| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

كامل زومايا

kamelzozo@hotmail.de

 

 

 

الأربعاء 14/11/ 2007



قرية تللسقف وملا ودولة رئيس بائس

كامل زومايا

سيادة دولة الرئيس المحترم ...
تعرضت قرية تللسقف صباح يوم الخميس المصادف 8/ تشرين الأول الى تفجير إرهابي الثاني من نوعه خلال مدة قصيرة وقرية تللسقف يا سيادة الرئيس هذه تبعد بحدود 30 كم تقريبا من نينوى العظيمة ، وجل أهالي قرية تللسقف من بنات وأبناء "الجالية المسيحية" يعتقدون زورا وبهتانا يا سيادة الرئيس بأنهم أحفاد وأبناء بابل وأشور .. ألا إن حقيقة الأمر يا سيادة الرئيس ليست كذلك، فلم تكن تللسقف يوما غارقة في التاريخ (الزنجيلي ولا اللطمي ولا القامي)، الا انها في عام 1921 ومع تشكيل الدولة العراقية كانت ناحية وليست قرية وكانت صناعتها معروفة في الخزف قبل هذا التاريخ ايضا . تمنيت يا دولة الرئيس لو كنت تعلم إن قرية تللسقف كحال أخواتها من القرى المجاورة من "الجالية المسيحية" كالقوش وتللكيف وباقوفا وباطنايا من سهل نينوى حيث احتضنت الكثير من العوائل بين ظهرانيها هربا من الحملة الايمانية بقيادة الخيالة المحمدية أبان الحكم العثماني ، ومن بعدها جندرمة بكر صدقي وحملته المشؤومة ضد بنات وأبناء "الجالية المسيحية" في صولته المعروفة لديكم بأسم معركة سميل الكبرى والتي انتصرت فيها قوات الجيش المتسلح بالعنصرية والعنجهية على جيش جبار قوامه أطفال ونساء وشيوخ كهل وفي معركة متوازنة قل نظيرها تكبدت سميل مئات القتلى بالأسلحة الفتاكة انذاك من اطفال ونساء حوامل وشيوخ.
تللسقف سيدي الرئيس..... اليوم كما في الأمس تبكي مدمية على أبنائها الذين قدمتهم قربانا للعراق الغالي أيام الديكتاتورية المقيتة فبالرغم من كونهم " جالية" بوصفكم هذا ، فقد حصد النظام البائد خيرة شبابها الطيبين وروا بدمائهم الزكية ارض العراق .
سيادة الرئيس والسيد ملا المحترمين
هل تعلمان ، بان في إحدى المناظرات التلفزيونية للانتخابات الرئاسية السابقة في فرنسا ومن ضمن الاسئلة للرئيس جاك شيراك كان عن ثمن تذكرة الباص في باريس لإثبات أهليته بتولي الرئاسة ....!!!؟؟؟؟؟؟
ياترى هل نحتاج أن نسألك ونسأل ملا بختيار عن تاريخ وجغرافية ارض النهرين أم لا! ؟
مقترح الى اللجنة العليا للانتخابات "المستقلة"
أن تكون من ضمن الشروط للمتقدمين في الترشيح لعضوية مجلس النواب ما يلي
1- يشترط أن يكون ناجحا في درسي التاريخ والجغرافية للعراق معززا ذلك بالشهادات على أن لا تكون مزورة .
2- أن يكون المتقدم أو المتقدمة لديهم صور فوتوغرافية بالأبيض والأسود تثبت زياراتهم المدرسية للمواقع الأثرية مثل بابل ونينوى واربائيلوا وكرخ سلوخ وإلا يسقط حقه في الترشيح .
قرية تللسقف حزينة في زمن بائس
وفي ظل رئيس بائس لتاريخ يمزق أجسادنا بأبخس الأثمان .
 

Counters