| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

مناضل الفياض

ayam_munadhil@yahoo.com

 

 

 

                                                                                 الأحد 18/11/ 2012



حمل كاذب

مناضل الفياض

كما يحدث مع النساء حمل كاذب حدث معنا نحن الشعب العراقي حمل كاذب , كنا نأمل بولادة جديدة تتحقق فيه احلامنا بالحياة السعيدة والحرية الحقة بعيدة عن الالام والمصائب والويلات التي جبلنا عليها في عهد النظام السابق , كنا نأمل بالتغيير الحقيقي , لكن كل امالنا وتطلعاتنا ذهبت مع الريح , فلا ولادة ولا مخاض بل هي مجرد فقاعات ملأت رحم العراق لا بل سممت المجتمع العراقي بمفاهيم غريبة , طائفية وفساد , خيبة كبيرة وفوق هذا كله خسرنا الكثير من الارواح والمال , كنا نحلم , بل راح البعض يطلق على هذا الحمل مسميات كثيرة ومتعددة منها , العراق الجديد , الديمقرطية , التحرير ووووو , ولكن .. لاشيء سوى زبد البحر قد ملأ المكان  .

كيف يكون حمل حقيقي ؟ كيف يمكن ان يمنحنا المحتل فرصة العيش الرغيد , اما تعلمنا من التأريخ ان الاحتلال لايلد الا الفساد والدمار كيف يمكن ان نبارك هكذا زيجة ؟ ولكن السؤال الاكبر هو من عقد القران و من شجع على هذا الزواج ؟ هنا المصيبة  .

كذبوا علينا وحرفوا وحرقوا ومزقوا كل ماهو جميل , مزقوا نسيج المجتمع العراقي وحرقوا احلامنا عمرها عشرات السنين وحرفوا كل القيم السماويه والمدنية , وبأسم الدين سرقونا وبأسم الحرية ذبحونا ابتهاجا بالمولود المزعوم عشرة سنين مضت حصيلتها تكتلات طائفية مقيته , فساد لامثيل له في العالم  .

ان الكتل الطائفية لم تقدم شيء لشعب العراق , لكنها جعلت لنفسها هدف هو النمو من اجل النمو فقط لم تجعل هدفها النمو من اجل خدمة الشعب بل لخدمة طائفتها فقط , وبذلك تحولت الى كتله سرطانية في جسد المجتمع العراقي , زاد حجمها بصنع مليشيات ساندة لهذه الكتل لأجل ديمومة بقائها , لم تخلق شيء مفيد والدليل واضح , اذ ان اتباعها اثروا ثراء فاحش والشعب يزداد فقرا , اصبحوا خلايا سرطانية تقتات على دماء الشعب , قتل وتفخيخ وسرقة المال العام , والدليل واضح انها لم تقدم اي خدمات تذكر للشعب فلا خدمات صحية ولاكهرباء ولا فرص عمل بل زادت الوضع اكثر سوء , سرطان مواصفاته عمامه وعباءه تلحف بها الفساد , البعض اتخذ الدين غطاء له والدين منهم براء  .

يبقى امام الشعب العراقي مطلب ملح وهو واجب وطني هي المطالبة بشجب الطائفية والقضاء على الفساد , والفرصة الان سانحة , في شهر محرم فرصة لكل عشاق الحسين عليه السلام  .

نحن , ماذا تعلمنا منه ومن ثورته ؟

منذ ان فتحنا اعيينا , فقط تعلمنا حين يقدم علينا شهر محرم نتشح بالسواد ونبكي ونلطم , تعلمنا النواح والضرب بالزنجيل على ظهورنا , ونحرص على توزيع التمن والقيمة والعصير بكل انواعه , وتوزيع الماء سبيل .. ونقول اذكروا اباعبدالله والعنوا يزيد .

ماذا تعلمنا نحن ؟
هل هي ذكرى واحياء ثورة , ام هي فرصة لنصب مجالس العزاء والبكاء , والثورة لا تتعدى حدود مجلس العزاء؟

ابا الاحرار وسيد الشهداء 
هل تعلمنا منه ؟
انا اشك في ذلك ؟
لو كنا قد تعلمنا , لما كان حالنا اليوم بائس نستجدي لقمة العيش من سلاطين هذا الزمان وثوار الصدفة .
لا اريد ان اطيل عليكم سادتي ولكني لدي مقترح لكل عشاق الحسين وثورة الحسين .

المقترح هو : بدلا من الذهاب الى كربلاء مشيا على الاقدام , لنذهب الى ساحة التحرير ولترفع اعلام ثورة الحسين ولترفع شعارات الحسين هناك في ساحة التحرير, بشكل سلمي وحضاري , فما احوجنا الى قول الحق , واظهار الباطل وفضح الفساد وتصحيح مايمكن تصحيحه , هنالك في ساحة التحرير لتضع النقاط على الحروف , فذكرى الحسين ثورة على الباطل والفساد هنالك في ساحة التحرير لنحارب الطائفية والفساد , الحسين ليس ملكاُ لاحد انه ضمير البشرية جمعاء وثائر عالمي اقتدى به ثوار العالم .

فهل ما نطلبه كثير ؟


 

 

 

free web counter