| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

مناضل الفياض

ayam_munadhil@yahoo.com

 

 

 

                                                                                 الخميس 11/10/ 2012



عنوان كبير لرواية فارغة

مناضل الفياض

ان العلماء والمثقفين والروائيين حين يقومون بدراسة او بحث او كتابة رواية , اخر شيء يفكرون به هو اسم او عنوان البحث او الرواية بحيث يأتي منسجما مع مضمون المقال. الا ان سياسين هذا الزمان يعملون بالمقلوب , فهم يضعون العنوان ومن ثم يفشلون بسياق المضمون لصالح العنوان ولدينا تجارب عديدة خلال سنوات الدمار التي مر بها الشعب العراقي , وسنحاول هنا ان نسرد اهم هذه العناوين .

1- الديمقراطية : رفع شعار الديمقراطية بظل الطائفية والمحاصصة امر خيالي ويدعو الى السخرية مما جعل المواطن البسيط يكفر بالديمقراطية  .

2- جيش المهدي : لغرض صد الهجمات الارهابية لتنظيم القاعدة, ولغرض حمايةالعراقين وبغياب الامن , تم تشكيل جيش المهدي بقيادة السيد مقتدى الصدر, وسمي بجيش المهدي تيمناً بالامام المهدي عجل الله فرجه الشريف الذي بظهوره سيملأ الارض عدل , الا ان تصرفات قسم من جيش المهدي اساء كثيرا العراقيين , مما دعى الى تجميده بأمر من السيد مقتدى الصدر  .

3- دولة القانون : وهو تنظيم يقوده دولة رئيس الوزراء نوري المالكي , في حين اننا نعلم لاوجود لدولة ولا وجود لقانون , اذ ان من يحكم العراق هم كتل وطوائف , وكذلك القانون قد اهمل الكثير من السراق والفاسدين ومزورين الشهادات , وهروب الكثير من السجناء الذين استباحوا ارض ودم الشعب العراقي  .

4- العراقية : وهي عبارة عن تكتل لقوى مختلفة وغير منسجمة , ولكن التي جمعتهم هي العقود المليونية وبيع وشراء الكراسي البرلمانية , فأين العراق من كل هذا .

5- العراق في عام 2011 سيصدر الكهرباء الى دول الجوار : في عام 2009 صرح وزير النفط ( وحيد كريم ) ان العراق سيصدر الكهرباء الى دور الجوار ولكن في عام 1010 لم يصدر من وزارة الكهرباء سوى وزيرها اذ تم تصديره الى امريكا , وفي نهاية 2011 قال السيد حسين الشهرستاني انه في عام 2013 سيصدر العراق الكهرباء الى دول الجوار , ونحن الان في نهاية 2012 وطاقة الكهرباء المنتجة لغاية الان هي 5600 ميغا؟ فماذا ستصدر وزارة الكهرباء عام 2013؟

6- اثنا عشر مليون برميل من النفط سيكون الانتاج اليومي للعراق : استبشر العراقيون خيرا اذ ان ميزانية الدولة ستكون مضروبة في 6 اضعاف , تخيلوا انتم الرقم , لكنهم قالوا انهم في عام 2016 باستطاعتهم تحقيق هذا الرقم , لكننا لم نرى البنى التحتيه لهكذا هدف ’ لاطرق برية ولا بحرية او نهرية ولم يأخذوا موافقة منظم النفط العالمية ولا منظمة النفط العربية , في عام 2005 كان انتاج النفط مليون ووثلاثمائة برميل ونحن الان في عام 2012 والانتاج يصل تقريبا الى ثلاثة ملايين, هل سيمكن خلال اربعة سنوات برفع الانتاج الى اربعة اضعافه , الا يؤثر هذا على سعر البرميل عالميا , الا يعني هذا اغراق السوق بالمزيد من النفط مما يؤدي الى هبوط بالاسعار وهل ستوافق منظمتي الاوبك والاوابك على ذلك , من غير المعقول ان السيد حسين الشهرستاني لايعلم بكل هذه النتائج وهو الخبير والاستشاري في الطاقة ورئيسها .

7- قانون البنى التحتيه : طرح دولة رئيس الوزراء مشروع البنى التحتية لغرض الموافقة وليس لغرض المناقشة , فهنا المناقشة بكهذا مشروع ضخم تعتبر ضد مصلحة الشعب العراقي !!! اكد الكثير من الباحثين الاقتصادين على ضرورة دراسة الموضوع بشكل جيدا جدا قبل المضي فيه حتى لايضيع الخيط والعصفور , كما اكدت اكثر من جهة اقتصادية ان المشروع فيه نواقص كثيرة وفيه مخاطر كبيرة .

هذه ابرز العناوين لأكبر القضايا , سادتي هل وجدتم المضمون لهكذا عناوين , انها فقط عناوين براقة والغاية منها معروفة .
 

free web counter