| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

عبد المنعم الأعسم

mm14mm@yahoo.com

 

 

 

الثلاثاء 2/11/ 2010

 

كهوف تغير على المدنية

عبد المنعم الاعسم 

بين يديّ بيان اصدرته جماعة كهفية اسمها دولة العراق الاسلامية تستعرض فيه كيف “صالت ثلةٌ غاضبةٌ من اولياء الله على وكر... من اوكار الشرك” في كنيسة سيدة النجاة في كرادة بغداد، حيث خاض “ليوث التوحيد” معركة ضد مائة من النساء والشيوخ والاطفال والقساوسة المصلين، وتمكنوا “بفضل الله ومنـّه” من السيطرة على الكنيسة، وقتل من فيها، وكل ذلك من اجل “نصرة اخواتنا المسلمات الاسيرات في ارض الكنانة”.

والبيان يتضمن الكثير من العبارات المتربة التي خرجت توا من كهف الافاعي السحيق وهي تتوعد العالم بمشروع الانفلات والعتمة حيث لاتفلت كنيسة او مدرسة للعلوم او حديقة او دار سينما او كتاب او صوت اجتهاد او سواحل للراحة من القصاص الذي ينزله، ويشرّعه، رجال بلحى ودشاديش قصيرة وعقول كهفية علاها الغبار وحشيت بنشارة الخشب.

على الارض.. الوقت مساء.. ثمة قطعة ارض حاسرة، وشارع قصير، وجثث لنساء واطفال ورجال ورهبان مشمورة على هيئة علامة سؤال وذلك على اثر غارة شنها باسلحة فتاكة غزاة بلا اسماء ولا وجوه. لم يكونوا قد فرقوا بين الصلبان والارواح وشجيرات يانعة، ولم يتملكوا اذانا مستعدة لسماع الاستغاثات واصوات الرحمة، بدأوا قصاصهم بطفل كرسالة فصيحة لمشروعهم، ثم حشروا البشر المروعين في صالات، وعقدوا محكمة شرعية تحت اعقاب البنادق، سرعان ما اصدرت حكمها بالموت على الجميع.

سيدة النجاة مدت ذراعيها الى الله، في تلك اللحظات فرد القول “وعلى الارض السلام “ و“لكم دينكم ولي دين” لكن للمغيرين دين آخر لفقوه من فضلات عصور الخرافة والتجييش والتطرف، ياخذ العالم كله رهينة نزوة مختلة العقل، وامله كسر شوكة الحضارة والمدنية وتسوية الارض بكل التماثيل وابداعات البشر والثقافة، وهدفه احلال الصمت في كل منعطف وبيت وصالة.

مساء الاحد الماضي وصلت طلائع رحلة البرابرة الى كرادة بغداد، وانزلت راياتها فوق خمسين جثة لنساء واطفال بقمصان ملونة ورجال بوجنات كسيرة، واعلنت انتصارا محسوبا بالتراب وممرغا بموصوف جريمة لا سابق لشناعتها.

ـــــــــــــــ
كلام مفيد
ـــــــــــــــ
"
الجريمة التي لا يدين لها يرتكبها اكثر من واحد"
                                                سانغ هيون سونغ- قاض دولي


جريدة(الاتحاد) بغداد

 

free web counter