| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

متي كلو

Sabti_kallo@hotmail.com

 

 

 

الخميس 9/12/ 2010



الارهاب الفكري ...!!!

متي كلو

"قد يكون فى حريتك أن تعتقد ما تشاء. ولكن ليس من حقك ان تفرض معتقداتك كما تشاء"
منذ الاحتلال الامريكي للعراق و"القاعدة" او باسم القاعدة تحصد ارواح الابرياء من ابناء الشعب العراقي وترتكب المجازر البشعة بحق ابنائه من مختلف انواع الجرائم في القتل والتفخيخ والتفجيراليومي ، بل تخريب العراق وتهجير شعبه ، واصاب العراق ما اصاب من تدمير بنيته التحتية كما اصاب الذعر والخوف والهلع جميع ابنائه وبجميع مكوناته السياسية والدينية والقومية واصبح المواطن عندما يترك داره من اجل العمل او زيارة اهله او للتسوق او قضاء مشوار ما، يودع عائلته لان مصيره مرتبط بارهابي يحلم بجنة !! وشل هذا الوضع ومنذ 2003 كل انشطة الدولة سياسيا واقتصاديا وتجاريا واجتماعيا وثقافيا واصبح شغل الشاغل للحكومة وفق تصريحات قادتها القضاء على الفاعدة في جميع انحاء العراق، وطبعا لم تستطيع الحكومات العراقية المتعاقبة منذ الاحتلال وحتى الان توقف هذا النزيف الدموي الذي اصاب ومازال يصيب ابناء الشعب العراقي، ولسنا ضليعين بالخطط الامنية ولكن يبدوا لنا بان كل ما يصرح به المسؤولين هو مجرد تصريحات بدون خطط محكمة لكي يتخلص العراق من الارهاب الذي اصبحت خيوطه تتوسع يوما بعد اخر واصبح عدد الابرياءالذين تسفك دمائهم يزداد يوما بعد اخر .

وكلما اقترب موعد الانتخابات يتطلع الشعب الى حكومة قوية تستطيع ان تحقق الامن والاستقرار وتوقف النزيف الدموي ونزيف الهجرة ، ويذهب الناخب الى صناديق الاقتراع لكي يختار من يستطيع ان يحقق للعراق ما يصبوا له ابنائه، عراق خال من الطائفية والمذهبية والفساد الاداري والمالي والسياسي ، ولكن بعد كل جولة انتخابية يخيب ظنه ويتوجه الى ربه سبحانه وتعالى لكي يستجيب دعائه في الاستقرار والامان ، لان ما يصرح به السياسيين قبل الانتخابات بعيد كل البعد بعد الانتخابات .

وكل يوم نقرأ من يصرح باسم "القاعدة" ومسؤوليتها عن الجرائم التي ترتكب في العراق ووفق ما نسمع بين حين واخر بان هؤلاء المنفذين هم من خارج الحدود بحجة الجهاد واقامة دولة العراق الاسلامية! ولكن اليوم نوجه الاتهام الى الذي يستخدم الارهاب الفكري ضد ابناء الشعب العراقي ويلغي حقوقه في الفكر والابداع ، وهؤلاء ليسوا من "القاعدة" ولكن تجمعهم اهداف مشتركة !

القاعدة تقتل الجسد وهؤلاء وهم في السلطة يقتلون الفكر والحرية بحجة الدستور !! هؤلاء الذين منعوا بالامس مهرجان بابل والغوا السيرك في البصرة ومنعوا فرق رقص وغنائية من الاشتراك في مهرجانات ثقافية وفنية !! واليوم يخرج الينا رئيس مجلس محافظة بغداد ليغلق مقر الاتحاد والكتاب العراقيين في ساحة الاندلس استجابة لطلب من جماهير بغداد لاغلاق هذا المقر الادبي والابداعي ، ولكن لم يخبرنا متى واين استعانت به جماهير بغداد !! وكم كان عدد الجماهير !! ولكن نحن نعلم من استعان به ! نقول بان من استعان به ليست جماهير بغداد لان جماهير بغداد لها تاريخها وامجادها ودجلتها وشعرائها وادبائها ومبدعيها ولكن من استعان به من يريد ان يجعل بغداد مظلمة ومن يريد ان يلغي حرية جماهير بغداد ، ثم نسال السيد"رئيس المحلس" اذا كان الاتحاد مخالفا للدستور ! فاين كنتم من الدستور وتطبيق القانون قبل هذا التاريخ !! فعليك يا سيادة"رئيس المجلس" تغير افكارك وقوانينك البالية والمتعصبة لانها لم تعد تصلح لهذا الزمن، زمن الحرية والديمقراطية وحقوق الانسان ، وعليك ان تبحث عن الذي ينفذ جرائم القتل والتهجير والابتزاز والرشوة والمحسوبية والاختطاف ، وان من استعان بك ليسوا سوى ثلة من متحجري الفكر واعداء الابداع الثقافي والادبي ، اعداء المتنبي وابي نؤاس والجواهري وكل المبدعين العراقيين في الوطن والشتات و"لا يستحق الحرية ، من ينكرها على الاخرين"



 

free web counter