| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

ميسون نعيم الرومي

 

 

 

 

                                                                                          الأربعاء 9/3/ 2011

 

هـــــذا النـَفـْـط نـَفـط الشعـَب ... مـُو للـْحـَراميـّة

ميسون نعـيم الـرومي

علينا وقبل البدء بهذا الموضوع المرور بمفهوم الغصب ، فقد ذهب المختصون للقول أنه أَخْذُ مالِ الغَيْرِ ظُلْماً وعُدْواناً ، وأخذ الشيء قهرا على وجه الإكراه .

والغصب في العراق تعددت مراميه وتنوعت اشكاله , فغصب للمباني الحكومية ، وأخذ بقهر... دور اشخاص في كرادة مريم والجادرية والوزيرية ، وفي المحافظات دون استثناء وتمييز ، سيطرت عليها الاحزاب المدللة لتكون مقرات لها ، يسرحون بها ويمرحون تشجعهم الطائفية البغيضة وتحميهم المحاصصة المقيتة ، والتي ولدت من رحم ديمقراطية عـَـليلة ، لاممفهوم لها ، بل هي من نوع جديدفي قواميس اللغة والسياسة .

عقارات مواطنين اغتصبت ملكياتها ، وصودرت بغير وجه حق مبانيها ، ليطلق عليها اسم المنطقة الخضراء ، فتوقفت اصوات اصحابها الشرعيين عن المطالبة باسترجاعها عند الحواجز الكونكريتية التي ارتفعت حول ما يسمى بهذا المسمى ليصل نداء من اغتصبت املاكهم إلى عنان السماء بعد ان يئسوا من المطالبة باخلائها يوم وجدوا اذانا صماء لاتسمع ، وقلوبا لاتخشع , انساها بريق المليارات المنهوبة لشخوص كانت تعاني من شضف العيش في ايام عجاف بمنافي لجأوا اليها فعاملتهم كمواطنين من الدرجة الثانية

ستبقى أصوات المعـْدَمين الذين ندموا على إيصال من وهبهم الثقة للتسيد عليهم بعد أن جلسوا على كراسي التسلط ، حينما لـوّثوا أصابعهم باللون البنفسجي تذكرهم بماضيهم ، وواقعهم الآن ، فلن ينطلي على الناخبين من هؤلاء المعدمين خواتم فيروز ، ولا عقيق مستورد ، ولا سبحة طويلة ، ولا سيماء لصقت لصقا عل الجباه .

من خلال دكتاتورية السلطة ونظرية الحزب القائد ، تم تصفية مناضلين لأحزاب عريقة معروفة لا تنكر الجماهير نضالها من أجلها ، كما تمت مصادرة أموال وممتلكات تلك الأحزاب من قبل السلطة المقبورة ، لذلك كان من العدل ان تنصف تلكم الأحزاب في هذا العهد وترد لها ممتلكاتها المغتصبة ظلما وبهتانا ، لكن وللأسف تغاضت السلطات الحاكمة التي تعاقبت على حكم العراق ، فأخذت بالمماطلة والتسويف ، وبقى الحال على ما هو عليه ، لتأخذ منحى آخـر

فرحت وهللت الجماهير العراقية يوم سقط النظام ، واستبشرت خيرا وعدلا قادما ، على امل ان تسود الحرية ، ويستقر الامن ، وينصف المظلوم ، ويعود الحق لأهله بعد ان مرت عقودا وعقود من الذل والهوان ومعانات الملايين من الشبيبة صنوف الحرمان والالام في السجون والمعتقلات ، وفي سراديب التعذيب السريـّة ، ومن ويلات التشرد ، ومتاهات الضياع في المنافي والغربة ، وغير ذلك من مظاهر التفرقة والتمييز .

وسرعان ما تبددت الأحلام ، وتحولت الوعود المعسولة الى أكاذيب ، ورياء وسراب ، فزاد الفقر فقرا ، والمعاناة عـنـاءً ، فذبحت ثماني سنوات أخـرى من عمر آمالهم وطموحاتهم .

واليوم هـَبـّت الجماهير بعد ان وضعت لون الـْحـَق ، اللون {الاحمر} على سباباتها مطالبة بحقها المنهوب الذي تكدس مليارات مسروقة رصّـت رصـّاً في البنوك الأجنبية وتحولت أرباح النفط الى قصور وعمارات انتشرت في أرقى وأجمل مدن الدول الاوربية ، سجلت بأسماء أولادهم ونسائهم وذويهم واقاربهم ، بل وحتى بأسماء اصدقائهم المقربين

إن جماهيرنا العراقية الواعية لا تثنيها عن مطالبتها بالاصلاح سلطة غاشمة ، ولا يلوي ذراعها مصادرة حرية الرأي من قبل حكومة هزيلة ، ولا تسلب حقوقها القوة الغاشمة التي تمارسها حفنة من المفلسين الفاشلين في فرض الامن وتوفير الخدمات الضرورية ، وإقرار الحقوق المشروعة .

كل القوى الخيرة التي تعرضت للاضطهاد منذ تأسيس الدولة العراقية ، قدمت ما لا يـُحصى من الشهداء على مذبـَح الحريـّة من خيرة الشباب من النساء والرجال الذين خضـّبت دمائهم الزكية تراب الوطن العزيز ، وضحوا بارواحهم الطاهرة من اجل شعبهم ووطنهم .

ستبقى وبالضرورة الأحزاب الخيـّـرة ، تساند جماهير شعبنا الثورية الغاضبة في قضيته العادلة ، وتقف بكل ماتملكه من ادوات النضال للتعبيرعن نشاطات واحتجاجات الجماهير المشروعة ، والتي يشهدها عراقنا الحبيب ، باسترداد حقوقها المغـتـصبة ، ولتعلم حكومة المنطقة الخضراء ، من أن خلق المعوقات بأنواعها ... والتهديد المبطن ... وغلق المقرات العائدة للأحزاب الوطنية التي تساند الشعب في مطاليبه العادلة المشروعة من اجتثاث الفساد وفرض الديمقراطية الحقيقة لن تثنيها عن القيام بدورها التأريخي التي ناضلت من أجله سنيناً وسنين ، وإن اللعبة الحكومية المكشوفة حتى عند البسطاء لن تنطلي عليهم .

وليعلم الذين اتخمتهم المليارات المنهوبـة ... المسلوبة ... المغتصبة ، إن من حق ناخب السلطة وبعد أن تحقق ندمه سحب الثقة منها ، بل حجب الثقة عنها ،

ولـيـردّد الجميع

هذا النفط نفـط الشعب مو للحرامية




8 / 3/ 2011
ستوكهولم



 


 


 

free web counter