مزهر بن مدلول

 

| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

 

 

 

                                                                    السبت 9/3/ 2013

 

احتفالية رابطة المرأة العراقية في الدنمارك

كوبنهاكَن : مزهر بن مدلول

بمناسبة الثامن من اذار عيد المرأة العالمي، اقامت رابطة المرأة العراقية في الدنمارك يوم الجمعة حفلا فنيا ساهرا، حضره جمهور كبير من العائلات العراقية وبعض العائلات العربية الاخرى، كما حضره ممثلون عن الجاليات العراقية المقيمة في الدنمارك وكذلك ممثلون عن الاحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني.



جانب من الحضور

ابتدأت عريفة الحفل الفنانة المبدعة (نضال عبد الكريم) بالترحيب بالحاضرين وقدمت التهاني لنساء العالم عامة وللمراة العراقية بشكل خاص بمناسبة يومها العالمي الجميل، وشددت الرابطية في كلماتها على دور المرأة وكفاحها الذي لا يتوقف من اجل ان تحصل على حقها في الحياة والكرامة والمساواة.

ثم قرأت الرابطية المتميزة والمناضلة الكبيرة (ام غادة) بيان رابطة المرأة العراقية بمناسبة الثامن من اذار والذكرى 61 لتأسيس الرابطة، الذي اكد على مواصلة رابطة المرأة العراقية النضال من اجل ان تتحقق للمرأة العراقية كافة امانيها وتطلعاتها في الامن والسلام والعيش الكريم، وتضمن البيان العديد من المطالب المشروعة الموجهة الى البرلمان والحكومة والتي تنصف المرأة وتمنحها الحق في المشاركة الفعالة في الميادين السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والعلمية والدستورية.


كما وصلت الى قاعة الحفل الكثير من برقيات التهنئة، كان اولها برقية منظمة الحزب الشيوعي العراقي في الدنمارك، وايضا برقيات التهاني من الحركة الاشورية، ومجلس الجالية العراقية، والمؤتمر الوطني العراقي، ورابطة الانصار الشيوعيين العراقيين في الدنمارك، والمرأة الكوردية، والتيار الديمقراطي، والمجلس الاسلامي الاعلى، وبرقية من ممثل المرجعية الدينية، والجمعية المندائية الخيرية، والجمعية المندائية في الدنمارك، وجميع هذه البرقيات اكدت على ضرورة ان تحصل المرأة العراقية في العراق الجديد على حقها في المساواة ورفع الحيف والظلم عنها وخاصة الارامل والمطلقات وجميع ضحايا الحروب والارهاب والقمع.

ثم قدمت الرابطية (ام شروق) مقاطع من الشعر الشعبي الجميل التي تتغنى بشريك حياتها المناضل (جاسم الحلوائي) سبق وان القيت بمناسبة بلوغه سن الثمانين وقد نالت اعجاب وحماس جمهور الحاضرين.

جانب من الحضور

بعد ذلك بدأ الحفل الفني الذي تألق فيه الفنان (آشور المهنا) وعازف الاورج الفنان (علي)، حيث قدما الاثنان مجموعة من الاغاني القديمة والجديدة التى اطربت وارقصت الجميع.















 

free web counter