| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

د. كاظم حبيب

 

 

 

 

الثلاثاء 31/1/ 2006

 

 

 

جرائم جديدة ترتكب في بغداد وكركوك ضد الكنائس المسيحية



لم تنته بعد عملية جمع التواقيع على البيان الذي أصدرته "هيئة الدفاع عن أتباع الديانات والمذاهب المختلفة في العراق", إلا وبدأت موجة جديدة من العمليات الإجرامية بحق دور عبادة المواطنات والمواطنين المسيحيين في كل من بغداد وكركوك. فقد أحرق المجرمون كنائس في هاتين المدينتين يوم أمس المصادف 29/1/2006. إن فقدان الأمن وفوضى الحياة السياسية والرغبة في إشعال الفتنة الدينية والطائفية في العراق وعجز الحكومة عن إيجاد السبل الكفيلة بلجم عصابات الإرهاب والإجرام, هي التي تدفع بهذه العصابات الدموية من مختلف الجماعات الإرهابية ابتداءً من مجموعات الزرقاوي وأنصار الإسلام الكرد والعرب والجماعات التكفيرية الأخرى وأتباع النظام الدكتاتوري السابق, إلى ممارسة المزيد من أعمال العنف والقتل وإشعال الحرائق والاختطاف المشين بغرض إثارة الفتنة والفوضى وعدم الاستقرار في البلاد.
إننا ندعو الأحزاب والمنظمات السياسية الديمقراطية ومنظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان والشعب العراقي كله إلى العمل الجاد من أجل تنظيم عمليات احتجاج عام وشامل في العراق ضد مثل هذه الأعمال الشريرة التي تسعى إلى إثارة الفتنة الدينية والطائفية في العراق وإلى دفع المواطنات والمواطنين من غير المسلمين إلى مغادرة العراق. إنها عمليات خسيسة تلك التي تمارسها هذه العصابات الشريرة, وتقع على عاتق الدولة وأجهزتها المختلفة, وعلى عاتق المجتمع بأحزابه ومنظماته السياسية والاجتماعية والثقافية, أن تنهض كلها لمواجهة هذه الجرائم وإفشال مخططات المجرمين.
إننا نعيد نشر بياننا الأخير مع أسماء مجموعة من الموقعين عليه والذي يمكن تنشيط الحملة في العراق لقيام منظمات المجتمع المدني بتنظيم مظاهرة مناهضة للسياسات التي تعادي أتباع الديانات الأخرى في العراق, ومن أجل أن ندلل من جديد على إدانتنا وشجبنا لمثل هذه الجرائم ودعوتنا الصادقة إلى الاعتراف بالآخر والتسامح المتبادل والعيش المشترك في ظل ممارسة الحرية والديمقراطية وحقوق الإنسان.
 


كاظم حبيب
عن "هيئة الدفاع عن أتباع مختلف الديانات والمذاهب في العراق"
30/1/2006