| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

د. نزار أحمد
Nezarahmed@hotmail.com

 

 

 

الأربعاء 22/12/ 2010

 

حكومة خوشقراط

د. نزار احمد        
 

للعين الحافية من نظارات التضخم, تبدو حكومة الحاج نوري المالكي وكأنها حكومة مترهلة, متهرولة, تتكون من محاصصقراط زائدا ترضيقراط زائدا فحولقراط زائدا اسلامقراط زائدا بعثيقراط زائدا وهابيقراط زائدا صدريقراط زائدا نهيققراط, هذا كان تصوري العجول ولكن بعد التنقيب والتفتيش والبحث والاجتهاد ودراسة العلوم البايلوجية والذريلوجية والفقهلوجية والسيبويلوجية والتنجيملوجية والصدرلوجية وبعد معالجة التوليفة الوزارية في اجهزة السنترفيوجن (اجهزة قوى طرد العلمانية) الايرانية لتفريخ (تخصيب) عناصر الاسلام السياسي وغسلها بعد ذلك بمادة حامض الهايدروليك والفسفوريك والتشريبوك واستشارة وكالة عودة الامام المهدي للبحوث الفلكية, اتضح لي بما لا يقبل الشك والتأويل بأن الحكومة الجديدة هي حكومة وطنية رشيدة متماسكة ومتجانسة ومتناغمة سوف تحقق اماني وتطلعات الشعب العراقي. طبعا سوف تسألوني كيف استنتجت ذلك وهي لا تحتوي على وزير اختصاص واحد وتم تعيينها ارضاء لمكونات العملية السياسية وكيف تكون حكومة مساواة اذا كان جميع عناصرها فحول , وما علاقة المجلس الاستراتيجي بالحكومة وهل يعقل هذا الكم الهائل من الوزارات والنواب؟, وهكذا, اولا وقبل شيء, من حقكم السؤال لأن جمهورية قندهار الفافونية اباحت حرية الرأي وصانت الحريات الفردية للمواطن على شرط عدم معارضتها للثوابت الدينية والآداب العامة وقوانين صدام حسين ووطنية ونزاهة وكفاءة الحكومة. (النقطة 34 من البرنامج السياسي للحكومة: "حماية المجتمع العراقي من الممارسات التي تتعارض مع الدستور وقيمه الدينية والآداب العام وتفعيل القوانين النافذة (المقصود بها قوانين صدام حسين) لمواجهة اي خرق في هذا المجال".

بخصوص فوائد المجلس السياسي للقضايا الاستراتيجية (للاختصار: مجلس علاوي) فالبحوث والاستشارات ادلتني على السبب الحقيقي لتأسيسه. فكما تعرفون وبفضل دولارات امبراطورية آل سعود ورفع شعارات الوطنية والعلمانية والتمدن والتي انخدع بها الكثير وانا أولهم (الاعتراف بالخطأ فضيلة) , تمكنت قائمة علاوي من الحصول على حقيبة "أن واخواتها" والتي تنصب المبتدأ وترفع الخبر وبما أن في العراق المبتدأ مفضل على الخبر ويجلس في الصف الاول للجملة الاسمية وبما أن الجمل الاسمية في العراق مفضلة على الجمل الفعلية (الاقوال افضل من الافعال) فأن من الطبيعي جدا ان يشكل علاوي الحكومة الجديدة. ولكن فوز علاوي بحقيبة أن واخواتها تزامن مع تشغيل محطة البو شهر الايرانية لتوليد الطاقة الفقهية والتي بدأ العمل بها عام 1971 بواسطة شركة المانية وانتهى بواسطة شركة روسية عام 2010. ايضا من سوء حظ علاوي اصابة هذه المحطة بفايروس صهيونلوجي مما تسبب عنه تسرب اشعاعات نووية. هذه الاشعاعات النووية اصابت أن واخواتها فلم تعد ترغب بها امريكا لانها اصبحت ملوثة اشعاعيا. ايضا اصبحت تعرض العراقيين الى الاصابة بالاورام السرطانية الخالي منها البلد, زائدا قراءة المرجعية عليها سورة الوسواس الخناس (وما ادراك ما الوسواس الخناس), كل هذه العوامل والملوثات احدثت تغييرا جينيا في كروموسومات "أن واخواتها" محولة اياها الى "كان واخواتها" ( يعني طفرة وراثية). وبما ان "ان" تخص المستقبل بينما "كان" تظل دائما مرتبطة بالماضي مهما طال وقصر الزمن ومهما تغيرت الظروف والتسميات واعتقد الشارع العراقي يقدر جيدا السمعة السيئة للماضي وما يولده من امراض جلدية (حساسية يعني), يضاف اليه ان "كان" تنصب الخبر وتنصبه فقط عندما تكون متقدمة عليه وبما ان العراقيين يميلون في حديثهم الى تقديم الاسماء على الادوات فأن دورها وتأثيرها في الجمل اللغوية العراقية محدود وضئيل, لذلك حدثت انشقاقات في قائمة علاوي حيث اخوات "كان" تركن علاوي والتحقن بقطار الحاج نوري المالكي بعد اجرائه عملية جراحية قيصرية للغة العربية كانت نتائجها اناطة اخوات "كان" خاصية نصب المبتدأ. وجود "كان" بدون اخواتها في اللغة يشكل ارباكا وتعطيلا لذلك حتم ايجاد خانة خاصة بها سميت بمجلس علاوي. طبعا الجدل لازال مستمرا بخصوص صلاحيات "كان", فعلاوي يفضل ان تتمتع بخاصية الجزم والتي تخدر الحرف الاخير من الافعال (مشاريع وانجازات) وتمنعه عن الحركة او بمعنى اصح تعطله عن العمل كليا, بينما الاخوان في جمهورية شمالستان يفضلون منحها صلاحيات "لا الناهية" بينما معسكر طهرانزاد يفضلون وضعها في خانة "ما الزائدة" او معاملتها كهمزة استفهامية كحل وسط. ومن اجل انهاء هذا الجدل والاسراع في تقديم الخدمات للمواطن فقد تم تحويل امر البت بصلاحياتها الى سيبويه والذي اصلا لا يعترف بقراراته علاوي لأنه ايراني الجنسية ويفضل بدلا عنه عفلقبويه المختفي في حفرة لا يعرف مكانها. شخصيا اعتقد تفسير سيبويه والذي تعتبر قراراته باتة وملزمة حسب المادة الدستورية رقم 94 سوف يكون حسب مكانها من الاعراب.

اما بخصوص اضافة نائبا ثالثا لفخامة الرئيس (وسع حزام بطنه) فقير الصلاحيات غني الامتيازات, فقد بينت البحوث والداراسات آنفة الذكر بأن مجلس الرئاسة في السنوات الخمس الماضية كان كفوءا ولكن اخفاقاته وسوء ادائه وعدم تناغمه مع الحكومة الوطنية كان نتيجة خلوه من ممارسة الشعائر الحسينية حيث اتضح بأن الطلباني اشتراكي وبرجوازي وأن طارق الهاشمي وهابي اصولي (من جماعة عمر وعثمان ومعاوية) والدليل على ذلك محاولته اثارة الفتنة عندما علق الف علما اسرائيليا في محافظة البصرة, وان عادل عبد المهدي متقلب الفكر والميول (شيوعي, بعثي, اسلامي), اما تفريعة صدره ولطمه المفتعل عندما زار كربلاء قبل بضعة سنوات فقد اتضح لنا بأنه لم يكن يلطم حبا بالحسين ولكنه تعرض الى نوبة قلبية قصيرة مما اخنقت انفاسه فاضطر الى فتح ازرة قميصه واللطم من اجل تحفيز عضلات قبله, الى ذلك فأن اضافة خضير الخزاعي سوف يعدل اداء سلطة الرئاسة ويجعلها في تناغم مع اسطوانة الحكومة الرشيدة حيث مؤهلات الخزاعي في هذا المجال لا غبار عليها, بكالوريوس بدرجة رادود في القراءة الحسينية (جامعة اهوار كولج) وماجستير ودكتواره في اللطم والتطبير, جامعة أكل تكة (كلكتا) الهندية.

اما بخصوص استثناء النساء واقتصار الوزارة على الفحول فقط فهذا موضوع معقد وبحاجة الى مقدمة. فأولا اتضح لي بأن حكومة المالكي الماضية لم تكن فاشلة ومقصرة اطلاقا, بل على عكس ذلك حققت لنا جملة انجازات ونجاحات لم نراها ونتحسسها لاننا نحلل ادائها مستخدمين الوسائل التقليدية الكلاسيكية. حيث اتضح لي بأن سياسة المالكي في ادارته للدولة ورعاية هموم المواطن مختلفة كليا عن العرف العام. مثلا, عندما تشيد عمارة, يبنى الاساس اولا, ثم بعد ذلك تضاف الطوابق واحدا بعد الآخر حتى الانتهاء عند سطح العمارة. هذه طريقة قديمة ومتخلفة اثبت العلم الحديث عدم جدواها, لذلك تجاهلها المالكي وحكومته الرشيدة لأن المالكي يبدأ من فوق (السماء) ثم ينزل الى تحت (الارض). حيث اتضح لي بأن اوليات الحاج نوري المالكي هو ضمان مستقبلنا في دنيا الآخرة اولا وبعد ان يتأكد بأن العراقيين قد حجزوا شققا سكنية في الجنة, بعد ذلك يتفرغ الى حياتنا اليومية (لاحظوا كثرة استخدام "أن" بدون اخواتها). وهنا بالذات اتفق معه لأن الشخص منا لا يعرف بأية ساعة يموت. عندما ننظر الى الامور من هذه الزاوية المنطقية, سوف نبدأ بالشعور والتحسس بانجزات المالكي التأريخية, وحتى لا اكون بخيلا سوف ادعوكم الى تحسس النيف القليل التالي من هذه الانجازات التي لا تعد ولا تحصى:
1: اتضح وبفضل وعي وحكمة وعلم الحاج نوري المالكي بأن الامام الحسين وعائلته التي قتلت في معركة الطف لازالوا ينتظرون تذكرة الدخول الى الجنة وذلك لأن العراقيين اهملوا ممارسة الشعائر الحسينية, ولكن بعد اللطم والبكاء والزحف المليوني والتكثير من المناسبات الدينية واغنائها بالبكاء واللطم والتطبير وضرب الزناجيل والزحف على الركاب وزيارة العتبات المقدسة سيرا على الاقدام, فتحت ابواب الجنة للحسين وعائلته, الى ذلك خصص الله سبحانه وتعالى قطعة ارض في الجنة لكل عراقي لطم على الحسين.

2: بما ان الله يجازي الفقير والجائع والمريض اكثر من مجازاته للمترفه, الى ذلك فأن احلال الفقر في العراق وعدم تحسين وضعه المعاشي والخدمي وتجويع البطاقة التموينية كان له صداه عند الخالق فأمر ملائكته بأن تكون اراضينا في الجنة قريبة من انهار الخمر والعسل واللبن وبساتين الفواكه.

3: اغلاقه لمحال بيع الخمار وتعميم الحجاب على الطالبات وغلق النوادي والملاهي ومنع الموسيقى والغناء والسرك والغاء دروس المسرح والموسيقى ايضا كان له صداه مما صدر عنه مرسوم الهي تم بموجبه تمليكنا لهذه الاراضي (يعني خلصنا من دوخة المؤجرين الى الابد).

4: بما ان الفساد مستشري في جميع مؤسسات الدولة فأن خلق فرص عمل جديدة والقضاء على البطالة سوف يساهم في ارتكابنا للفواحش والمعصيات.

5: بدلا من توزيع واردات العراق على العراقيين فأن الحاج نوري المالكي قد اقتصرها على نفسه والوزراء والنواب وحاشيتهم وذلك لأن المال يفسد الشخص. يعني ضحى بآخرته وأخرة وزرائه ومقربيه من اجل المصلحة العامة للشعب.

الى ذلك نستنتج بأن المالكي في دورته السابقة كانت اولوياته هو فوزنا باراض في الجنة, اما اوليات حكومته الجديدة فهو بناء مساكن لنا في الجنة وامدادها بالماء والكهرباء والخمر والعسل واللبن الصافي وغاز الطبخ وتأثيثها, وبناء عليه فأن الوزراء الذين اختارهم الحاج نوري المالكي من اجل ترضية الكيانات السياسية سوف لا تمنح لهم اية مهام او مسؤوليات سوى الفساد وتبذير المال العام وارتكاب المعصيات, يعني سوف يكونوا بلا شغل ولا عمل وبما ان (الما عنده شغل يلعب بخصاويه) وبما المرأة لا تمتلك الخصاوي, لذلك تم استثنائها وتفريغها الى تربية الاطفال ومنعهم من الانحراف بسبب المخدرات المنتشرة والمصدرة من الجارة العزيزة فقيهستان.

اما بخصوص سبب زيادة الحقائب الوزارية وقبول المالكي بوزارة لم يكن مقتنعا بها شخصيا ولا تمثل طموحات الشعب (نقلا عن لسانه), اعتذر مقدما عن ذكر نتائج البحث وذلك لاني لازالت في انتظار براءة الاختراع المقدمة الى وزارة المتحدث الرسمي باسم الحكومة, حيث اتصلت صباح هذا اليوم برئيس استعلامات الوزارة فقال لي: بأن رشوة براءة الاختراع حسب التعريفة الحكومية الجديدة ارتفعت الى خمسة آلاف دولار, فقلت له : معقولة يا اخي, اشو رشوة تجديد واصدار الجواز العراقي لازالت 500 دولار, قال لي : زبائنهم اكثر من زبائننا. اعتقد كان صادقا معي وهذه بحد ذاتها بشرى خير.

 

مشغان, الولايات المتحدة الامريكية
 

 

free web counter