نسخة سهلة للطباعة
 

| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

محسن ظافر غريب

algharib@kabelfoon.nl

 

 

 

 

الثلاثاء 11 / 4 / 2006

 

 


 
أخوة يوسف في جوارالسوء

 

محسن ظـافـر غـريـب

منذ عصرمحمدعلي باشا والي مصر، بدأ شجون التدخل في شؤون أقاليم نجد والحجاز والأحساء بإرسال والي مصر إبنه إبراهيم باشا على رأس جيش يتبع للخلافة الإسلامية العثمانية الى الديارالمقدسة لعدم أهلية وكيل الإنجلوساكسون ابن سعود للقيمومة على الحرمين الشريفين، وقد رافق ذلك التدخل القادم من "وادي النيل" تدخل سعودي مقابل في "وادي الرافدين" مع نشوء حركة بدعة الدرعية الوهابية الباطنية التكفيرية بلبوس التـقية المنافقة للأجنبي؛ لتخريب الديارالمقدسة في" شبه جزيرة العرب" والعراق بهدم مقبرة هضبة البقيع في مدينة الرسول صلى الله عليه وآله(المنورة). ومع تأسيس"جمهورية العراق" الخالدة، عاد التدخل المصري بتآمرعبدالناصرمصرعلى مؤسس هذه الجمهورية الفتية بمؤازرة الطابورالخامس ذاته الذي يقود اليوم الحرب الأهلية في الشارع العراقي ليصافق تصريح الرئيس المصري المخضرم حسني مبارك لفضائية(العربية) التي يديرها "عبد الرحمن" ابن أحد وعاظ السلاطين السعوديين( الشيخ حمد الراشد) الذي صلى على جنازته الشيخ الوهابي" بن باز"، يصافق تصريح صفيق مماثل لوزير خارجية آل سعود المأمورالتعيس سعود الفيصل المتحدرمن نسل ابن سلول عبد الإنجليز(عبد العزيزآل سعود)، حسب نتيجة بديهية لا يمكن عكس حسبها أوسببها أو نسبها. وأن أزمة أعراق ومكونات الشعبين في مصرالفاطمية( شيعة حي الحسين والسيدة زينب
والسيدة نفيسة، وأقباط صعيد مصر وأهل النوبة)؛ تنتقل بالعدوى أو بفعل فاعل يصدرها الى أعراق العراق العريق، بنوايا السوء وبالنتيجة في آن معا؛ لإطفاء شعاع حضارة العراق على أطراف البداوة الجافية ولصد رياح الإصلاح التي تقتلع أوتاد مضارب بني خيبان الذين ضُربت على تقـيّـتهم الذلة الوهابية الباطنية المنافقة لأسياد المملوك عدوالله، خادم الحرمتين الشريفتين في البيت الأبيض وقصربانكهام، ليخربون بيوتهم بأيديهم بعد أن جعل الله كيدهم بينهم وجعل ولاية وعصمة سوء أمرهم تحت قدم العم سام المستقدم الى خليج حاضرة البصرة الحلوب الخربة على مذبح من يلفظ كلمة بقر بئر ومن يذر رماد الحريق ولايرى سوى سواد عيون آبارالنفط في مهد الحضارات والخيرات والمقدسات" جمهورية العراق"، التي تنهض مثل طائر الفينيق من جديد، جذوة أو أوار من تحت الرماد.

دعونا نذكر بعضاً من خيرات العراق لمصر، التي لا يعلنها خونة القاهرة .

- عمل في العراق قبل فرار الأحبة صدام وحزبه، خمسة ملايين جدع عاطل مصري لمدة عشر سنوات، وحولوا اربعين مليار دولار سببت عجز الميزان المالي.

- تم ساد ديون مصر من دم العراقيين صبرأ وحتف أنوفهم، وللشركات المصرية، أفضلية على العرب والأجانب، قبل وبعد فرار البعث الصدامي وحتى نهاية ولاية حكومة الجعفري، فاستحوذت على المقاولات المربحة .

- الجدع المدع "خريج تـُجارة" عادة، لا يدفع ضرائب أو ابتزاز (الكفيل) كما هو في الخليج .

- الهبات المالية دون حدود، لكل من وطأ سهلآ وحل أهلآ من عامة أوحكام قصورقاهرة المعتز وفد وزار بغداد، لانه من مصر، وهو لا يساوي نواة في الطين .

- كان أول سرب جوي قصف إسرائيل التي يرفرف علمها في القاهرة، في حرب أكتوبر، سربا عراقيا والطيارون شهوداً أحياء .

- استورد العراق بضائع بمبالغ خيالية، لأنها مصرية، وهي لا تساوي عشر سعرها لرداءتها .

ولكن لم نجد بوقاً مصريا، يمدح العراق ويذكر خيره !

ترى: ماذا حصلنا من مبارك خليفة فسادات مصر، والكل يعلم أن تثبيته في مركز رئاسي كان شرطاً وضعه الصهاينة قبل أن يوافقوا على طلب السادات لزيارة تل ابيب؟

- نفذ الأمر الامريكي، فأصدر قرار الجامعة العربية مخالفا للنظام، لتحويل مطالبة ملك العراق غازي ورئيس حكومة العراق قاسم؛ بالكويت للامم المتحدة الامريكية بدلا من حل عربي.

- سلم الاسرار العسكرية والصناعية العراقية الى بوش الاب، والتي جمعها من المصريين العاملين في العراق .

- زرع الجواسيس الذين أرشدوا الطائرات لقصف المواقع الاستراتيجية، بواسطة أجهزة خاصة، أدخلتها السفارة المصرية في بغداد التي ما انفكت وكر تآمر على قيادة وسيادة جمهورية العراق عبر تبع عبدالناصرمصر وصبية عبث البعث المقبور الخونة العملاء الأوغاد.

- جند الاعلام، والمنافقين، وباعة الدين والفتاوى، للحرب على الشعب العراقي، ولم نجد فرقا بين اذاعات تل ابيب والقاهرة.

- أرسل الى مهد وبدء التاريخ العراق أبُ الدنيا، من مصر أم الدنيا، أسلحة التآمر والدمار والبوار قبل تصريحه نافل القول.

- شارك في تدمير العراق وقتل اهله، ثم طالب بتعويض خسارة السياحة واستلمها من قوت شعبنا.

- باع حكومة أم الدنيا لشيوخ يهود الخليج وقتل المصريين ( لتكريس سياسة سلفه ناصرمصر) سلب جنوبي البصرة قضاء الكويت السليب؛ فأنشد الاغاني وجمع النواب ليرقصوا على الطبول فرحا بالانتصار، على العراق.

- واصل التآمر والحصار السياسي على العراق، فأهدوه عقود الامم المتحدة بمئات الملايين، فأرسل لنا أغذية تالفة، وأدوية فاسدة، ومطربين يغنون للمصائب السابقة الماحقة واللآحقة.

- ساهم لأيصال الاسلحة الامريكية وعبورها الى قضاء ( محمية الكويت المحتلة ) لتكريس بيع البعث للكويت وترسيم حدود شمال جنوب البصرة.

- أجبر الجامعة، وخادمه موسى، للاعتراف بتسلط البعث الصدامي، ولا نستغرب لأنه يصافح شارون، ويعانق اليهود ويزودهم بالغاز، ليطور اقتصادهم وجيشهم، لذبح الفلسطينيين الذين حارب أسلافه لأجلهم قولآ وقتل مؤسس جمهورية العراق الزعيم الخالد عبدالكريم قاسم الذي دعم ثورة الجزائر وقاتل فعلآ لأجل تحرير قضية العرب المركزية ولأجل الفلسطينيين قبل تأسيسه جمهورية العراق بعقد من الزمن، في جنين وكفرقاسم، وأسس نواة قوات تحرير فلسطين.

لا نشك، أن الشعب والجيش المصري، يكافح ويقاتل ببسالة، ولكن لم يجد من يقوده للنصرالحق .
دعونا ننظر للوراء مع النتائج : حين وصل الجيش العراقي الى حيفا، كان الجيش المصري محاصرا في (فلوجة سيناء)، وفي 1956 حصل الصاينة على ميناء ايلات مجانا، وتراجعت حكومة مصر، وفي1967 كانت الطامة الكبرى، واحتل الصهاينة أراضي ثلاث دول عربية والقدس ‘ وفي حرب التحريك حوصر الجيش المصري، ووقعت التنازلات في خيمة (كيسنجر) الأشبه بخيمة عار البعث في صفوان لاحقا‘ ثم جاءت رحلة العار لتحقق حلم الصهاينة قبل كابوس "كديما" شارون ( " قدما " الى أمام) .
وأخيرا، جاء مبارك الخرف ليفتح باب الوزارات، لألف كوهين يحكمون مصر علنا !
أما صناعة السلاح، فلا (الظافر) ظفر، ولا (القاهر قهر ولا الناصر نصر) !
وبدلا من تجهيز جيش مصر لحماية أرض الكنانة مصر، تم إرساله كمرتزقة لشوارسكوف يدفع لهم المأمور مساعد وزير دفاع آل سعود نجل ولي عهد المملوك عبدالله!
اذن كل حكومات مصر بعد طرد ملك مصر والسودان فاروق الفاسد الأسلحة معينة أميركياً ومن السفارة الأميركية في القاهرة بدء من ليلة 23 يوليه تموز1952م، ولم تكتف ببيع مصر بل تساهم في تحقيق حلم الصهاينة القديم ما قبل " كديما "( من النيل الى الفرات) لتركيع الفلسطينيين وقبول الاحتلال وترك المهجرين على حدود العراق الأردن، وفي نفس الوقت تحارب السودان وتدعم تقسيمه، وتعترف بجيش (غرنغ) الانفصالي، وتحاصر ليبيا بنصرتها للمعمر بالسلطة الليبية القذافي لاستنزافها .

أخيرا جاء الخرف المبارك أميركيا، ليصرح بنافل القول عن الولاء لخصمه الجمهورية الإسلامية الأيرانية فأصبحت مصر جزءا من قوات العدو.
الأن دعونا نسأل : من يصدق هذه الكذبة، أليس العكس هو الصحيح؟ ان حكومات مصر هي أساس البلاء والمصائب للجماهير العربية، وبسبب الاخطاء السياسية القاتلة، توسع الصهاينة دون قتال حقيقي من حكومات مصر التي توقف القتال بعد أيام ومنذ أيام " قاسم" الذي كان يطالب بخطة لتحرير فلسطين مقابل تآمر ناصر مصر مع أذناب البعث الرث!.أما نحن أبناء قاسم أبُ الوطنيين العراقيين الأحرار، إذا لم يكفوا عن النباح، فلدينا حجارة مسومة مناسبة لا تساوم وشعارنا القرآني المبين: إن عـُدتم عـُدنا لها، وسنجعل جهنم للكافرين بخيرات العراق، حصيرا ، إن عذابها كان غراما. وأوقع بكلمة الختام من واقع آخر أيام العراق قبل نحو ربع قرن، لدى مغادرة مسقط الرأس البصرة، أن إستفسرت من أحد العاملين هناك إن كان عربيا، فقال: " أنت العربي، أنا مصر بصري! ".