| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

نوري جاسم المياحي
Nouri1939@yahoo.com

 

 

 

الأثنين 24/8/ 2009



على من تضحكون يا سادة يا كرام؟؟؟؟

نوري جاسم المياحي

كنت اتابع المؤتمر الصحفي الذي بثته قناة الفرات هذا اليوم لاعلان تشكيل الائتلاف الموحد ... وتناوب الحضور على القاء الكلمات ولم ينقص الحضور الا السيد عبد العزيز الحكيم وابنه السيد عمار الحكيم والسبب معروف هو دخول الاول المستشفى والثاني مرافق لابيه ..

انهم يدّعون ان هذا الائتلاف غير طائفي وانا اتساءل من منهم غير طائفي ؟؟ هل الشيخ همام حمودي ام الدكتور ابراهيم الجعفري او السيد محمد الحيدري او قاسم داوود او الدكتور احمد الجلبي عراب البيت الشيعي او عبدالكريم العنزي او هادي العامري او الدكتور محمد بحر العلوم ؟؟؟

فالائتلاف الذي اعلنوا عنه طائفي بأمتياز ولا يغير من ذلك مشاركة الشيخ حميد الهايز او احد علماء السنة فهو طائفي شيعي انني كمواطن عراقي عربي شيعي اتساءل ماذا قدم الائتلاف الموحد السابق لكي يقدمه الائتلاف الجديد للشعب العراقي وللشيعة بالذات غير الظلم والاهمال والحرمان وسيول الدم البريئة التي اريقت خلال السنوات الماضية وهذه التشكيلة الجديدة القديمة تريد ان تستمر لاربعة سنوات قادمة ..

يا سادتي يا كرام الم تشبعوا من اموال العراق ؟؟ الم ترتوا من دماء العراقيين الابرياء ؟؟ ان اصطفافكم الطائفي الجديد لن يغير من واقع العراقيين شئ .. هل ابتلي الشعب العراقي بكم ؟؟ وما الذي فعله لكم لكي تنتقموا منه هذا الانتقام ؟؟ ولا تريدون ان تعطوا الفرصة لغيركم لاصلاح ما افسدتموه طيله السنوات الماضية ..

انني اسأل السادة النواب الحاليين من الحضور ومنهم الدكتور ابراهيم الجعفري والدكتور احمد الجلبي والدكتور محمد بحر العلوم. كم مرة حضرتم جلسات مجلس النواب الحالي ؟؟؟ السؤال الثاني اين تسكن عوائلكم حاليا ؟؟؟ ولماذا لا تعيدوهم الى العراق ؟؟؟ ولماذا يعيشون في بريطانيا وامريكا ؟؟؟ وانتم هنا تتفرجون على سيول الدم للفقراء والمساكين التي تسيل في شوارع مدن العراق وانتم في المنطقة الخضراء مختبئين ؟؟؟ وكم عجبت للدكتور ابراهيم الجعفري وهو يتلاعب في العبارات والكلمات ليدّعي ان المرجعية هي مباركة ومن وراء تشكيل أئتلافهم الجديد ..

لقد طالبتكم المرجعية بتشريع قانون جديد للانتخابات  يتبنى القائمة المفتوحة وتعدد الدوائر الانتخابية بعدد محافضات القطر فلماذا لا تحترمون رغبة المرجعية ورغبة السيد علي السستاني وتحققوا ما يطلب ألانه في مصلحة الشعب ولا يخدم مصالحكم الشخصية ؟؟؟ هذه رغبة المرجع وليس رغبتي والتي تمثل رغبة كل عراقي شريف وهو الذي يطالبكم بعد ان خيبتم ظن المرجعية ومزقتم الشعب من خلال المحاصصة والطائفية والتوافقية التي لم تحقق للشعب المسكين غير الذل والهوان والعذاب والالم والانين و فقدان الاحبة وتيتيم الاطفال وترميل النساء وتهجير العوائل ..

يا سادتي يا كرام ارحمونا وعودوا الى بلدانكم التي اتيتم منها مع الاحتلال ودعونا نداوي جراحنا ولو كنتم فعلا تعتقدون انكم ممثلين للشعب العراقي واوصياء عليه وعلى شيعته فلما لا تخوضوا الانتخابات القادمة بأسمائكم المجردة وليس تحت خيمة الائتلافات وبدون لف ودوران لنرى كم ستحصلون من اصوات الشعب والله والله الاقوى واحد فيكم لن يحصل على اكثر من خمسة الاف صوت ..

يا سادتي يا كرام ارحموا هذا الشعب المسكين وكفاية ما لاقيناه بسبب اخطائكم افسحوا المجال للشعب ان ينتخب ممثليه الحقيقيين ومهما كانت انتماءاتهم سواء للمجلس الاعلى او غيره ولكنكم لا تمتلكون الشجاعة والاثره لتداول السلطة لان حب الذات والمناصب اعمت بصيرتكم وبصائركم .

وغدا ستخرج علينا جبهة التوافق السنية وبنفس الاسطوانة .. وستستمر سيول الدماء .. انا لله وانا اليه راجعون
 


 

free web counter