| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

مناضل الفياض

 

 

 

                                                                                 الأثنين 23/5/ 2011



المسيرات المليونية

مناضل الفياض

في الماضي كنا نشاهد ونسمع الملايين التي خرجت بمسيرات التأييد أو الشجب , مسيرات تؤيد رمز النظام الدكتاتوري السابق , مسيرات تؤيد قراراته ويهتفون بالروح بالدم نفديك يا....
وتقوم الدنيا ولا تقعد والارهاب السياسي يعمل والامن يعمل والمخابرات تعمل والجيش يعمل والجيش الشعبي يعمل , كلهم يعملون على اسناد النظام أنذاك , حكموا بالنار والحديد , والانتخابات صاحبة الارقام الذهبية بالفوز الذهبي بمعدل 99.999 بالمئة وتبلع الناس الحكاية وتستمر الحياة.

والان في هذا الوقت نرى ونسمع بالمسيرات المليونية لشجب او تأييد لقرار ما او لعمل ما , ترى هل هذه المسيرات ذات فائدة أم لا, لو كانت ذا فائدة لاستفاد النظام الذي قبله , ربما أحدكم يقول ذاك نظام دكتاتوري فردي , والان النظام ديمقراطي .

النظام السابق صحيح نظام دكتاتوري فردي ذا نزعه دمويه ولا يتنازل عن الكرسي حتى لو قطعوه آرباً آربا .
ولكني أقول له من يقول أن النظام الحالي ديمقراطي وانه يضمن ويكفل حقوق الاحزاب والمنظمات والاعلام والصحافة ويضمن حقوق المواطن , من يقول أن هذا النظام ديمقراطي .

الديمقراطية لا تعني السماح لبعض الصحف والقنوات ان تتحدث براحتها ولتسب وتشتم ما تريد , الديمقراطية قول وفعل ، الديمقراطية تضمن حقوق الطرفين واحترام الرأي والرأي الاخر ، الديمقراطية ان توجد حكومة تلتزم بالدستور ومعارضة تلتزم بالدستور والاثنان يعملان لصالح الديمقراطية وضمان حقوق كل فرد من أفراد الشعب , والانتقال السلمي للسلطة .

نحن لا نعيش الديمقراطيه ، نحن نعيش الان الفوضى وعدم الاحترام وقلة التهذيب , البعض يتصور ان حقوقه الديمقراطيه تعطيه الحق بالسب والشتم واتهام خصمة بالمثلية والجاسوسية والعبثية والاستعمارية والامبريالية ووووووو. وذلك لاننا ولمدة سبع سنوات ما زالت القوى السياسية تتصارع على السلطة وتتنازع على السلطة .

صحيح عملوا انتخابات ولكن الانتخابات نجح فيها الشعب وخسرت فيها الاحزاب , خرج الشعب ينتخب ونجح وتحدى كل المعوقات , ولكن الاحزاب فشلت في هذه الانتخابات اذ ان الانتخابات لم يكن لها داعي , لان الاحزاب عندما فشلت في الانتخابات , رجعت وعزفت على نفس الوتر القديم وهي تشكيل حكومة طائفيه (حكومة وطنية) .

نرجع لموضوعنا ترى لو خرجت مسيرة مليونية هل ستعطي للمتابع أهمية , طبعآ بأعتقادي ان المسيرات المليونية في الوقت الراهن مضيعة للوقت وأهدار للمال العام طالما انها لا تطالب بالتغيير الحقيقي ولكنها تريد ان تبرز عضلاتها . الا تعتقدون ان الدعوات لهكذا مسيرات ، هدفها ارهاب المقابل وانا اعتقد انها ارهاب للقوى الوطنية التي لا تملك لا مال ولا سلطة سوى تأريخها المشرف الذي يعتز بها الشعب العراقي , فالمسيرات يا سادتي لا تختلف عما جرى في الانتخابات , انتخبني وانا اعطيك بطانية او قطعة ارض او اجعلك وزيرا في حكومتي او اعطيك عقوداً تجارية تصبح في ليلة وضحاها مليونيراً, اما القوى الوطنية التقدمية لا تملك كل هذا انها تملك قلوب مؤيديها من مناضلين حقيقين خبرهم الشعب والتآريخ .

فما زال المنافقين والمنتفعين يصولون ويجولون في اروقة الحكومة وكل ماي حدث الان يكون في خانة (على دك الطبل خفاً يارجليه) او على مبدأ (شيلني وشيلك).

لاننا لدينا تجربة سابقة فلم تنفع النظام السابق لا مسيراته المليونيه , ولا انتخاباته الديمقراطيه المزعومة  .
 




 

free web counter