| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

مناضل الفياض

ayam_munadhil@yahoo.com

 

 

 

                                                                                 الأربعاء 11/1/ 2012



شرارات لحريق كبير

مناضل الفياض

قال باقر جبر صولاغ ان الولايات المتحدة الامريكية خدعتنا , اذ اننا اتفقنا معها على تحرير العراق , اي مهمتها فقط اسقاط النظام , الا انها حين اسقطت النظام اعلنت ان العراق بلد محتل من قبل الولايات المتحدة الامريكية .

وقال ايضاً ان المقاومة العراقية ساهمت بشكل فاعل باخراج امريكا من العراق  .

قال فخامة رئيس الجمهورية جلال الطالباني ان الهاشمي يريد ان يضمن له محاكمة عادلة ولذلك يريد انعقاد هذه المحكمة في كردستان العراق حتى يضمن استقلالية القضاء  .

قال السيد مسعود البرزاني في حال انعقاد المؤتمر الوطني المزمع انعقاده في بغداد انه لن يحضر هذا الاجتماع .

صرح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية في كردستان ان داخلية كردستان ليست شرطياً يعمل لحكومة المالكي حتى يطلب منها تسليم الهاشمي .

قال مصدر في التيار الصدري انه لن يحضر اجتماع المؤتمر الوطني في حالة دعوة عصائب الحق لحضور الاجتماع وسيكون للتيار الصدري موقف في هذه الدعوة .

************

اذا كانت امريكا قد خدعتكم لماذا كنتم تعملون في ظلها , لماذا لم تختاروا الكفاح المسلح وطردها لماذا قبلتم بتشكيل حكومات متعددة ولماذا كنتم تأتمرون بأمرها , وسرقت منا كل هذه الارواح والمال ، الا تدين نفسك يا سيادة النائب وخصوصا انت تؤكد ان المقاومة هي من ساهمت بخروج المحتل . لماذا اذن لم تنخرطوا انتم في المقاومة اذا كان خيار المقاومة هو الصحيح وخصوصا جنابكم كان ينتمي الى حزب من الاحزاب السيادية الذي له تأثير قوي على الحكومة والشارع ..

يا فخامة رئيس الجمهورية اذا جنابك وجناب السيد النائب الدكتور طارق الهاشمي تقولون ان القضاء مسيس في بغداد ماذا نقول نحن المواطنون العاديون ، هل نرفض الحضور في المحاكم حين تطلبنا ونطلب من المحكمة ان تنعقد عند جيران لنا في المحلة لكي نضمن عدم القتل او الاعتقال ؟ الا ترى انكم لا تبالون لمشاعر المواطن , وبالتالي نريد ان نسأل , من عيّن القضاة ؟ ولماذا تشككون في القضاء وانتم في اعلى قمة الهرم الحكومي ؟

السيد مسعود البرزاني هل هذه دعوة لأحباط االامال المنعقدة على هذا المؤتمر بأعتباره افضل الحلول لغرض ايجاد مخرج من هذه الازمة التي تعصف بالعملية السياسية , وانتم قلتم ان موقفنا حيادي من كل ما يجري بين دولة رئيس الوزراء والدكتور اياد علاوي , هل تريدون تعقيد الامور اكثر ؟ , نحن نعلم ان من يرى حريق في داره يسرع غير مبالي بمن وكيف بدأ الحريق , ام انك تكتفي بكردستان وتعتبرها دارك وباقي ارض العراق لا تنتمي انت لها ؟

بخصوص المصدر الذي صرح بأسم داخلية كردستان , لا اعلم ، هل هذه دعوة للتمرد ام انها قلة احترام للحكومة المركزية ؟ وكما اتمنى ان يظهر مسؤول يوضح هل للحكومة المركزية الحق بالمطالبة من كردستان ان تسلم  لها متهم يطالب به من قبل القضاء المركزي  .

صار واضحاً ان البون شاسع بين الاحزاب السياسية وهي غير منسجمة مع بعضها البعض ففيها العابد وفيها القاتل ولا ادري كيف ينسجمان هذا النوعان وصبهما في قالب السياسة , واذا تشرّط كل حزب على الحزب الاخر لن نصل الى حل ابدا , كيف سيجتمع التيار الصدري في المؤتمر وعصائب اهل الحق معه على نفس الطاولة , ونحن ايضا نعتقد ان هذا الاعتراض قد يسمح للاخرين المتقاطعين ان يشترطوا على بعضهم البعض ونحن نعلم ان الاحزاب جميعها تضمر في داخلها الشر لبعضها البعض .

الخلاصة
يؤسفنا جداً ان نقول ان هذا الزمن الطويل الذي يناهز التسع سنوات لم نشهد الحرص على وحدة وشعب العراق ويؤسفنا حقاً ان من حكمنا طيلة هذه السنين التسع هم سياسيون غير مؤهلين لحكم شعب كشعب العراق .

نحن نرى ان الحل الوحيد لهذه الدربكة والفوضى السياسية هي الدعوة الى انتخابات مبكرة بعد ان يتم تعديل قانون الاحزاب وقانون الانتخابات وهي المخرج الوحيد لهذا النفق القاتل بكل معنى الكلمة وبعد ان انكشفت كل الاوراق للمواطن العراقي صار من الواجب الدعوة الى انتخابات مبكرة , وهذه الانتخابات ستكون الفيصل .

 

 

free web counter