| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

محمود القبطان

 

 

 

الأثنين 15/2/ 2010



أنا انتخب قائمة اتحاد الشعب

محمود القبطان  

نعم أنا سوف أنتخب قائمة اتحاد الشعب,لكن لماذا؟هل بسبب الانحياز الفكري فقط؟ إطلاقا لا. انه بالإضافة إلى هذا فهناك جملة عوامل تجعلني أن أعطي صوتي لها.أثبتت التجربة ,وعلى الأقل,السبعة أعوام الأخيرة منذ سقوط نظام البعث الفاشي أثبتت التجربة أنهم أصحاب الأيادي البيضاء ,.ماذا أقصد من ذلك؟
إنهم أصحاب مشروع وطني يشمل كل فئات الشعب.بقت وسوف تبقى سمعتهم نظيفة ولم ولن تتلوث بالمال العام ولم يزوروا الشهادات.كانوا وسوف يبقون يصرون على إقرار قانون الأحزاب,والسلوك الانتخابي وقانون حماية الصحافيين.سوف يبقون مدافعون حقيقيين عن حقوق السجناء وعوائلهم منذ فترة 1963 ولا تقتصر على ضحايا السجون ما بعد 1968. سوف يناضل مرشحو اتحاد الشعب ضد المحاصصة الطائفية والعرقية المقيتة.إنهم لن يطلقوا الوعود الرنانة للناخب زورا لكسب الأصوات ,مثل توزيع الأراضي ,ولمن؟من خلال متابعتي لبعض الفضائيات خلال الأيام الثلاث أو الأربع منذ انطلاق
حملة الانتخابات سمعت الكثير من الوعود المتكررة من قبل مرشحي الأحزاب المتنفذة في السلطة من إنهم سوف يوزعون الأراضي,احدهم قال:أوعدكم بان كل مواطن من سن أل 18فما فوق سوف يستلم قطعة ارض,وآخر قال سوق يوفر العمل للجميع...وغيرها من الوعود التي لا يمكن تنفيذها في ظل دولة تحكمها المحاصصة. في ميسان سأل الجمهور بعض المرشحين عن قطع الأراضي التي وزعت ولمن؟
وأي الأحزاب استولى على بناية كاملة بجانب الجامعة.وأي من الشهداء تستلم أهله الراتب والمنح من الحكومة؟أي الأحزاب وزعت الجولات والبطانيات أثناء انتخابات مجالس المحافظات وحملة الانتخابات الحالية؟كان احد المرشحين لم يرفع رأسه من الأرض لمعرفته بذلك.المرشح عن قائمة اتحاد الشعب قال وبوضوح:الحزب الشيوعي العراقي لا يملك قطعة أرض له ولم يستولي على بناية حكومية,ويأخذ التبرعات من الأصدقاء لتمويل الحملة الانتخابية لقائمة اتحاد الشعب ,في رد على سؤال من مقدم البرنامج.

ماذا يعمل أصدقاء هذه القائمة خلال الفترة المتبقية؟
على كل مؤيدي هذه القائمة العمل على كسب أكبر عدد ممكن من الناخبين للتصويت للقائمة.الشيوعيون وأصدقائهم لا يوزعون وعودا ولا جولات ولا بطانيات,إنما يرشدون الناخب إلى من سوف يمثلهم في البرلمان القادم بإخلاص وتفاني وان تبقي أياديهم نظيفة وسوف يناضلون من أجل حقوق المرأة والشباب وشغيلة الفكر واليد.من اجل إعادة الاعتبار وإرجاع حقوق النقابات التي هضمها رئيس الوزراء السابق.أحد الإخوة ذكر أن نكسب أفراد عوائلنا,لكن أيضا والأصح أن نكسب من الأصدقاء والمعارف والقريبين وان نتكلم مع الناس في مكان العمل ,الشارع والجامعة في الباص والكيا ,إنها مهمة الجميع التي تهمهم المسيرة الديمقراطية وتعميقها ,إنهاء الاحتلال للوطن ,وإنهاء المحاصصة الطائفية والعرقية التي يصر المتنفذون في الحكم على الاستمرار في هذه النهج والذي هو طريقهم الوحيد في الاستمرار في قيادة الدولة,كما قالها همام حمودي كمكونات شيعي_سني_كردي.

لي ملاحظتين للقائمين على حملة اتحاد الشعب : هناك سهو جرى في الفضائية العراقية وكان المرشح عماد الخفاجي ممثلا عن القائمة ,حيث قدم نموذجا غاية في الروعة في الردود على الأسئلة التي وجهت له,لكن في كل الفترة من اللقاء كان رقم القائمة قد كتب :336 والصحيح هو 363 . كان على المشتركين في الندوة أن ينبهوا المخرج على هذا السهو. والملاحظة الثانية : إن السيدة خولة رحيم من الانبار تحمل رقم 2 في القائمة ,ولكن في صفحة القائمة الالكترونية كتب عليها رقم 1,أرجو أن يصحح الخطأ.

كلنا أمل في أن أخطاء الانتخابات السابقة لا تتكرر ويحتل مقاعد البرلمان ممن ليسوا لهم أية مؤهلات,ومن كانوا فقط رقم ولم يشاركوا في أي نقاش أو لم يحضروا اجتماعاته طيلة 4 أعوام وله من الحراسات والراتب الخيالي جدا جعله بعيدا عن هموم الشعب.الشعب يريد نوابا يعملون من أجله وليس من أجل جيوبهم:
وفي قائمة اتحاد الشعب مرشحون أهلا لهذه المهمة الوطنية الكبيرة.


 

20100216




 

free web counter