| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

د. كاظم حبيب

 

 

 

الأثنين 26/10/ 2009

 

الخونة المجرمون يسعون لإشاعة الفوضى والموت في العراق

كاظم حبيب

لقد غاص المجرمون القتلة حتى قعر مستنقع الخيانة للوطن والشعب, لقد فقد القتلة الأوباش كل حس إنساني إزاء البشر, ليس الذين ينفذون بين فترة وأخرى عملياتهم الإجرامية التي تستهدف المئات من المواطنات والمواطنين من مختلف الأعمار بمن فيهم الأطفال في رياضهم فحسب, بل وقبل ذاك أولئك الذين يمارسون التنظيم والتخطيط وتوفير مستلزمات تنفيذ الجلادين للعمليات الإرهابية. وهؤلاء ليسوا أفراداً, بل هم منظمات وأحزاب ودول تقف وراء مثل هذه العمليات. إنه التحالف الذي يضم ثلاث قوى تغوص في الجريمة مباشرة وخلفها تقف الكثير من القوى المساندة في الدول المجاورة, إنهم:
1. بقايا تنظيم حزب البعث الصدامي الذي يقوده عزة الدوري؛
2. وتنظيم هيئة علماء المسلمين السنة الذي يقوده حارث الضاري؛
3. ومن ثم بقايا تنظيم القاعدة.

وخلال السنوات المنصرمة ورغم كل الجهود المبذولة استطاعت هذه القوى وغيرها الولوج إلى مواقع مهمة يمكنهم من خلالها تسهيل مهمة المجرمين في توجيه الضربات وبأهداف مختارة ومتى قرروا تنفيذ عملياتهم. إنهم يمتلكون حرية الحركة وأغطية متنوعة, إذ يكفي أن يكون لهم حارساً أو موظفاً واحداً في وزارة ما ليمكن من خلاله دخول المجرمين إلى هذه الوزارة أو تلك وتنفيذ ما خططوا لأفعالهم الدنيئة.

إنه التحدي الأكبر الذي يفترض أن نأخذه بنظر الاعتبار, لا يكفي أن ندعي بعجز المجرمين عن ارتكاب الجرائم لأننا رفعنا القضية إلى مجلس الأمن الدولي, ومن ثم ترتكب الجريمة بعد يومين من مثل هذا التصريح, فهؤلاء المجرمون لا يخشون مجلس الأمن الدولي ولا يحترمون الهيئات الدولية, ويسعون لفرض التحدي.

لقد سقط أكثر من 130 شهيداً في تفجيرات يوم 25/10/2009 وأكثر من 600 جريحاً ومعوقاً, وبينهم مجموعة من الأطفال بعمر الجنابذ العطرة. ويمكن أن يسقط غيرهم في الفترة القادمة وقبل بدء الانتخابات, لأن المجرمين مصممون على تفجير الوضع والصراع. فكيف سنواجه هذه الجرائم البربرية؟

لا يمكن قطع دابر الإرهاب, وهو يقع كل يوم في عدد غير قليل من الدول, والسؤال هو كيف نقلل مثل هذه العمليات وكيف نقلص عدد الشهداء والجرحى والمعوقين ومن قم نقطع دابرهم؟ هذه هي مهمة الحكومة وسياساتها اليومية ودورها في معالجة مشكلات المجتمع اليومية لكي ترفع من يقظته وتكاتفه في مواجهة هذه القوى الشريرة التي ستبقى تعمل من أجل إشاعة الفوضى والخراب واستمرار نزيف الدم العراقي ودموع الثكالى والأيتام.

مرة أخرى أحاول أن أشير إلى أن الخبرة العراقية رغم تحسنها, فإنها لا تزال غير كافية لمواجهة قوى الإرهاب ودحرها, إذ لا يزال العراق بحاجة إلى معارف وخبرات وقدرات فنية دولية, وسواء أكان ذلك من دول أوروبية أو غيرها لكي يشكل فريق عمل دولي يساعد الحكومة العراقية ووزارة الداخلية وأجهزة الأمن في ملاحقة الجريمة. ليس عيباً أن نستعين بخبرات الآخرين, بل العيب أن يستطيع الإرهابيون قتل المزيد من البشر, إذ تتحمل الحكومة عواقب هذا العيب. إذ أن قوى الإرهاب المجرمة تستعين بخبرات وأموال ومعارف وأجهزة أمن قوى وأحزاب ودول إقليمية عديدة لتنفيذ جرائمها البشعة في العراق.

إن من يدعي بعد اليوم بأن هذه الأفعال الشريرة مقاومة شريفة, فأنه يرتكب يشارك في ارتكاب هذه الجرائم البشعة ويغوص معهم في مستنقعها, وهي الخيانة بحق الشهداء الأبرار وبحق الشعب والوطن.

 


 

 

free web counter