| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

خالد صبر سالم

 

 

 

الأربعاء 21/1/ 2009

 

من أجل الشعب والوطن
سيكون صوتي في الانتخابات للشيوعيين

خالد صبر سالم

لا شك أن حياة الشعوب غالية وأن كل وقت مهما كان قصيرا يضيع تـُهدَر به فرصة لتقدمها وسعادتها .
ولقد ضاعت من شعبنا ووطننا فرص كثيرة وخاصة بعد سقوط الدكتاتورية إذ سادت في مجتمعنا المفاهيم الطائفية والعشائرية والعنصرية والمناطقية وقد ركب موجة كل ذلك أصحاب المصالح الضيقة الذين استغلوا مشاعر البسطاء من الناس وغياب الوعي وحداثة التجربة الديمقراطية وكان نتيجة كل ذلك سنوات إضافية للفقر والفوضى واستشراء مظاهر الفساد والنهب والرشوة والبطالة وانعدام الخدمات وغيرها.
وأمام شعبنا فرصة تاريخية للتقدم إلى أمام وذلك من خلال الانتخابات المحلية القادمة.

فلمن نعطي أصواتنا إذن؟
أنا وبكل فخروشرف وشعور بالمسؤولية سأضع قلبي قبل بطاقتي وعليها علامة (صح)  للشيوعيين وبكل بساطة يقول لي عقلي إن الأسباب هي:ــ

أولا/
إن الحزب الشيوعي العراقي أقدم حزب أو منظمة سياسية في العراق وهذا العمر الممتد على طول تاريخ العراق الحديث بملكياته وجمهورياته قد اكسبه تجربة وخبرة في معرفة طموحات الشعب و آلامه وواقعه الاجتماعي والسياسي.

ثانيا/
الحزب الشيوعي حزب المواطنة العراقية الخالصة ففي صفوفه يتآخى أعضاؤه ومناصروه وأصدقاؤه بكل قومياتهم ودياناتهم وطوائفهم وطبقاتهم وشرائحهم الاجتماعية والشيوعيون معروفون باحترامهم لتقاليد شعبهم وأعرافه وطقوسه الدينية والاجتماعية واعتزازهم بتاريخ وطنهم القديم والحديث وتقديرهم للجوانب المشرقة في الحضارة العربية والإسلامية.

ثالثا/
إن هذا الحزب لم يبخل طيلة حياته في تقديم التضحيات الغالية في سبيل الوطن والشعب ولم تقعد قياداته في أبراج عالية تتفرج على تضحيات الشعب في انتفاضاته ووثباته وإضراباته وثوراته بل كانت هذه القيادات أول من يضحي ، فلـقد قدم الحزب الشهداء تلو الشهداء وعلى رأسهم قادة الحزب فهد وسلام عادل وجمال الحيدري والكثير غيرهم الكثير كما تحمل الحزب حملات الإبادة والتعذيب والاعتقال والنفي وغيرها.

رابعا/
إن الشيوعيين كانوا دائما المطالبين بحقوق الشعب والمناضلين من اجل تحقيقها وهم في أوقات النضال يحملون السلاح ويقدمون الشهداء وفي أوقات العمل السياسي السلمي تكون مقراتهم ساحات للندوات الجماهيرية لتمتين الوعي بحقوق الشعب وتصير منتديات للثقافة والأدب والفن التقدمي والرصين. وكذلك صحفه ونشرياته المختلفة فهو بحق حزب العمال والفلاحين والكسبة والموظفين وهو مزضع اعتزاز جميع المثقفين.

خامسا/
لم يعرف الشعب عن الشيوعيين أنهم أصحاب ميلشيات تشيع الفوضى وتستغل الناس وتحارب القانون ولم يكتشف الناس فيهم سوى الإخلاص للوطن والشعب ونظافة اليد والضمير ونقاء النفوس وأما مسيراتهم هي مسيرات للنظام والنظافة والفرح والحب والسلام والتآخي .

سادسا/
لم يتغيب الشيوعيون المنتخبون في مجلس النواب وفي مجالس المحافظات عن الجلسات ولم يتوانوا عن تقديم الاقتراحات وعرض مطالب الجماهير بكل نشاط وإخلاص وحيوية.

لهذه الأسباب وغيرها الكثير سأذهب أنا وعائلتي وأصدقائي في يوم الانتخابات لنعطي أصواتنا إلى مرشحي الحزب الشيوعي ونحن واثقون أننا نعطي هذه الأصوات للوطن الحر والشعب السعيد نعطيها لمجتمع خال من البطالة والفساد والرشوة والفقر والمرض والجهل والعنف والطائفية والعنصرية والقيم المتخلفة ولأجل ذلك كله أدعو من يشعر بمصلحة الوطن والشعب إلى منح الشيوعيين الفرصة لخدمة شعبهم ووطنهم.

أيها العراقيون :ــ لا تضيعوا هذه الفرصة التاريخية ، الشيوعيون هم الحل.





 


 

free web counter