| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

د. نزار أحمد
Nezarahmed@hotmail.com

 

 

 

الأربعاء 3/11/ 2010

 

دماء العراقيين غالية يا نوري المالكي

د. نزار احمد  
 

لا خير في ديمقراطية تذبح العراقيين, لا خير في حكومة شراكة وطنية ثمنها دماء العراقيين. لا خير في حكومة لا تستطيع حماية ابنائها. لا خير في عملية سياسية تكون فيها دماء العراقيين ثمن ارضاء ايران وسوريا والسعودية. لا خير في رئيس وزراء يحني قامته امام ذباحي العراقيين. ما مر يوم ودماء العراقيين لا تراق, ما مر شهر والارهاب لا يحصد ارواح العراقيين بالمئات, الايام الدامية والمجازر الجماعية اصبحت مشهدا مكررا. المجاميع الارهابية تتحرك براحتها, تعبر بدون سؤال وجواب السيطرات والمفرزات التي لا يخلو منها شارع او نقطة تقاطع في عاصمتنا الحبيبة, المواطن تأخذه ثلاث ساعات للانتقال من شرق الى غرب العاصمة بينما السيارات المفخخة تمر بسرعة الضوء (لا من شاف ولا من درى). المجاميع الارهابية (ايا كانت) تذبح العراقيين بكل مكان, في المنطقة الخضراء, في الاسواق, في المقاهي, في الجوامع, في الكنائس, تذبح الشيعي والسني والمسيحي والطفل والشيخ والمرأة, لا تفرق بين احد, كل هذا يحصل والحكومة العراقية آخر من يعلم. اربع عشر سيارة مفخخة تدخل الى اربع عشر منطقة آمنه من عاصمتنا الحبيبة وتفجر نفسها خلال اقل من ساعة والحكومة آخر من يعلم. والمصيبة يخرج علينا المتحدث الرسمي باسم عمليات بغداد ليعلن لنا بعد خراب مالطا بأن القوات الامنية احكمت سيطرتها التامة على العاصمة بغداد (ارحتنا والله يا شيخ). ثم بعدما غسلت دماء الابرياء ارض الرافدين الطاهرة, يخرج علينا رئيس الوزراء نوري المالكي ليعلن لنا بأن الاعمال الاجرامية التي استهدفت المسيحيين في كنيسة سيدة النجاة والمدنيين الابرياء في مناطق بغداد هي تفجيرات سياسية بامتياز هدفها تعطيل تشكيل الحكومة. الله الله الله , عفارم يا دولة رئيس الوزراء, بردت قلبي, هل عرفت توا بأن التفجيرات سياسية؟, وهل كنت تعتقد بأن الايام الدامية والمجازر الماضية لم تكن سياسية ولكنها كانت رياضية؟. بعدين اذا كنت حقا حريصا على الاسراع في تشكيل الحكومة لماذا اخرت تشكيلها لمدة ثمانية اشهر باصرارك على تشكيلها وتفضيلك مصلحتك ومصلحة حزبك على مصلحة المواطن. ثم على من تضحك؟ فهل حقا من عطل تشكيل الحكومة الارهاب ام مصالحكم وفئويتكم وولاءكم لدول الجوار؟.

كذلك قال نوري المالكي بأننا قد أصدرنا الأوامر والتوجيهات الصارمة لقواتنا المسلحة وأجهزتنا الأمنية بالضرب بقوة وحزم وملاحقة القتلة والمجرمين ومن يحاول العبث بأمن البلاد وإثارة الفتنة الطائفية، وسيواجه المخالفون لهذه الأوامر والتوجيهات أقصى العقوبات ويعدون شركاء للإرهابيين في جرائمهم البشعة. جميل جدا يا دولة رئيس الوزراء, لماذا لم تصدر هذه الاوامر والتوجيهات بعد جرائم الاربعاء والاحد والثلاثاء والفنادق ومجزرة بعقوبة؟. او قد تكون اصدرتها ولكنها لم تنفذ وفي كلا الحالتين العذر اقبح من الذنب. ثم يجدد دولة رئيس الوزراء تطميناته للشعب قائلا "نجدد التأكيد لأبناء شعبنا العزيز بأننا قادرون بعون الله تعالى وعزيمة قواتنا المسلحة وأجهزتنا الأمنية ووحدة كلمتهم على دحر الإرهابيين والمجرمين وتطهير البلاد من شرورهم وإحباط المخططات المشبوهة التي لاتريد الخير للعراق وشعبه.". حبيبي ابو اسراء ان لم تستطع انت وعزيمة قواتك المسلحة واجهزتها الامنية دحر الارهابيين والمجرمين خلال الخمس سنوات الماضية فأنك سوف لن تستطيع من دحرهم حتى اذا بقيت في منصبك دهرا بأكمله ففاقد الشيء لا يعطيه. في السابق كنت تقول بأن مجلس النواب معطل عملك ومقيد حريتك. الحمد لله والشكر, مجلس النواب عاطل عن العمل صار له عشرة شهور وقد رأينا ادائك في حضوره وغيابه ولم نر فرقا اطلاقا بل رأينا الموقف يتجه نحو الاسوأ. ايضا لاتقول لنا بأن تأخير تشكيل الحكومة هو السبب لأنك اعلنت مرارا وتكرارا بأن حكومتك الحالية هي حكومة كاملة الصلاحيات. كذلك فأن بيانات الشجب والوعيد لا تقضي على الارهاب فلو كانت تقضي على الارهاب لكانت القدس قد تحررت قبل مجيئي الى الدنيا. بصراحة وبدون زعل, تجربة السنوات الخمس الماضية اثبتت لنا بأن حكومتك واجهزتها الامنية والاستخبارية الكارتونية لم تستطع ايقاف الارهاب وبما ان شكل وطبيعة الحكومة القادمة سوف لن تكون مغايرة لسلفها بل على عكس ذلك سوف تكون اسوأ من التي سبقتها (تعرف ليش, لأنها شكلت خارج الحدود) لذلك فانك تضحك على الذقون عندما ترتعد فقاعات وتمطر ثرثرات لاتخيف حتى الطفل الرضيع. لقد جربناك لمدة خمس سنوات فشلت فيها فشلا ضريعا في القضاء على الارهاب او حتى الحد من آثاره الدموية فان كان لديك ذرة وطنية الافضل ان تترك غيرك يجرب حظه.

كذلك اعلن ابو اسراء بأن رؤوس الفتنة والشر خرجت لتطل برأسها من جديد وعاود الإرهابيون التكفيريون وحلفائهم من أزلام النظام البعثي المقبور لإرتكاب جرائمهم بحق الأبرياء في مناطق محددة من مدينة بغداد بعد يومين من إستهداف أبناء الطائفة المسيحية في كنيسة سيدة النجاة ، في محاولة مفضوحة لإثارة الفتنة الطائفية وتمزيق الوحدة الوطنية. للاسف يا ابا اسراء من يتحمل مسؤولية هذه الجرائم وغيرها ليس القاعدة اوالبعث ولكنك انت وحكومتك الكارتونية لأنك القائد العام للقوات المسلحة ورئيس الحكومة وعلى اكتافك تقع مسؤولية حماية ارواح العراقيين. القاعدة والبعث واجبهما ذبح الابرياء وخراب العراق واثارة الفتن والنعرات الطائفية بينما واجباتك وواجبات حكومتك واجهزتك الامنية والاستخبارية هي حماية دماء العراقيين والقضاء على القاعدة والبعث. البعث والقاعدة نجحا في مهمتهما بامتياز بينما انت وحكومتك واجهزتك الامنية والاستخبارية فشلتما فشلا ضريعا وبامتياز ايضا. فمن اذن المسؤول؟.

دماء العراقيين غالية يا نوري المالكي, اغلى من الكرسي الذي قاتلت لثمانية اشهر من اجل الاحتفاظ به. ان لم تكن كفوءا في المحافظة على دماء العراقيين وكما برهنت لنا تجارب الخمس سنوات الماضية, الافضل ان تستقيل والاجدر بك ان تستقيل, التاريخ لم يرحم من استهان بدماء العراقيين قبلك وتكون ساذجا اذا اعتقدت في التاريخ رحمة.

لن اعزي هذه المرة شهداء كنسية سيدة النجاة وشهداء تفجيرات يوم امس حتى لا تجف دمائهم وتحفظ ملفاتها يتراكم عليها التراب كما تراكم على عشرات الملفات التي سبقتها.
 

مشغان, الولايات المتحدة الامريكية
 

 

free web counter