| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

مالوم أبو رغيف

 

 

 

                                                                                    الأثنين 25/4/ 2011



صمت رئيس الوزراء وصمت ابي الهول!

مالوم ابو رغيف

قالوا للخليفة عمر بن الخطاب إن من أوليته البحرين قد اشترى خيلا بألف وستمائة دينار..

فقال عمر أبت الدراهم إلا أن تطل برؤوسها.

من أين لك هذا يا ابو هريرة وأني استعملتك على البحرين وأنت بلا نعلين ثم بلغني أنك ابتعت أفراسا بألف وستمائة دينار ؟

قال ابو هريرة كانت لنا أفراس تناتجت وعطايا تلاحقت.

أوسع عمر بن الخطاب ظهر أبي هريرة ضربا بالعصا حتى أدماه وناصفه بماله بعد أن تيقن إن الصحابي الجليل ابو هريرة استغل منصبه لأخذ الرشا وللإثراء. كذب على الخليفة مستغلا صحبته للنبي للتربح وجمع المال فاستحق ما ناله من عقاب.

بضع دنانير أطلت برؤوسها فاقتضى جلد صاحبها ومناصفته بها وعزله عن منصبه. لم تنفع مالكها قداسته ولا مركزه ولا روايته لأحاديث نبي.

فما بال من يدعي التمسك بالعروة الوثقى يصمت ويخرس ولا يقدم على فعل وهو يرى أصحاب حكومته وأعضاء حزبه وقد شهقت عماراتهم بأعناقها وشركاتهم قد تضخمت رؤوس أموالها وأملاكهم تناثرت فلاتها ومنازلها وفنادقها؟!!

في العراق لغط وصراخ وضجة وعويل وموت.. أغذية لا تصلح للاستهلاك الآدمي يستوردها تجار إسلاميون ووزراء إسلاميون يستدل عليهم من جباههم المرصعة بالزبائب لطول سجودهم وانتفاخ بطونهم وترصيع أصابعهم بالمحابس ومن لحاهم طويلة أو غير مهذبة أو غير المؤدبة.

شاي

زيت

طحين

حليب

ولحم هندي..!!!

غريب وعجيب.. لحم هندي!!!

الهند تصدر لحوم البقر وهي التي تحرم أكل اللحم وتقدس الأبقار.!! هل يعني إن الهنود قد خانوا ربهم فيصدرونه مذبوحا مدقوقا ليشوى كبابا ويسكن بطون المسلمين فيحل فيهم انتقامه إمراضا مميتة وأوبئة دائمة!!

لا اعتقد إن الهندوس يبيعون ربهم مذبوحا، فالسيارات تقف صامته خرساء حين تعترضها الأبقار التي تقف بكسل ككسل قيلولة الظهيرة.

فأي لحم يستورده أصحاب الحظوة عند حزب الدعوة؟

هل هو لحم مطايا

أم لحم كلاب

أم انه لحم جرذان و فئران؟

الغريب انه رغم كل هذا الصراخ، ورغم التظاهرات المتكررة والدائمة، رغم كل هذه الضجة، رغم كل هذه الفضائح التي بمعظمها هي فضائح وفساد كوادر حزب السيد نوري المالكي ووزراء حزبه، حزب الدعوة، يصمت السيد رئيس الوزراء ويعطي الإذن الطرشاء وكأن الأمر لا يعنيه ولا يهمه.

نتفهم إن لا يخرج السيد رئيس الوزراء عن منطقته المحبوسة بخوف قاطنيها هلعا من الموت! فالسيارات المفخخة والعبوات الناسفة قد تتربصه في أي مكان وتغتاله بأي زمان رغم حراسه الأشداء الغلاظ المجهزين بأسلحة كلفت كاهل المواطن الغلبان مليارات الدولارت، ورغم ادعاءاته بان العراق أصبح أكثر الدول استقرارا..!!

لكننا لا نتفهم ولا الشعب العراقي يعرف عذرا لصمت السيد نوري المالكي الذي يجلس بوسط مستنقعات الفضائح وبرك الفساد دون إن يبدي تذمرا ولا محاولة لردمها ولا الخلاص منها وكأنه مرتاح لجلوسه بوسطها.

ترى لماذا يصمت نوري المالكي عن الفساد وهو الذي وعد واقسم على محاربته والقضاء عليه؟!

الجميع يصيح ويصرخ ويهتف ضد الفساد بما فيهم الفاسدون فهم يحاولون ولو كذبا ودجلا الدفاع عن أنفسهم ونكران ما نسب إليهم.. إلا المالكي فانه صامت مثل صمت أبي الهول!!











 

free web counter