| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

 

مثنى حميد مجيد

muthana_alsadi9@hotmail.com
 

 

 

السبت 24/10/ 2009



أين سوطك ياعزيزي حميد الشاكر

مثنى حميد مجيد

في كتاباته يؤكد الأخ حميد الشاكر على مقولة ـ العراق الجديد ـ وهي تعادل تمامآ المقولة الأمنية في سبعينات القرن الماضي عن ـ خط الثورة ـ هذا الخط الذي كلف من رفض السير به من المعارضين للدكتاتورية دخول السجن والتعذيب بالسياط والكهرباء وغيرها من بشاعات اساليب التحقيق الهمجي ومن ثم الإعدام بعد محكمة صورية.

في ذلك الزمن الدكتاتوري قرأنا مقالات أمنية مخابراتية عن ـ خط الثورة ـ وخاصة في حملة إعادة كتابة التاريخ لكتاب يحملون السوط بيد والقرار رقم 117 باليد الأخرى الذي ينص على ـ السير بخط الثورة ـ.

ولو عاد الأخ حميد إلى مقالات نظرائه من حملة ـ السوط والقلم ـ لوجد فيها مصادر ثمينة في شتم الشيوعية واليسار وتفنيد ماركس وإنجلز ولينين وتمتلك ذات الروحية العطرة التي يكتب بها مقالاته الموهوبة يمكن أن يفيد منها ويغترف من جواهرها ما يشاء.

سيجد الأخ حميد وهو الذي حباه الله موهبة الكتابة أنه ليس أكثر من نسخة ـ كوبي ـ عن أولئك الرواد الأوائل الموهوبين والمعبآة سياطهم السود بالحصى.

مع ذلك يرى الأخ حميد بعض الفروق في المعارك الدورية وعلى إمتداد تاريخ العراق في محاربة الشيوعية فيقول ـ الواقع ان جولة هذه المعركة الجديدة بين دعاة الالحاد من جهة ودعاة الاسلمة والاخلاق من جانب اخر لا تقل شراسة وخطورة من جولة المعركة الاولى ...ـ.

ولا يحدد الاخ حميد أي معركة يقصد أهي معركة السابقين من نظرائه في العهد الملكي من الشرطة السرية أم معركة شباط الأسود للحرس القومي أم معركة البعث الفاشي ضد الشيوعيين والديمقراطيين أم معركة أحفاد السافاك في الجمهورية الإسلامية ضد قوى اليسار الإيراني وأين كان موقعه كواحد من حملة ـ السوط والقلم ـ من تلك المعارك وهل نال شرف المشاركة في واحدة منها أم أنه ما زال مجرد حامل قلم موهوب يحق توجيه السؤال له ـ أين سوطك يا عزيزي حميد الشاكر ومتى تقرع طبول المعركة الجديدة التي تبشر بها والقرع كما تعلم يتم دائمآ بالسوط والقلم ـ.

ويا أخي حميد الحالم بقمع وزوال الشيوعيين .
أقول لك قول الجواهري بهم لعلك تغير موقفك فتنتقل من موقع الظلام الذي تقف به إلى موقع النور والخير والسلام

ومنذ العصور الخوالي                مذ إخضر حقل بسمر الغلال
ومذ حكمت سادة في الموالي         تنسمت الأرض ريح النضال
وزهت بالشريد رؤوس الجبال       وتاه الثرى بالدماء الغوالي
 

free web counter