| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

عبد المنعم الأعسم

malasam2@hotmail.com

 

 

 

 

الأربعاء 25/7/ 2007

 




الارهاب.. تحت الخدمة


عبد المنعم الاعسم

السفلة بدأوا يضربون كل ما يقف امامهم من الاحياء والقرى وحفلات الاعراس وارتال السيارات والبنايات والاسواق وشبكات الكهرباء وطوابير العمال من غير تعيين. الشيء المعيّن والمطلوب قتله هو العراقي كذات، وبالتحديد العراقي الآمن، والثمن يتدثر بحقيقة بدأت تتكشف، وإن ببطء: اقتل عراقي، اي عراقي واجرك منزل في الجنة، او كمشة اموال قدر عدد الضحايا الذين يسقطون.
وكما ترى فان الممول الذي يدفع بسخاء يدير، عن تصميم، طاحونة مذابح لا سابق لها في التاريخ المعاصر، وقد ظهرت لعدد من المنقبين في خفايا هذه اللعبة الاجرامية حقائق مفزعة بان الكثير من خلايا الاجرام في العراق(انتباه) لم تعد ترتبط بتنظيم عقائدي، او سياسي، وان قيادة القاعدة في كهوف افغانستان لم تعدد تتحكم، منذ زمن طويل بتلك الخلايا الناشطة في العراق.. انها (كما تفيد التنقيبات) كلاب سائبة.. مأجورة.. تنفذ عمليات قتل لقاء اموال ولصالح دول وشركات تتناحر في الغالب مع بعضها، وقد استدرجت الى بالوعاتها متطوعين ساخطين على حياتهم من خارج الحدود عبأهم شيوخ وفتاوى لتنفيذ الهجمات الانتحارية في العراق.
اقول، ان تقارير خطيرة يجري تداولها بالكثير من الحذر تبحث في عمق الطور الجديد للنشاط الارهابي الاجرامي المسلح في العراق، وتوصلت الى معلومات تؤكد ان شبكة الخلايا الاستشهادية في العراق كفت عن ان تكون شبكات عقائدية، وتحولت الى "وكالات مأجورة" لدول عديدة ومتضاربة المصالح لكنها تتسابق لضبط مسارات الصراع المسلح في العراق على وفق اهدافها، ولولا ان يكشف خبير في الارهاب ومسؤول سابق في اجهزة الداخلية المصرية جزءا من هذا التطور بالوقائع لقلنا ان هذا الاستنتاج لا يعدو عن كونه فصل من فصول نظرية المؤامرة الشائعة.
بعد هذا نستطيع ان نصدق الانباء التي تقول بان دوائر المحققين العراقيين والجهات المعنية في مكافحة الارهاب وقفت معا على "معلومات خطيرة" وغير قابلة للدحض عن تورط دول "شقيقة وصديقة" في رعاية خلايا الاجرام في العراق وانها تستخدم طرقا معقدة في ادارة المذابح وضمان استمرارها واتساعها، بل ان بعض تلك المعلومات تشير الى ان نسف جسر الصرافية، مثلا، تم لصالح طرف من تلك الاطراف، وقد استلم وكلاء (يقيمون في عاصمة عربية) ثمن هذه الجريمة النكراء، وذُكر ان هؤلاء الوكلاء يجمعون بين سلطة النفوذ على المسلحين وسلطة الفتوى لشرعة "المقاومة" ولشريعة الابادة الجماعية للعراقيين.
وسيصبح السؤال بعد ذلك ساذجا عمن يتلذذ ويسعد ويطرب ويملؤه المجد والحبور والجذل امام مشهد صبايا وصبيان عراقيين تمزقوا اربا، وتطايرت اصابعهم وحقائبهم المدرسية في الهواء، ثم ناموا الى الابد تحت نثار البنايات وشظايا السيارات العابرة؟.
وسيصبح السؤال اكثر سذاجة عن مصلحة اولئك الذين خططوا لهذه المهرجانات الدموية التي سقط فيها رجال ونساء واطفال عابرون، وطالعَنا بها صباح قلعة كركوك وظهيرة قرية زركوش في ديالى ومساء عرس حي ابو دشير جنوبي بغداد؟ ومن اي جنس انحدرت تلك السفالة ؟ وعن اي بطن انشقت تلك الذئاب؟ والى اي بالوعة انضم اولئك الانتحاريين والمرتدين من سفلة الماضي؟.
على مسؤوليتي اقول: القضية اكبر من مخلوقات منبوذة تفجر سيارات مفخخة في جسور وقرى آمنة، وابعد من آيات قرآنية تحض على قتل العراقيين جهادا في سبيل الله، واعمق من القول ان دول المنطقة تخشى على نفسها من تجربة العراق.
فقط تأملوا.. ولا تخدعكم دموع التماسيح.
ـــــــــــــــــــــــ
.. وكلام مفيد
ـــــــــــــــــــــــ

"وضعت صحيفة كندية متخصصة في الفضائح جائزة مالية لمن يعرف سر زواج (عمر) ابن اسامة بن لادن من سيدة بريطانية اكبر من والده وقد تزوجت قبله اربع مرات ".
                                                                       وكالات