| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

مناضل الفياض

ayam_munadhil@yahoo.com

 

 

 

                                                                                 الأثنين 20/2/ 2012



وبالعراق احساناً

مناضل الفياض

من كارثة الى اخرى , من دكتاتورية صدام الى الحرب العراقية الايرانية , الى الاحتلال العراقي للكويت الى الاحتلال الامريكي الى الحرب الطائفية الى التفجيرات والقتل المجاني الى سرقة المال العام الى تفشي الفساد في اروقة الحكومة الى ما يحصل الان وهو الاقتتال ما بين المرجعيات في الطائفة الواحدة , الاقتتال ما بين مرجعية السستاني ومرجعية الصرخي ولن يكون الاقتتال الاخير , ولا نعلم ما سيأتي بعد . وما سيأتي لن يكون اقل خطرا من الاحداث التي سبقته .

كل ما حدث وما يحدث هو مخطط وضع للعراق , من اجل ذبح ابنائه وهدر ثرواته والجميع مشترك في الذبح والسرقة , والهدف ما زال بعيد عن القوى الغازية , الغاية هي ابعاد العراق عن دوره التأريخي وسرقة ثرواته وتقسيمه حتى يكون بلد ضعيفا لا حول له ولا قوة , كثيرة هي التحليلات السياسية واسباب احتلال العراق , يخطأ من يقول ان الاحتلال جاء للسيطرة على خيرات العراق , فهذا الرأي لا يصيب الصواب , فأن النظام السابق كان مستعدا لوهب امريكا كل ما تريد من اجل المحافظة على نظامه .

نحن نعتقد ان احتلال العراق جاء لهدف اكبر او الاصح لاهداف اكبر والاهداف هي عالمية ومحلية , وان العراق جزء من مخطط كبير غايته السيطرة على العالم وما زال السباق بين موسكو وواشنطن قائم , وتحول من حرب باردة الى حرب معلنة حرب دموية فيها القتل علانية .

ما يهمنا الان هو العراق واهله , نريد ان نقول لماذا نحن دائما ادوات لقتل بعضنا البعض ؟ لماذا لا نتخلى عن العنف الدموي ونتخلى عن التناحر طالما الجميع يقول ان العراقييون لا ينجرون الى حرب طائفية وان اللحمة العراقية لحمة قوية , كل هذه الحروب هي لمصلحة امريكا وروسيا وان الدمار خارج بلدانهم وشعوبهم وان ساحات القتال هي في بيوتنا وعلى رؤوسنا , فلماذا لا نرعوي , لماذا نحن هكذا مخترقين فكريا واجتماعيا , هل يستحق العراق كل هذا الدمار والقتل ؟ , اليس العراق بيتنا الكبير ؟ , الم يكفي الى كل ما تعرضنا له من ابادة جماعية ومجانية , نحن نقول للجميع , وبالعراق احساناً فالعراق هو امنا وابينا .
 

free web counter