم وخياراتهم بالعملية السياسية الجديدة والتي كان منجزها الوحيد بعد سنين هو انها بدأت تسمي من يتساقطون في سوح الفداء للعراق من شرطة وجيش بالشهداء بعد ان اعيتنا بتسميتهم قتلى وبعد ان احرجها الدم الفاقع .. ولن تتسع هذه الصفحة لتعداد مثالب الشرقية ..

هذه القناة بدأت تغير خطابها باتجاة السيد رئيس الوزراء .. وهو المنتخب والذي يمثل عشرات الالاف من الايتام والشهداء وهو الذي يمثل حزبا اعطى من الشهداء ما لم تعطه دولا بأكملها في مقارعة من تروّج لهم الشرقية اليوم وتحاول ان تعيد تأهيلهم وتوصلهم للسلطة من جديد .. فما قصدها من مغازلته .

السيد نوري المالكي يمثل في هذا الظلام الحالك قيادة انهكتها المفخخات والمفخخين وفتاوى التكفير ورغم كل ما قيل عنه فإنه رئيس وزراء منتخب بشكل حر لم ولن يجر ابدا في دول الاعراب مثله .. وهو من قارع النظام البائد الذي تمثله الشرقية وهو من هجر البلد والاهل والاحبة في سبيل المبدأ وهو الحريص على العراق والعراقيين ...

السؤال الذي اعياني البحث عن جواب له ما الذي جمعكم ..؟ اذ لا يمكن ان يكون هذا التقارب لله .. لانه ابعد ما يكون عن المفخخين والداعمين لهم ممن يستلذون بدم الابرياء يوميا ويتشفون به .. فقد تناهى الى سمعي ان مقربا كبيرا من حاشية المالكي كان بزيارة خاصة لمقر قناة الشرقية في لندن ..!!!

فهل بدأ الغيث وتنفيذ الاتفاقات الجانبية .. فلا يعبد الله من حيث يعصى ... والادوات التي اورثتنا الهزائم لا يمكن ان تصنع النصر ...!!


 

free web counter