| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

كاظم عبود

 

 

 

 

الخميس 26/2/ 2009



ماكو حكومه ..! ونشتكى عالبق!

كاظم عبود

انه لمن دواعي الحزن والالم وحتى السخط الذي لا يعرف الحدود, ان ترى ساسه ونواب ومسؤولين كبار دون مستوى دار داران دور . ورغم معرفة الشعب كله ومعرفتهم هم ايضا بكيفية تربعهم على كراسيهم واماكن تواجدهم...,فهم يحكمون ويستحكمون, وعن كل شيء يتكلمون وباسم الشعب ينطقون دون تخويل لانهم لا يعلمون. انه عالم خارج المنطق,عالم الارتباك,عالم الشخابيط والخرابيط, يسبون ويشتمون المحاصصه الطائفيه. ويقولون انهم منتخبون ,وهم يعرفون ان المحاصصه هي التي اجلستهم على قوازيق ونتوءات كراسيهم,ويعلمون ان بيس نفر لم ينتخب احداً منهم, لكنهم يكذبون ويكذبون ويصممون على تصديق كذبتهم ويستمرون بشتم من اجلسهم على الكراسي,واحيانا يشطحون ويذهبون بعيدا .. الى الوطنيه ويحاولون وعندما يصطدمون بحائط واقعهم الكسيف ,فانهم يتراجعون وبالمحاصصة يحتمون فهل هم رجال وممن يستحون ويخافون؟ لقد انتخب الناس قوائم طائفيه من هذا الصوب وذاك الصوب . وحسب الشطاره والتوريق بمهاره وقوة الفتوى والتحليف ,بعد ان وضع الناس في اتون جهنم القتل والفرقه .

قوائم دخلت وادخلت الناس في صراع مرير منهك ومهلك, صراع الطائفيه والمذهبيه وصراع المذهب الواحد والصراع ضد الاديان والثقافات الاخرى والقتل والتشريد والتهميش والتهجير مضافا لاستيراد القتل وادواته من دول الجوار, نعم استيراد, والا كيف يعيش الاجنبي ببلد مثل العراق وهو مسلح بالقتل والتفخيخ وانواع لا يعرفها بن لادن نفسه. لا اريد ذكر احد لاني بت اقشعر من اسمائهم وحتى (الزين) الساكت كالشيطان الاخرس, الخائف على ملايينه وسفراته واملاكه. انهم لا يعرفون القانون ولا الدستور واحم دستور!!! لا يفسرون ولا يجتهدون! لا يقرأون ولا يكتبون,اللهم الا ما يتعلق برواتبهم وامتيازاتهم والصفقات التي يعقدون.

هل خدش اذن احدهم الرقم المذهل الذي شكل بالدولار المبلغ التقاعدي التعاقدي لاسوء رئيس مجلس نواب في العالم ؟ انا لم اسمع ان احدهم اعترض..!فأين يقع شرف المرء واين الاخلاق والمثل والدين والنضال واين الحرص والوطنيه.

نعم! بعتم الكثير وسكتم عن الكثير وبقيتم ..لا جير ولا بسامير. والمذهل ان البعض لا يعرف معنى الاغلبيه وما فيها من مطلقه ونسبيه ويهرعون بشطاره مفتعله الى اين ؟ الى المحكمه! ويا سبحان الاسماء الحسنى لصدام الاعوج فقد وضعهم على الطريق الصحيح وفسروها قبل ان تقع ولما وقعت اصبحوا ك(بلاع الموس). انهم يسيرون بنا نحو آفاق المجهول : يتخمون ونجوع, يتأمرون ونقتل, يلبسون ونحن عراة, يضحكون ونبكي, يعيدون قتل الشهداء مرات ومرات ويفسرون الاستشهاد بما يفيدهم ومن ليس منهم فهو ليس شهيد بل أنتل بكهرباء الضغط العالي, ومن قتل في حرب ايران فهو ليس بشهيد, يفصلون ونلبس, يزوّرون الشهادات والتواريخ والكتاب ويكذبون على الله والشعب وبعلم اللامستقله , وعلينا ان نسكت. لا بل نقول : اننا انتصرنا ! السنا الوطنيون ؟

نعم فهم يقتلوننا بالكاتم والهجوم عندما يريدون ويوصموننا بالالحاد والافكار المستوردة كمن سبقهم من البعثيين وكأننا من مزق القرآن واتفق مع الاجنبي لحربه على البلاد وكأننا نحن الذين قتلنا الناس وروّعناهم , بأرهاب الطائفه والدين وكأننا من قتل ابناء مذهبه نفسه وكأننا نحن من ملأ الجوامع والحسينيات بالاسلحه, وكان السبب في ان تدوس اقدام العساكر كتاب الله الف مرة ومرة , دون ان يتحرك ضمير احد !!! فأين كانت الحجج واين كان الضواري, نعم ان الشعب مسؤول عن كل شيء واما هم فلم يقترفوا ذنبا!

وما دمنا نؤمن : هذا الوطن ما نبيعه اخوان سنه وشيعه, ونسكت عن رفع اصواتنا ضد الظلم والجريمه والتزوير والسرقه وانواع المؤامرات, فعلينا القبول بالتهلكه وبالفقر والجوع والمرض ونرقص على انغام حفنه يدوسون على اجسادنا جسرا للعبور.. (هضيمه لو جبان عليك يوله), نعم فأين الرجوله : ايهم استقال ؟ وهل حوكم او طرد او اقيل احد منهم, حتى اتحاد كرة القدم الصدامي تجاوز فترة بقائه القانونيه رغم انف الحكومه ومؤسساتها وعلى هذا الشكل كانت اتحادات ومؤسسات قرقوزيه, لسبب بسيط هو ان المحاصصه تمر احيانا كثيرة بدهاليز شيلني وأشيلك ,وترمي البلد بيم اخوة يوسف, فأين الذين اتهموا واين الذين هربوا واين واين,اين قتلة ؟؟ اولادنا واولاد الاخرين ؟

واين قتلة كامل شياع واولاد النائب عن حزب الامه والالاف غيرهم ؟ واليوم كاد ان يفلت احدهم وبمعية متآمر صغير وكلهم ابناء الماضي والذي لم يثبت رجولتهم يوما. انهم يستغلون طيبة وسذاجة ووطنية هذا الشعب, ويستغلون جهل الناس بأجنداتهم ,الناس تؤمن وتصدق وهم لا يؤمنون الا بجيوبهم, انهم يضحكون علينا ,ولا يخافون منا ولا يحترمون وعودهم ويستهزءون بعقول مثقفينا وكأنهم يخاطبونهم بالقول: نحن لا نخافكم ...اكتبوا وتكلموا فنحن لا نقرأ ولا نسمع ,ولقد تعلمنا ان الديمقراطيه تنفيس في تنفيس وان كتاباتكم مثل الالف خط بذرك بط , لا نخاف الا المنظمات التي تأخذ حقها بالقوه وعينك عينك, واما انتم فباقون لان : ماكو حكومه ونشتكي عالبق .

 

 

free web counter