| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

متي كلو

Sabti_kallo@hotmail.com

 

 

 

                                                                                      الأثنين 29/4/ 2013



ثورات الحرق العربي!!ّ

متي كلو

"القاعدة الاساسية للديمقراطية هي الحرية".... أرسطو
 
1-
الحرية
في كل دول العالم الثالث.. يتحدث الرؤوساء قبل الانتخابات عن الديمقراطية والحرية واحترام الرأي الاخر والمعارضة ويتحدثون بأنهم لم يأتوا الى الحكم الا لخدمة الشعب بكافة فئاته وميوله واتجاهاته وأديانه ومذاهبه وان هدفهم الاول تطبيق الديمقراطية ثم الديمقراطية وإذا كانت الحرية في دول الغرب بشروط فان رؤسائنا العمالقة يتحدوثون ويصرخون بان الديمقراطية مباحة بدون شروط او قيود لجميع افراد الشعب سواء للذين انتخبوهم او لا، وخاصة الصحفي والإعلامي لأنه يمثل السلطة الرابعة فله كل الحرية في النقد وكشف المستور وبلا رقيب وخاصة بعد ثورات الربيع العربي فلا يهاب الصحفي او الاعلامي من اي جهة امنية او مخابراتية او قضائية لان فخامة الرئيس جاء من اجله فلا اعتقال لأي صحفي او غلق اي وسيلة اعلامية ومنها القنوات الفضائية و لكن الرئيس المصري الدكتور محمد مرسي ما ان استلم الرئاسة منذ اول يوم فكشف عن قناعه وأصبحت احاديثه مغلقة الفكر ومحاربة كل من يعترض ارائه؟ وبدأت السلطات تلاحق النشطاء واعتقالهم وتوجيه التهم اليهم وليس غير التهمة الجاهزة والتي لا احد يستطيع ان يعترض عليها وهي "اهانة الرئيس و ازدراء الأديان"

2-
باسل يوسف
اعلامي مشهور استطاع ان يستقطب جماهير خفيرة لحضور برنامجه الذائع الصيت والساخر والكوميدي برنامج "البرنامج" * وباسل يوسف * لا يتحدث من الخيال العلمي او يتكهن بالمجهول ولا يقرأ الفنجان! بل يكشف المستور من خلال ما يتحدث به الذين يكفرون كل شخص لا يركب "موجهم" وياتي بشواهد من خلال القنوات الفضائية التي تأسست بعد ثورة 25 فبراير، فمثلا اليس من حق باسل يوسف ن يعرض مقطعا من احد"الصارخين".

عندما يقول بان الحضارة الفرعونية عفنة، ويجب هدم جميع الاثار المصرية مثل خوفو واهرامات الجيزة التي يدعي احدهم انها شيدت من قبل"الزانيات"!! وعلى المصرين تحطيم كافة الاثار المصنوعة من الحجر اما المصنوعة من"الذهب" فيجب تقطيعها الى قطع صغيرة وبيعها "لم يحدد وزن القطعة"!! اليس من حق باسل يوسف ان يستعرض ما قاله الرئيس المصري قبل الانتخابات وما يقوله بعد الانتخابات وبالصورة والصوت لتظهر التناقضات امام المشاهد بين ما قاله بالأمس وما يقوله ويقوم به من تصدير الحريات ، اليس من حق باسل يوسف ان ينتقد رئيسه وحال البلد الذي وصل اليه والتدهور في كل مجالات الحياة واهمها البطالة التي ارتفعت ارتفاعا بلغت اكثر من 30 بالمائة والتحرش الجنسي الذي طال كل حي من احياء المحافظات المصرية وتدهور السياحة تدهورا كبيرا والتي كانت تشكل رافدا كبيرا للدخل القومي المصري، ومايعانيه المجتمع المصري من أزمات اقتصادية ، وتطبيقا للحرية التي منحها مرسي للصحفيين والاعلاميين تم استدعاء الاعلامي باسم يوسف الى النيابة وتم التحقيق معه ووجهت اليه التهمة"اهانة الرئيس وازدراء الأديان" أي بالعربي الفصيح اصبح"باسل يوسف" خطرا على النظام الاخواني في مصر!!

وتعالت اصوات في داخل مصر وخارجها للدفاع عن الاعلامي باسل يوسف وحرية الرأي ومنهم الاعلامي الامريكي الكوميدي الساخر جون ستيورات، فأصدرت الحكومة المصرية مذكرة اعتقال "ستيوارت"بتهمة تعرضه لرئيس الجمهورية محمد مرسي وإهانة ألمصريين !!

3-
ثورات الحرق العربي
تغيرت الانظمة في تونس ولبيبا ومصر بثورات عفوية اطلق عليها "ثورات الربيع العربي" ولكن ماذا حدث بعد هذه"الثورات" وماذا حققت لشعوبها ! وهل حققت ما كانت تصبوا اليه عندما قدمت قوافل من الشهداء وتحمل الالاف من ابنائه الاعتقال والسجن والتعذيب في العهود الماضية وهل انتهى الفساد بكل انواعه بعد هذه"الثورات" وهل تستحق ان نطلق عليها ثورات الربيع العربي ام ثورات الحرق العربي، بسبب بعد ما الت اليه حالة البلاد بجميع مفاصلها من شلل وتخريب وانفلات امني وتطرف طائفي وديني .

4-
ارجو ان لا يصدر النائب العام المصري مذكرة اعتقال بحق العبد الفقير "كاتب هذا العمود" .

 

 * "البرنامج" هو برنامج اسبوعي ساخر يقدمه الدكتور باسم يوسف حاليا على قناة CBC علي غرار برنامج دايلي شو لجون ستيوارت الامريكي

 

 

free web counter