| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

د. ناهدة التميمي

 

 

 

الأثنين 14/12/ 2009



سؤال صريح الى السيد رئيس الوزراء ..

د. ناهدة التميمي

السيد رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة السيد نوري المالكي .. بدا واضحا من خلال الجلسات البرلمانية المغلقة منها والعلنية وما تسرب منها انه لاجديد تحت الشمس وان الجميع تنصل عن المسؤولية والكل تعامل بقفازات حرير مع المسألة حتى لا يتلوث بالاتهام والقى باللائمة على الاخرين وكأن العوائل التي تشردت وتيتمت وترملت وافتقرت وحزنت وسالت دماء ابنائها لا يهمون المسؤولين بشيء قط .

فقد تسربت الانباء بالاتي :
اولا: الجلسة السرية لم يكن فيها من جديد ولا معلومات ذات بال سوى انها كانت محاضرة امنية سئم الناس من سماع مفرداتها وليس هناك من تحمل المسؤولية بجدية.. او قرارات خطيرة بمستوى الحدث مثل اقالة وزراء الامن والقادة الميدانيين واحالتهم الى محاكم عسكرية وليس ترقيتهم كما حصل مع عبود قنبر الذي رقي الى مساعد رئيس اركان الجيش بعد هذه المجزرة وان لم يكن هو الوحيد الذي يتحمل الامر والوزراء الامنيين كان يجب ان يطالهم العقاب الصارم ليرتدع كل مسيء ومتهاون بدماء العراقيين .

ثانيا: تناقضت الانباء بين الوزراء الامنيين انفسهم ففي حين اعلن سابقا عن الجناة في مسألة الاربعاء الكارثي انكر وزير الداخلية ان يكون هؤلاء هم الفاعلون مما جعل الناس واعضاء البرلمان لا يثقون باي معلومة لاي مسؤول امني لانها كلها قد تكون غير صحيحة.. وخرجوا بحصيلة انه لا اجراءات رادعة ولا معلومات قيمة يمكن ان نتقي بها هجمات مستقبلية مماثلة .

ثالثا: الكل يعرف بل ومن ابجديات العمل الامني في اي بلد هو الجهد الاستخباري .. والامن يبدأ من الحدود وحسب ما فهمنا من بعض النواب ( تصريح مها الدوري ) على البغدادية تقول فيه كل ضباط الحدود من البعثيين السابقين وتعيش عوائلهم في دول الجوار ويقضون اجازاتهم في دول الجوار مما يتيح لهم الالتقاء بمخابرات الدول المجاورة ولا يعرف ما يخطط له معهم .. واضافت ان كل مخابرات واستخبارات دول العالم تعمل عندنا .. وان الكونكرس الامريكي يحقق في مسألة اشتراك السي آي اي مع بلاك ووتر والفرقة القذرة في عمليات اغتيال واختطاف وقتل عراقيين ,, فاين جهدنا الاستخباري واين ضبط الحدود وماذا عملتم بشأن ذلك..!!

رابعا: بناءا على كلام القادة الامنيين فان الامريكان زودوهم بمعلومات عن التفجيرات ولكنهم قالوا لهم ان تفجيرين سيحصلان قرب الجندي المجهول ومعرض بغداد الدولي والسيارات المستخدمة اوبل رمادية واخرى سوداء وكانت المعلومات غير صحيحة فالانفجارات حصلت في اماكن اخرى وبسيارات اخرى ... كما ان المعلومات جاءت من الامريكان قبل دقائق معدودة من الانفجارات ..

خامسا: اذا كان الامريكان هم سبب المشكلة او متواطئون او انهم غير متعاونون .. الا يجب محاسبتهم وفضحهم باعتبار ان لنا معهم اتفاقية امنية .. فهل تستطيع الحكومة ان تخطوا مثل هذه الخطوة ..!!!

سادسا: صحيح انهم زودوكم بالمعلومات ولكن قبل دقائق ومواصفات الانفجار ومعلوماته مخالفة لما حصل .. بالنتيجة نصل الى محصلة وهي ان الامريكان خدعوكم او هم اصحاب العملية وانهم غير اوفياء للعملية الامنية والمعاهدة الامنية التي ابرمت معهم .

ما موقف حكومة السيد المالكي من كل هذه الحقائق والوقائع .. ام ان الموقف تجاه من لاحول له ولا قوة ..


 

free web counter