| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

محمود القبطان

 

 

 

الجمعة 14/1/ 2011



أموال وشخصيات منسية تلقى ترحابا..

محمود القبطان  

كثيرة تلك الصدف التي تفرح أو تزعج الناس.فهناك من يعثر على أموال طائلة لم يعلم بها عند الجيران ,أو إن شخصية بدأت تندثر ثم ما تلبث حتى تصعد من القعر الى الواجهة.كم هي مُفرحة تلك الصدف.لكن من يدير كل هذا وكيف يتم وما هو المصير الأخير لتلك!

عزة الشابندر يعود..
بعد أن كان الوجه المُفضل لدولة المالكي وتحالفه على شاشات الفضائيات العديدة,وانحسار نجم عباس ألبياتي,اختفى ولفترة طويلة الشابندر لفشله على حصوله على الأصوات المطلوبة وباسمه ليأخذ مقعدا في البرلمان,وقبع في بيروت ثم استلم مهمة إدارة الحوارات المتعددة مع بقايا البعث في دمشق ومن ثم نُسي حيث لم يعد أهلا لان يشكل وجها لكتلة التحالف وهو المنتقل من العراقية إليهم.ولكن تشاء الظروف أن يمنح كرسي المالكي في البرلمان الى الشابندر ليظهر مرة أخرى وليتسابق بإطلاق التصريحات تلو الأخرى ومن جديد.وبمناسبة عباس ألبياتي كان اختفائه عن الشاشات ليس مرضا عضويا وإنما مرضا قوميا حيث لم يحصل على منصب نائب ثالث لرئيس الجمهورية كما أراد أو في أسوئ الأحوال أحد أفراد قوميته من نفس التحالف وهو بياتي آخر..وفي حالة الشابندر حيث رجع الى مربع الأضواء ,فقد بدأها بتصريح ناري فوري حول مجلس السياسات الوطنية التي سوف يترأسه رئيس قائمته السابق ,علاوي.فقد أفاد الأخبار بأن كل الأمور فيما يتعلق بالمجلس قد حسمت ولم يبقى منها غير أمورا فنية وهي:تعين المستشارين لرئيس المجلس وعدد الحمايات.ما شاء الله هذه فقط وفنية فقط,لكن لم يفصح لنا الشاه بندر متى تحسم هذه الأمور الصغيرة و مجهريا,وكيف.واليوم ظهر كمال ألساعدي ليقول اقترب المجلس للسياسات الوطنية الاستراتيجية من حل معظم الخلافات.أي خبر هو من الأخبار الصحيحة هل هناك خلافات أم أمورا فنية فقط ,طبعا ليس هناك من يريد أن يخلط الأمور الفنية والتي قصدها الشابندر ويفهمون الأمور الفنية فيما يخص المسرح والسينما والغناء ,لا سامح الله,فأن هذا في خانة المحرمات.استلم عزة الكرسي البرلماني حتى لو لم يحصل على عشرة أصوات,وأدى اليمين الدستورية.

31 مليار دولار منسية
لو علم الفاسدون الجدد بأن هناك 31 مليار دولار أمريكي (واحد ينطح واحد من فئة المئة) لكان اخلوا سبيل هذا المبلغ منذ فترة, وربما القاعدة كانت تعلم به قبلهم في محاولتها قبل عدة أشهر عندما اقتحمت البنك المركزي في وضح النهار.مشكلة النزيه موسى فرج انه أعلن على هذا المبلغ لسراق الشعب وعلى الانترنيت.وليعتبر نفسه من ألان هو المسئول أمامي وليس أمام القانون,لان الأخير لا وجود له في عراق اليوم,انه مسئول لأنه أعلم السراق الجدد بمكان الثروة المنسية والتي ذهب أصحاب الاقتصاد الحر باكين راكعين الى البنك الدولي للاستدانة منه لتمشية أمور الرواتب الرئاسية التي أضيفت إليها رواتب المجلس الوطني للسياسات الاستراتيجية من رئيس ونواب ومستشارين وحمايات.وبمناسبة الحمايات ,هنا في أرض "الكفار" السويدية ,هناك اثنان من الحماية لكل رئيس كتلة وربما فقط أثناء الانتخابات, وسيارة واحد فقط وهم في سيارة ثانية بعد رئيس الوزراء فقط. نعم وضعنا يختلف عن هؤلاء ولكن الى متى؟

هروب جماعي...يتكرر...
اليوم أعلنت كل القنوات وأولها العراقية عن هروب 12 مجرم إرهابي من القصور الرئاسية في البصرة فجر اليوم 14 ك2. كيف يتمكن القتلة من الهروب وبهذا العدد ؟ ومن يُسهّل هذا الهروب المُتكرر وفي كل سجون العراق؟ أين تنفيذ الأحكام ؟ وهل الإرهابي يسجن في قصر رئاسي؟ أختلف "العباقرة الجدد" في تصريح لهم انه ليس سجنا وإنما موقف للتحقيق فقط.إذا ما الفرق في النتيجة ؟ هل كانوا في نزهة في حدائق الخورة في البصرة أم وراء القضبان؟ومنذ متى أماكن التحقيق أي المعتقلات تكون في قصر رئاسي؟ (يعني گالو حرية وديمقراطية..بس مو الهل ثُخن!). لو كانت الحكومة جادة في تطبيق القانون ضد هؤلاء المجرمين الذين عبثوا في كل البلاد لما استطاعوا الهروب.ولا يكفي اعتقال كل الحراس على القصر الرئاسي وإنما تجريمهم بنفس مادة 4 إرهاب لمساعدتهم الإرهابيون على الهرب.لكن اليد تكتب والعقاب ما موجود,ما العمل؟ متى تعدمون تلك الشلة المجرمة لتكون رادعا لكل مجرم جديد.

زيارة موفقة للمرجعية +1
زار الطالباني المرجعية في النجف الاشرف وقد شملت زيارته مقتدى الصدر. وأسميه مع كل الاحترام لهم زيارة 4+1 لان الأخير لم يكن في حسبان أحد أن يزوره احد وبهذا المستوى. لكن للضرورة أحكام لا بل انتخب كرجل السلام لعام 2010 في العراق. وبهذه المناسبة فقد وزع وكلاءه هداياه الى المواكب الحسينية في البصرة.من أين لكم هذا؟ ومنذ متى المواكب تجهز بأموال لا يعلم احد بمصدرها ؟ وهل هي سباق مع المجلس الأعلى في توزيع الملايين من الدنانير لكل خيمة تشيد للمواكب في محافظات الوسط والجنوب؟ وهل طعمة الخزاعي أخ أم فقط أقرباء قيس الخزاعي؟

كربلاء على الخط..
هدد رئيس مجلس وحافظة كربلاء بأن يعلن الفدرالية بسبب نقص التمويل من الحكومة الاتحادية في الموازنة.يقول آمال الدين الهر ومحافظ كربلاء: انه لا يمكن محاسبة موظف فاسد,هكذا يقول,تابع لأي وزارة على الرغم من كونه يعمل في المحافظة.. إذا الفساد الذي ينخر في الجسد الوظيفي هو السبب في تأخر المشاريع وليس قلة التخصيصات.من يحاسب من؟

مسلحون مدنيون يهاجمون محلات في الكرادة خارج..
هاجم مسلحون محلات الخمور في الكرادة خارج وهذه المرة المحلات التي بحوزتها إجازة البيع والاعتداء على أصحاب المحلات.وعندما أوقفت الشرطة هذه المجموعة المنفلتة تبين إنهم وحسب هوياتهم إنهم تابعون لإحدى الأجهزة الأمنية هذا يسمى بالقانون ,ولست قانونيا,انفلات وتسيب قانوني وأمني حيث لا يأتمن أحد على رزقه وعرضه وماله لان هذا محكوم برحمة كامل الزيدي ورهطه الذين يسبحون بأموال الفساد والرشوة .أما سرقة أموال الشعب فكما كتبت قبل أيام انه "حر..لال".

الزلزال التونسي ...حدث.
أمس كتبت إن الرئيس زين العابدين بن على سوف يرحل من السلطة عاجلا أم آجلا, وقبل ساعات هرب وقبله هربت عائلته الى دبي حيث الأموال والاستثمارات ,وفي العاصمة هاجمت جموع الجياع والعاطلين مخازن ومشاريع زوجة الرئيس الهارب.
هرب سيئ العابدين وترك بلاده تحت الجوع والبطالة وحسب الأخبار المتضاربة هربت معه عائلته وأمواله بمساعدة ليبيا العقيد المجنون ودولة الإمارات.عقاب الشعوب قادم لا محال على كل الفاسدين وسوف يهربون وبنفس الطريقة,وسوف تستعد الجيوش الموالية لسلاطين العرب الطغاة لحماية الرؤساء ولو لفترة لكن القصاص كبير.فهل يتعض قادة العرب في حكمهم وقد حذرتهم هيلاري كلينتون قبل سويعات من مصيرهم المحتوم.وفي العراق على الفاسدين أن يشدوا الرحال قبل فوات الأوان لان ساعة الحساب اقتربت جدا .
 


20110114



 

free web counter