| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

مناضل الفياض

ayam_munadhil@yahoo.com

 

 

 

                                                                                 السبت  1 / 11 / 2014

 

شللم ... بللم
داعش ... ماعش

مناضل الفياض 

معروفة تلك القصة التي تتحدث عن متهم نصحهُ محاميه بأن يكون جوابه للقاضي دائماً ( شللم .. بللم ) حتى يظن القاضي ان المتهم الماثل امامه ما هو سوى مجنون وبالتالي القاضي يطلق سراح المتهم وحصل بالفعل ذلك , وعندما طالبه المحامي بأتعابه , قال له المتهم شللم .. بللم .

داعش مختصر الدولة الاسلامية في العراق والشام , قتلت وسلبت وهجرت ونهبت خيرات البلد وعاثت الخراب في كل ارض دخلتها , (ماعش) مختصر لمقاتلين من الحشد الشعبي ضحوا بأرواحهم من اجل وطنهم ومن اجل المبادئ السامية ومن اجل طرد الدواعش المجرمين التتار الجدد .

ما يهمنا هو التحدث عن ميزانية عام كامل ضاعت في متاهة الحرب بين داعش وماعش , نحن نعلم ان الميزانية التشغيلية تقدر بين 50 الى 60 مليار دولار امريكي , والمبالغ المتبقية هي للمشاريع والتطوير لكافة الوزارات والاختصاصات بالاضافة الى مبلغ احتياطي للأزمات يقدر ب20 الى 30 مليار دولار مضافا اليه المبالغ المسترجعه من المحافظات التي لم تنجز المشاريع المكلفه بها عندما تنتهي السنة , تضاف اليه واردات النفط لعام 2014 التي تجمع لتكون موزانة لعام 2015 وهنالك ايرادات لا تقل اهمية عن النفط مثل موارد الموانئ موارد الضرائب موارد العتبات المقدسة موارد الكمارك .

رسمنا صورة بسيطة عن حجم الاموال التي من المفروض ان تكون موجودة وللعلم ان بعض الشركات الاجنبية توقفت عن العمل لان الحكومة لم تصرف لهم السلف المتفق عليها وترتب على ذلك غرامات اخرى على الحكومة.

نأتي الى زبدة الموضوع او كما يقولون ( رباط الحجي ) , كلما نسأل عن مصير الميزانية واين ذهبت قالوا لنا ذهبت لمحاربة داعش ورواتب للحشد الشعبي ( ماعش ) , وشراء الاسلحة معنى هذا ان الحكومة اشترت سلاح نووي قيمته عشرات المليارات من الدولارات !!! , هل يعقل ان الدولة اشترت البنادق والعتاد وآر بي جي 7 بعشرات المليارات من الدولارات , اذا كانت صفقة الاسلحة الروسية سميت بصفقة القرن كانت قيمتها اربعة مليارات , الطائرات الامريكية مبالغها مدفوعة قبل اكثر من سنة ولم نستلمها , اذن اين ذهبت المليارات , وكذلك ان رواتب الحشد الشعبي لم تكن في حساب الجهاد الكفائي انه جهاد , الناس ذهبوا الى التطوع بدون مقابل , هل كان قرار رواتب المتطوعين ذريعة للفساد, كما ان بعض المتطوعين يقولون انهم لم يستلموا رواتبهم منذ اشهر .

لماذا الجريمة تبقى مجهولة ابتداءاً من سبايكر الى موازنة عام 2014 , ولماذا كلما طالبنا بايضاح قالوا لنا داعش ... ماعش , اي ان داعش سرقتنا , وماعش كلفتنا مبالغ كبيرة , من علمكم هذه الاجابة , اي محامي علمكم , الشعب والقوى الوطنية الديمقراطية مطالبة بمحاسبة الحكومة والبحث عن الاموال المهدورة ويجب ان لا يسكتوا عنها ابدا , ولا تقبل بالجواب ( داعش ... ماعش ).
 

free web counter