| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

محمود القبطان

 

 

 

                                                               الخميس  13 / 2 / 2014



 من التنور...

د. محمود القبطان 

تعود بنا الذاكرة الى أيام التنور ألبيتي,حيث الأمهات يجتهدن في تحضير العجين مبكرا لكي يأكل ألأولاد خبوا حارا مع الشاي الحار قبل الذهاب الى المدرسة.اليوم يتم تحضير العبوات ليلا أو فجرا في فترة الاسترخاء الأمني من قبل القوات الأمنية ,لتنفجر صباحا وتحصد الأطفال والكسبة وباقي الفقراء,حيث لا حمايات لهم ولا من يحميهم.

ومن التنور"الحار" أحداث وأقوال لأكثر من مسؤول,غير مسؤول,حول مهام النواب أو بعظهم,فهذا علاوي ومن مقره الدائم في عمان يقول:جئنا لخدمة الشعب!!لكن يا دكتور,ورئيس كتلة,هل من الصحيح لمن يريد أن يخدم الشعب يسكن في عمان ويخدم الشعب بالريموت كونترول؟

ومن التنور"الحار"يوميا نسمع أخبار عن انتهاء المعارك في الأنبار!!لكن لماذا مازلنا نسمع عن التفجيرات في محافظة الانبار والعصابات الإرهابية مازالت تصول وتجول في الفلوجة؟ومتى نسمع خبرا حقيقيا بالقضاء على الإرهاب والإرهابيين؟

ومن التنور "الحار" حديثا نسمع عن كوتات برلمانية جديدة,إحداها لقصار القامة!!لكن الى أي كتلة إسلامية سياسية تابعة ومن يدعمها؟هل سوف نسمع عن تكوين أو تشكيل كتلة جديدة لطويلي القامة لانهم مهمشون؟هل الاعتناء بقصير القامة يأتي بأن يكون لأحدهم مقعد في البرلمان؟ولو كانت لنا دولة حقيقية لماذا تهمش فئة بدل الاعتناء بها وتقديم كل العون والإسناد؟,هل لقصيري القامة في العالم سمع احد ان لهم كوتة في البرلمان؟ربما سوف نسمع عن كوتة جديدة لسكان العشوائيات قريبا؟

ومن التنور "الحار" 444  شخص تم استبعادهم من الترشيح للانتخابات القادمة!!ألم تعلم قوائمهم بتأريخ وسيرة حياة هؤلاء من قبل؟لكن لماذا لم يشمل الاستبعاد المجرم مشعان الجبوري أيضا؟

ومن التنور"الحار:المهندس نعيم عبعوب ألكعبي صاحب أكبر صخرة أغلفت مجاري بغداد صرح أخيرا ويقف الى جانب صاحب نعمته الجديد بعد أن ترك القديم ,قال:سوف نبني تسعمائة ألف وحدة سكنية في بغداد وباقي المحافظات!!هل نسى عبعوب الصخري انه أمين محافظة بغداد ولا دخل له بباقي السكن في المحافظات الأخرى؟مع إن العراق يحتاج الى مليوني وحدة سكنية,لكن التنفيذ مؤجل الى إشعار آخر..

ومن التنور"الحار"خبر حار وتازة,اليوم نشر بهاء الاعرجي,قرأ,في أستوديو التاسعة في الفضائية البغدادية أسماء من قال نعم لامتيازات النواب والوزراء لقانون التقاعد فقرة 38.ومن بين الأسماء"الملمعة

جدا:علي الشلاه,عالية نصيف,خالد ألأسدي,ياسين مجيد,وكثير من النواب التي تتعالى أصواتهم متباكين على المال العام وعلى فقراء العراق وهم يسرقون ثروات الأجيال القادمة.وبمناسبة سراق الوطن ومؤهلاتهم:فكيف يستطيع د. مهندس هيثم الجبوري,أستاذ جامعي سابقا أن يجلس بجوار خالد الاسدي مزور شهادة ثانوية من "الشقيقة "إيران؟حسان العوادي اليوم يقول في المختصر انه من كتلة كفاءات (مديرها)على الدباغ:أنا أمثل الشعب!!وهل ممثل الشعب يقبل بسرقة المال العام من قبل زملاءه البرلمانيين وباقي الرهط الفاسد؟ويقول نريد وزارة أغلبية تتكون من التكنوقراط,لكن كيف يمكن أن تكون هذه الوزارة بوجود الفاسدين دون حساب؟لماذا لا تبدأ كتلة دولة القانون التي تتدفأ كتلة كفاءات بظلها وعلى الهواء في الفضائية العراقية بتقديم جرد لمنجزاتها من خلال برنامجها التي أعلنته قبل الانتخابات السابقة ؟لكي يرى الناخب ماذا تحقق له وللوطن؟

وأخيرا ومن التنور"الحار"خبرا مفاده إن إدارة محافظة كربلاء سوف تقيم الدنيا ولا تقعدها بسبب تذمرها من وزارة التخطيط لتنصلها من بناء مطار الفرات الأوسط الكبير!! وإنها سوف تطلب من المرجعية والجماهير للضغط على القرارات غير الجادة...!!وصل بالبعض من عشاق الامتيازات والفساد بأن يُدخلوا المرجعية الدينية في أمور لا علاقة لها بها ولإحراجها في تفاصيل إدارية.إذا كان كلام المرجعية مسموع الى هذه الدرجة لماذا صوتم بنعم على رواتب التقاعد الجديد "للذوات"أصحاب الفخامات والكروش واللحى والمحابس الفضية بالرغم من فتوى المرجعية بتحريمه؟أين أنتم من الدين؟تريدون أن توظفوا المرجعية في "دولتكم" مثل ما وظفتم القضاء فيها؟

خفتت النار في التنور لكن مازال هناك ليهب خافت وربما يزداد عندما يوضع حطب سياسي جديد لاستمرار حرارة التنور وربما أكثر...




20140213


 

 

 

 

free web counter