| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

ماجد زيدان

 

 

 

الأحد 11/11/ 2012

 

الوزراء اغتالوا البطاقة التموينية والنواب يندبونها

ماجد زيدان
ssabdula_(at)_yahoo.com

مفارقه عجيبة ، الوزراء من مختلف الكتل في حكومة المالكي وافقوا على إلغاء البطاقة التموينية بالإجماع ، وكل هذه الكتل تؤكد في برامجها على تطوير البطاقة التموينية وزيادتها ، كماً ونوعاً ، وليس من بينهم من دعا إلى تأييد القرار باستبدالها بمبالغ نقدية محددة عدا الكتلة البيضاء حليفة دولة القانون .

وبعد صدور القرار تزاحم النواب وتحمس اغلبهم لادانته ,وتباكوا على الشعب المسكين وجياعه ومحروميه الذين يعتاشون على مفردات التموينية على الرغم من النقص المستمر فيها,الا ان ايا منهم لم ينتقد وزراء كتلته الذين بصموا على الغائها في فقر سياسي فاضح وابتعاد عن الشعب الذي انتخبهم .

الواقع هذه ليست المرة الاولى التي يقع فيها الوزراء والنواب في تناقض صارخ , وقد هزم الفساد كلاهما , وأية هزيمة , وفي إي موضوع , انه قوت الشعب الذي كان يجب ان تكرس له كل الطاقات والجهود لإشاعة بعض الأمن الغذائي .

الغريب يشكو رئيس الوزراء من وزرائه دائما ,ومن حكومة الشراكة ,ولا ندري ماذا يريد أكثر من ذلك, فها هم ،كالعادة ,وزراء مطيعون لما يطلب منهم ويقررون أفكاره ومقترحاته بلا معارضة أو جدال , او رفض مبرر لانه يتعارض مع برامج كتلهم وما عاهدوا عليه الشعب .هذه مشكلة كبيرة تضعنا في شك مشروع وقلق من ان فرص المناقشة الجادة والاختلاف غير موجودة في مجلس الوزراء , وانهم يخضعون الى هيمنة رئيس الوزراء ,فالقرار لم يكن مدروسا وعرض على جدول الأعمال بعد أن دبر بليل لتحميل ابناء شعبنا وزر السياسات الخاطئة .

على ما يبدو إن هموم الوزراء في الحكومة وما يشغل بالهم غير ما يشغل بال الناس وتفكيرهم , وإلا لشعروا بالمعاناة اليومية والتزموا ببرامجهم الانتخابية ولم يلتزموا جانب التجار وكبار المستوردين للسلع الغذائية .

الواضح ان الوزراء تمردوا على كتلهم واصطفوا ضد مصالح الشعب , اي تبرير من الكتل غير مقبول , وهم لا يستطيعون ضبط وزرائهم ,والأكثر من ذلك إن تصريحات بعض الكتل الأولية كانت بجانب القرار , ولكن ما أن لمسوا ردة الفعل القوية واعتذار البعض ورفض الآخرين حتى بادروا إلى اتخاذ موقف مغاير للقرار . نتحدى إن استطاعت كتلة استبدال وزير لها يحظى برضا رئيس الوزراء .

تحية لوزراء سابقين قالوا في مناسبات ومواضيع مختلفة لا وتركوا المناصب دفاعاً عن مصالح شعبنا وعدم اثقال كاهله.
 

 

 

free web counter