مزهر بن مدلول

 

| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

 

 

 

                                                                                    الأحد 31/7/ 2011

 

الانصار يتحدثون عن مؤتمرهم

تحرير: مزهر بن مدلول

بعد انتهاء اعمال المؤتمر السادس لرابطة الانصار الشيوعيين العراقيين والذي انعقد في اربيل ، كان لنا لقاءا خاصا مع بعض النصيرات والانصار الذين تحدثوا عن هذه الفعالية الهامة..

النصير ملازم هشام عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي:
كانت اجواء المؤتمر جدية ورائعة رغم بعض المشاحنات التي سادت الجلسة الاولى، لكن جميع الاراء كانت تصب في خدمة العمل ومن اجل انجازات حقيقية وملموسة، وارى من الضروري ان تهتم اللجنة التنفيذية الجديدة بفرع الرابطة في بغداد، حيث هناك امكانيات متوفرة ان يلعب هذا الفرع دورا متميزا في مجالات كثيرة وخاصة في العلاقات مع منظمات المجتمع المدني الاخرى والاشتراك في شبكاتها.

النصير ملازم خضر ابو رائد رئيس رابطة الانصار الشيوعيين العراقيين:

كان حفل الافتتاح شيء يثير الاعجاب، لقد كان حضور كبير ومتميز وكانت الكلمات التي تقدمت بها القوى والاحزاب السياسية كلها تجمع على الاشادة بنضال الانصار وتاريخهم المجيد، وخاصة كلمة الرفيق حميد مجيد موسى سكرتير اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي التي عبر فيها عن الاعتزاز بالدور الذي لعبه الانصار في مرحلة الكفاح المسلح وماقدموه من تضحيات كبيرة وعلى كافة الصعد.. اما بخصوص جلسات المؤتر فقد شعرت من خلال المناقشات بان هذا هو المطلوب وهو الذي يجب ان يكون لان هذا الحماس في طرح وجهات النظر سيكون بالتاكيد لمصلحة رابطتنا ومن اجل ان تقوم بمهمات جديدة سوى كانت على الصعيد السياسي او المدني والانساني.

النصير اشتي:
مؤتمر ناجح جرت فيه مناقشات جدية وحرص كبير على الرابطة وتطوير عملها، ونأمل ان تجد القرارات التي اقرها طريقها الى التنفيذ، واتمنى ان نساهم جميعا في ادامة هذه الاجواء واستمرار هذه العلاقات الجميلة.

النصيرة لينا:
انا مندهشة ومتفاجئة بهذه الروح الطيبة في تبادل الاراء وفي هذه الحميمية من العلاقات بين الانصار، انها رائعة وجميلة وجديرة بالانتباه، المؤتمر ناجح بشكل كبير واتمنى ان نستمر هكذا.

النصيرة افاق:
كانت المناقشات كما لاحظت تهدف الى تطوير عمل الرابطة والارتقاء بها الى مستوى منظمات المجتمع المدني وهذا طموح لدى كافة الانصار الموجودين في المؤتمر، وسادت اجواء صميمية ومتميزة تدل على عمق العلاقات التي يتميز بها الانصار.

النصيرة انتفاضة:
رغم بعض النقاشات الحادة، ولكن على العموم كان هناك شعور لدى الجميع باننا نريد من وراء ذلك ان نصل الى نتائج تخدم رابطتنا وتعزز علاقات الانصار مع بعضهم، وقد ابهرني الحضور والكلمات التي القيت في الحفل الافتتاحي، اتمنى ان نتواصل بنفس هذه الروح الايجابية المتفائلة.

النصير ملازم سردار( ابو ميسون ) :
مؤتمر ناجح ويختلف عن المؤتمرات السابقة، وخاصة في عدد المرشحين الكبير للجنة التنفيذية، اما عن علاقات الانصار، فقد كانت علاقات جميلة وحفزت الذاكرة حين كنا بالجبل نقاتل، ان مثل هذه الاجتماعات للانصار انما هي احياء لتلك السنوات الصعبة التي قضيناها معا في الكفاح المسلح من اجل التخلص من ابشع نظام حكم ديكتاتوري.
 

 

Counters