| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

د. كامل الشطري

Kamel4349@maktoob.com

 

 

 

السبت 19/7/ 2008

 

بالحزن والدموع تودع مدينة آرنهم الهولندية
فقيدها الراحل ابو حربي

د. كامل الشطري / هولندا... مدينة آرنهم

بقلوب يعصرها الالم ودعت مدينة آرنهم الهولندية فقيد العراق والحزبين... الشيوعي العراقي والشيوعي الكوردستاني النصير البطل الشهم الامين درمان سلو ابوحربي عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الكوردستاني الى مطار امستردام في طريقة الى الوطن الذي احبة حد العشق ودافع عنه بكل ما يملك ويسطيع ونذر كل حياته من اجله ومن اجل شعبه ومن اجل كرامته وشموخة ....العراق الذي طالما تغنى بحبه وبأهلة ابو حربي... بعماله وفلاحيه وفقراءه وكادحية.

فقيدنا الراحل ابو حربي الذي عز علينا جميعآ فراقه و وداعة وهو في عمر العطاء. الان في طريقه الى حتارة تلك القرية الجميلة التي احبته واحبها ليوارى جسده الطاهر التراب نعم سينام العزيز الراحل ابو حربي قرير العين الى جوار قريته واهلة ورفاقة واصدقاءه وناسة .... سينام قرير العين الى جانب قريته الكبيره الوطن الغالي ... العراق الذي عمل ورفع راية التضحية و السلام من اجلة ومن اجل ازدهاره وليحقق الشعار الذي امن به وناضل من اجله ... وطن حر وشعب سعيد.

حتارة القرية التي لم يسطتع الفارس ابا حربي الابتعاد عنها حتى بعد مماته سوف تستقبله بشيبتها وشبابها برجالها ونساءها باطفالها وشيوخها ستستقبلة استقبال الابطال ولترفع جثمانه الطاهر الى عنان السماء ولتصدح الاصوات عاد البطل المغوار الى اهله .. الى قريته ليستريح بجوارها استراحة البطل المنتصر بعد ان ارهقت سوح الوغى وطعن الرماح روحه وجسده.

قرية حتارة سيجاورها ويتوسد ترابها البطل ابا حربي سيعيش معها لأنها في قلبه و وجدانه وضميره مغروس حبها ومتجذر في روحه وجسده ليستمع في كل ليلة وفجر ويوم الى اصوات من احبهم ونذر عمره من اجلهم ليحيونه وينحنون من اجلة في الصباح والمساء.ويلقون علية تحية المحبة والتقدير والاحترام.... اهله ......رفاقة .....اصدقاءة وناسه وكل الاطياب.

قرية حتارة كانت محطة النضال الاولى وقرية السلام.... ناضل ابو حربي من اجلها و عرف من خلال بؤس اهلها وبشاعة الاستغلال والحرمان فاختار الطريق وركب قطار الحرية والتقدم والسلام فكانت المحطة الاولى له في رحلة الحياة الطويلة والذي خاض من خلالها معارك الشرف والاباء فشهدت ذرى وسفوح و وديان كورستان بسالة الفارس المقاتل ابو حربي وهو في مقدمة فرسان مفرزة الطريق للحزب الشيوعي العراقي والتي حملت الامال والاهداف التي طالما حلم بتحقيقها الراحل ابو حربي ورفاقة وحزبة من اجل العراق وشعب العراق .و من اجل الحزب الذي رفع راية الحرية والديمقراطية والتحرر والسلام حزبه الذي تربى على دفء افكاره واهدافه وعلمهُ حب الناس والتضحية في سبيلهم...حزبه الذي احبه وتغنى بامجادة وشهداء وتاريخه المجيد... الحزب الشيوعي العراقي.

ابا حربي العزيز الفارس المغوار نم قرير العين مطمئنآ فالطريق الذي سلكته وعبدته بروحك الطاهرة وارواح ودماء رفاقك الشهداء الزكية تحرسه اياد امينة حملت راية التضحية والوفاء والنضال من اجل تحقيق الاهداف التي امنت بها وضحيت من اجلها

نم ايها الرفيق الغالي ... نم قرير العين فقد اوفيت بوعدك فصدقت وكنت امينآ و وفيآ معطاءآ وشجاعآ مقدامآ ولتحرسك الملائكة وآلة السماء.

سلامآ ... سلامآ أبا حربي لك ولمدينتك حتارة واهلها .. لحزبك الذي تغنيت بحبه... سلام الى وطنك الجريح العراق الشامخ الذي ضحيت من اجل عزته وكرامته وتطوره ...سلام الى شعبك الذي يكنُ لك كل الاحترام والتقدير.

سلام لك ايها العزيز الغالي في حياتك ومماتك. وسلام الى عائلتك وذويك والى حامل رايتك و ولي عهدك العزيز حربي واخوانه.

ملاحظة : سوف يقام مجلس الفاتحة وتقبل التعازي على روح الفقيد ابو حربي يوم الاحد المصادف 27-7-2008 في قاعة النادي العراقي في مدينة ارنهم بعد ترتيبات الوداع والدفن وسو نعلم الجميع لاحقآ بالوقت والمكان والعنوان وارقام التلفونات.



 

free web counter