| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

مالوم أبو رغيف

 

 

 

الأربعاء 12/1/ 2011



الفساد مهمة وطنية

مالوم ابو رغيف

لا ينبغي أبدا توجيه اللوم إلى رؤسائنا ووزرائنا ومسئولينا الاشاوس ولا يجب بتاتا انتقادهم على الكبير الفاحش الهائل من رواتبهم، فهم الرموز والأبطال الجدد، الذين ندعو الله ليلا ونهارا إن يسكنهم فسيح جناته بوقت قريب إنشاء الله. قولوا آمين.

كيف يكون للشعراء والكتاب والصحفيين رموزا وقادة ورؤساء ينظمون فيهم القصائد ويدبجون فيهم المقالات فتنتعش الحركة الأدبية ويزدهر الشعر.

قديما قالوا جميل الشعر أكذبه فهل يوجد كذبا اكبر من شعر ومقالات التملق.؟

ثم أليس مخجلا إن يكون رموزنا فارغين من الاثنين، الجيب والفكر؟

وبما إن العراقيين ليس بمستطاعهم إيهاب الفكر إلى العقول الفارغة لأنه هبة ربانية، ولا النزاهة إلى الضمائر الفاسدة لأنها تربية أخلاقية ولأن الطبع يغلب التطبع وجب علينا إن نقتدي ونتشبه بالقرود الثلاثة، لا نرى لا نسمع لا ننطق.

فحين يبادر قادتنا بالطبع من اجلنا (طبعا طبعا) بملئ كروشهم وجيوبهم وبيوتهم وبنوكهم وشركاتهم باليورو الأوربي والدولار الأمريكي والين الياباني والتومان الإيراني والريال السعودي و جميع عملات العالم الصعبة والسهلة (عين الحسود بيها عود) ليظهروا أمام بقية الرؤساء في دول العالم الكبير بمظهر يليق بالعراق العظيم ينبغي علينا إقفال جميع مراكز الحواس الخمسة ولعن هذه الحواس واعتبارها رجس من عمل الشيطان وجب اجتنابه، و قمع كل إدراك وتساؤل واعتبارهما شر من الوسواس الخناس الذي يوسوس في صدور الناس،لان مهمة الرؤساء الثلاثة، الأربعة عما قريب وقطعان موظفيهم الفلتة مهمة وطنية صرفة.


فكيف لمسئول عراقي هو وأبناؤه وأقاربه إن يرفعوا اسم العراق عاليا في دول الخليج و الدول المجاورة ودول اللجوء سابقا ، الاستثمار حاليا إذا لم تكن له شركات عملاقة وحضور في أسواق المال واسم في تجارة الاستيراد وتجارة التهريب وعلاقات عامة وخاصة، ذكورية وأنثوية ، من أين يأتون بملايين ملايين الدولارات للنهوض بمهمتهم الوطنية .؟

إلا يجب دعم مثل هذا المسئول النزيه الشريف العفيف المصلي صبحا وظهرا وعصرا ومغربا والعشا لأ العشا لأ!

ألا يجب خصه بنثريات ومنافع اجتماعية وعقود وصفقات وهمية من اجل الوطن والشعب وسمعة العراق العظيم!

انه يفسد من اجل العراق ويختلس من اجل العراق ويرتشي من اجل العراق ومن اجل شعب العراق العظيم بالطبع! طبعا طبعا.

أليس عيبا إن يستوي الذين يحكمون بالذين لا يحكمون ويجمعهم سلم رواتب واحد.؟

سلم الرواتب هذا للناس الغلابة الذين يصعدون الدرج باية باية ولن يبلغوا نهايته إلا مخلعي الأسنان معطوبي اللسان وجعى القلب متصلبي الشريان، أما نواب الشعب ورؤساء ونواب ومستشاري وسكرتاري وموظفي مكاتب رؤساء الشعب ذكورا وإناث، محجبين ومحجبات لهم مصعد رواتب لا بل صاروخ رواتب، حتى، ومن اجل العراق وشعبه العظيم يمكنهم التفوق بالامتيازات والمخصصات والرواتب على جميع رؤساء وملوك العالم من قُبر منهم ومن لم يقُبر بعد.

إضافة إلى الرئاسات الثلاثة والتي أصبحت أربعة وفي الانتخابات القادمة ستصبح خمسة إنشاء الله من اجل العراق العظيم (طبعا طبعا) والوزراء الــ 42 والتي ستزيد لأن عراقنا العظيم عراق أصبح معمل تفريخ وزراء ، نناشد ونطالب :

ابو إسراء نوري المالكي
وأبو قوباد جلال الطلباني
ونواب الشعب العراقي العظيم ان :

- يكون لرئيس الجمهورية مام جلال ورئيس الوزراء الحاج نوري المالكي نوابا عن كل طائفة وعن كل مكون من اجل شد اللحمة الوطنية لان المواطنين وبفضلكم وبفضل نوابكم فقدوا لحمتهم البدنية واتخموا باللحمة الوطنية.

- إن العراق العظيم بحاجة إلى وزارة حلاقة (من اجل حلق الشعب نمرة صفر) ونحبذ إن يكون الوزير مطهرجي فيكون لنا شرف أول وزارة للحلاقة بالعالم اجمع بعد إن اخترع لنا الحاج ابو إسراء المالكي وزارة الناطقية باسم الحكومة التي ولأسباب كيدية لم تدخل موسوعة جينز Guinness كأول وزارة ثرثرة في العالم.


 

 

 

free web counter