| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

لطيف المشهداني

 

 

 

 

الجمعة 18/5/ 2007

 

كتابات أخرى للكاتب على موقع الناس

 

المؤتمر الوطني الثامن للحزب الشــيوعي العراقي


لطيف عبد الله

يملؤنــي فرح غامــر بنجاح مؤتمرنـــا الثامن وأشـــعر بشــــوق وحنين. فلقــد شـــاركت’ بفخـــر وأعتـــزاز في المؤتمرين الســــادس والســـابع ، اللذان عقـــدا على أرض الوطن وفي مدينـــة شــــقلاوة العزيزة.
كانا أنجازين حققهما الحزب كأســتحقاق تنظيمـــي ، ألا أنهما كانا يجســـدان أصرار ألشـــيوعيين وتحديهـــم لســـــــــلـطة الدكتاتور المقبور الذي راهن على أنهاء الحزب الشـــيوعي العراقي في الثمانينات.
وها هو الحزب باقي نخلــــة باســــقة شــامخة رويت بدماء شـــهداء’نا الأبرار وبجهود رفيقاتنا ورفاقنا صمدت بوجه أعتـى  الرياح ، ويَعقـــد مؤتمره الثامن وبنجاح . ليشـــكل أستمرارية تحـدي الشـــيوعيين العراقيين وأصرارهم وقدرتهم على تجاوز كل الصعاب التي تحاول عرقلة مســـيرتهم الظافرة. أنهم أبناء فهـــد وحازم وصارم وســـلام عادل وووووووالقائمــــــــــــة طويلـــة لأبطالنا الميامين الذين ضحوا بحياتهم من أجل قضــية شـــعبهم وحزبهم، وبهـذا يســـجلون ملحمة أخرى من ملاحمهم.
أن أنعقـاد ألمؤتمر في بغـــداد..... بغــــدادنا المغـــدورة..... ألمخنوقة، والتي يحاول أعــداء شـــعبنا قتلهـــا وقتل العـــــــراق هــو تحـــدي. وأحتفالكم بعيـــد ميلاد حزبنـــا في ملعب الشـــعب تحـــدي، وأحتفالكم بعيـــد الطبقة العاملـــة في ألأول من أيــــار  هو أيضاً تحـــدي. أنكم تزرعون ألأمل والحياة.
أربعـــة أيام ونحن’ البعيدون عنكم جســـداً. قلوبنــا ومشـــاعرنا كانت معكم ....... قلقنــا كان مشـــروعاً فنحن’ في حالــــــــــة ترقـب وأنتظار...... متى ســـيعقد المؤتمر وأين ؟ ســؤال بقى مكتوما في ألأفواه لا لســبب الا لســـلامتكم وســـلامة مؤتمرنــــــا الذي أســـميه مؤتمـــر التحـــدي والأمل. فتحديكم للظروف التي يمـــرّ بها بلـدنــــا وبغـدادنـــا خاصــة للظرف ألأمني تذكرني بمقطع من أغـنيـــة شــهيدة الجســـر بهيجـــة [ ويه يا رصـــاص وهـلـــة طرزلي نفنوفي .......وجا هـي زفـــة عـرس تتراكص زلوفـــي ]. نعم أنـــه عرس الشـــيوعيين وفرحهم وهم يواجهون التحديات ألأمنية والســـياسية والتنظيمية والفكرية.
عملتم طيلــة ألأربعـــة أيام...... تقارير ومداخلات...... ومداولات ومقترحات......وتعديـلات وأعتراضـــات...... ورداً وردود ومشـــاغبات وأســـتلطافات ووعود.
لتحققوا النجاح في أول أمتحان لكم بعــــــد ســقوط الصنم. هنيئـــــــــاً لكم ولي ولكافــــة رفيقاتــــي ورفاقــــي بهــــذه المناســـبة  الســـعيدة. أن نجاحكم هو نجاحنا وســـيحملنا جميعاً مســـؤلية كبيرة أتجاه شــــعبنا وحزبنــــا.
فتعزيز دور حزبنـــا ومكانتـــه في العمليــــة الســـياسـية وآفاق تطورهـــا هو مســـؤولية، والوقوف ضـــد ألأرهاب والفســـــــــاد المسـتشري والدفاع عـن الملاييــن الكادحـــة ومعالجـــة مشـــاكلهم وأســتعادة الســـيادة الوطنيـــة غيـر منقوصـــة وتحقيــــــــق مشـــروعنا الوطنــــي الديمقراطي لبنــــاء عراق ديمقراطي فيدرالي موحــــد ينعم فيـــه أبناء شـــعبنا بحياة حــــرة آمنــــــــــــة وكريمــــة ، هي مســـؤولية تتطلب منا حشـــــد الجهود والهمم ورص صفوفنــــــا وتقويــــــة حزبنـــــا وتوســـيع تنظيماتــــــــــه وتعزيزهـــــــا.
أن أنعقـاد مؤتمرنـــــا الوطني الثامـــــن ونجاحــــه’هو تجســــيد حي لنضال الشـــيوعيين وتضحياتهم الغاليــــة لتحقيق هدفهــــم المنشـــود وطن حــــــر وشـــــعب ســــــعيد.
مجــــــــــداً لكم ايها الأبطـــــــال شـــــهداء الحزب والشــــــعب يا من ضحيتم بحياتكــــم من أجل ســـــــــعادة شـــــعبكم وأعلاء  رايـــــــــة حزبكـــــم والدفاع عنــــــــه.
هنيئـــــــــــــاً رفيقاتي ورفاقي وكل الأصـدقاء بنجاح مؤتمــــــــر حزبنــــــــــا حـــــــزب العمــــــــل والأمل.

رفيقكــــم
لطيف عبد الله
ابو بهيجــــة

كوبنهاكن 17/5/ 2007