| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

لطيف المشهداني

 

 

 

 

الأربعاء 9/5/ 2007

 

كتابات أخرى للكاتب على موقع الناس


 

قتلُ العراق
 

 لطيف المشـــهداني

العراق يُقتل لا لسـبب ألا لأنه العراق .. العراقي يُقتل لا لسـبب ما ألا لكونه سـني وشـيعي وكوردي وآشـوري وكلداني وتركماني وصابئي ويزيدي وووو.....لأنه عراقي.
الحياة تـُقتل....الثقافة تـُقتل....الأحلام والأماني تـُقتل....بأسـم ألله والرحمن الرحيم
فها هي الغربان قد لبدت بالسواد سـمائُك يا عراق،ولا نسـمعُ اليوم ألا نعيقـها، وضواريها تنهـشُ لحوم أبنائُك وتهدر دمهــم ليروي عمائمهـم الخضراء والســوداء والبيضاء ووووو......... لقــد ســرقوا فرحنا بعد أن سـقط الصنم.
لقــد قتلوا حلمــنا وآمالــنا بعراق حر آمـــن ومزدهــر .. لقــد شــوٌهوا صورته الزاهية، فالعراق كان وعلى الرغم من كل ما مر بهِ من مآســي وحكام ســفلة ألا أنه بقى واحــة جميلة يحتضنُ أبنائه كزهور مختلفة الألوان والأرياح أنــه قـوس قزح تتعايش فيــه أقوامه وأطيافه بمحبة وتآلف وأخاء
آه يا عشـــتار.......آه يا كلكامـــش........آه يا حســـــين آه يا أبا حنيفــه لقـــد دَنـــــس الأنذال وطنكم ودمروا أمجادكم وشـــوهوا تاريخكم وزرعوا الفرقة بين أبنائكم.
من كان منا يســألُ عن أبوسميرة وأبوحســين وأبوعمر وأبوعباس وأبوعثمان وأبوبروين وأبومريم وأبووليم وأبورياض وبيت ســـباهي وبيت جاني وبيت ناشــي من أي طائفة أو قوم هُم
من كان منا يقول هـــذا شــيعي وهـــذا ســـني وهـــذا كوردي وهـــذا كلداني أو أشوري أوصابئي أوتركماني أو يزيدي أو أو.....قبحكم الله في الدنيا قبل الآخرة يا من زرعتم الفرقة بيننا ويا من تزرعون الموت والدمار والخراب في بيوتنا.
كنا نأمل منكم بعد أن أســتلمتم العراق الجريح أن تدملوا جراحه وتشــفوه من علته وتزيلوا كل الموبقات التي أورثها النظام الصدامي القذر للبلاد، وتعيدوا البســمة والفرحة للوجوه التي فقدتها طيلة أكثر من35 عاماً.وتســرعوا بإنهاء الأحتلال وأعادة الســيادة الوطنية كاملة وبدون نقصان
هــذا ما كُنا نأمله منكم أيها المعممون وسياسيو آخر وقت.
بعكــس ما نشـاهده اليوم في ظل نعيقكم الطائفي وضواريكم الشرسة التي تمارس القتل والذبح على الهوية أو بدونها،وأنتم ( لاحرسكم الله ونستغفرمنه شروركم ) منشغيلين بالنهب والســرقة وإدارة كل العمليات التي دمرت وتدمر العراق وحياة العراقيين. فإعادة البناء أقرأوا عليها السلام والفاتحة حتى في مناطقكم الآمنة والأزمات العديدة تعتصر المواطن عصراً، فلا كهرباء ولا ماء ولاغــــاز ولا بانزين في عراق يعوم على ماءٌ ونفط وغاز.
وعصابات الخطف والجريمة المنظمة والمليشــيات والتكفيريين والصداميين والتفجيرات التي طالت حتى أماكن ألعبادة جوامع وحســينيات(متفقين على أنهائها حتى لا يرتادونها ويتخلصون من هـــذه الشــدة والعياذُ بالله) والمفخخات والعبوات الناسفة والهاونات والتهجير الطائفي ووووو ... حولت حياة العراقيين الى جحيم ، يدخلكم الله اليها في الدنيا قبل الآخرة فهي من فضائلكم وحســناتكم قبحكم الله.
كفــــوا عن جرائمكم وعودوا الى جحوركم هداكم الله والرحمن،أهتموا بشــؤون حســـينياتكم وجوامعكم وسـيشـهد الله والعراقيين لكم هـــذه الحســـنة التي عســــى أن تنفعكم يوم الحســاب والآخرة، التي أأملُ أن لا ترون فيها لا حواري العين ولا غلمان مخلدون ولا أنهار من خمر بل نار من صلال وعذاب أليم .وأنتم لله وأليه راجعون
وأعــــذرَ من أنـــــــذر ( قُل أن ألعلمُ عند الله وإنما أنا نذيرٌ مبين سورة القلم آية 25 )

كوبنهاكن 16/4/2007