مزهر بن مدلول

 

| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

 

 

 

                                                                                    الجمعة 29/7/ 2011

 

اليوم الاخير للمؤتمر السادس لرابطة الانصار الشيوعيين العراقيين

اربيل / مزهر بن مدلول

تحت شعار نعمل من اجل تطوير عمل الرابطة وتعزيز دورها في بناء المجتمع المدني، انعقدت في العاشرة صباحا من يوم امس الخميس في اربيل الجلسة الاولى للمؤتمر السادس لرابطة الانصار الشيوعيين العراقيين.. وقد شارك في المؤتمر اثنان وسبعون مندوبا، يمثلون مختلف فروع الرابطة ومن كافة انحاء المعمورة بما في ذلك امريكا، كما حضر الرفيق ملازم هشام مندوبا من اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي..

ناقش المؤتمر الكثير من الملفات في هذه الجلسة، وهي مشاريع التقارير الانجازية الى اللجنة التنفيذية ولجنة التنسيق والتقارير الانجازية للفروع وكذلك تقريري غرفة ينابيع العراق وموقع ينابيع العراق الانجازيين، وطرحت الكثير من الاراء والمقترحات التي كانت جميعها تهدف الى تطوير عمل الرابطة وفي كافة المجالات وخاصة في مجال توثيق تاريخ حركة الانصار وتسليط الضوء على التاريخ المشرف الذي لعبه انصار الحزب الشيوعي العراقي في جبال كردستان، وقد كان للشهداء النصيب الاكبر من النقاشات التي تناولت حقوقهم والبحث عن رفات وقبور بعضهم والبحث عن صيغ لاعلاء شانهم وتمجيدهم..

في صباح يوم الجمعة وفي الساعة التاسعة انعقدت الجلسة الثانية، التي استقبل فيها المؤتمر الرفيق وزير الثقافة هادي محمود ضيفا على المؤتمر..

وناقش المؤتمر في هذه الجلسة، النظام الداخلي لرابطة الانصار الشيوعيين العراقيين، وكانت مداخلات الانصار مهمة ورائعة وقدموا الكثير من المقترحات والملاحظات التي تتناسب مع الهيكل التنظيمي للرابطة وايضا مهامها باعتبارها منظمة مجتمع مدني.. وكانت الفقرة الثانية في جدول العمل لهذه الجلسة هي مناقشة الوضع المالي للرابطة، وانصبت المناقشات في هذا المجال بطريقة ايجابية من اجل تحسين مالية الرابطة وكيفية التصرف بها من قبل الهيئات التي تقود الرابطة بين مؤتمرين..

وكان انتخاب لجنة تنفيذية جديدة اخر فقرات جدول العمل، وبروح ديمقراطية وشفافية كاملة انتخب المؤتمرون لجنة قيادية جديدة، التي تمنى لها المؤتمر النجاح والتوفيق في ادارة العمل للفترة القادمة..

وفي الختام وجه المؤتمر رسالة حيا فيها الرفيقين النصيرين الدكتورة ام صباح والدكتور ابو كوران وتمنى لهما الصحة والسعادة، كما وجه المؤتمر رسالة الى النصير عبود ضيدان متمنيا له الشفاء، كما وصلت الى المؤتمر برقية تهنئة من عائلة الشهداء الاشقاء التفات ثجيل ورعد ثجيل ورشيد ثجيل حيت فيها المؤتمر ونضال الانصار الشيوعيين..

 

Counters