| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

مقالات وآراء حرة

 

 

 

الأحد 25/1/ 2009

 

مدنيون ! احسن منهم ما صاروا ولايصيرون

كاظم عبود

مدنيون: صبر الكاع,مزنة المطر,اصحاب الجياع ونبع العطاشا وحلم الاجيال.

مدنيون: طباعهم خواطر المحبين,نشربهم ماء عند العطش,تراب اقدامهم ورد البيوت,نجوم تسهر على وطن وتتوسد هموم الناس ,باعوا ارواحهم لاجل الشعب.

مدنيون: عاشروا وخدموا وصاحبوا ودافعوا عن احباب الوطن واهل العطاء,طافوا في الشعروالرياضه والعلم والفنون وسار معهم الاف من الفنانين والادباء والرياضيين والشعراء والعلماء,قلوبهم بيوت للوفاء.

مدنيون: مع الزمن وعلى الجرح يكابرون,هروشهم من المامش تجود وعلى الاهات يعلون حتى يقدموا ما يسعدكم ويفرحون عندما تفرحون,يحزنون عندما تحزنون,رغم انهم كثيرا ما ذبحوا من اجلكم ويذبحون.

مدنيون: لم يقتلوا احد ولم يسرقوا احد ولم يحلفوا احد لا بالحمد ولا بقل هو الله احد,لم يرشوا احد ولم يسيؤا الى الانبياء والدين والكتب ,بالغش والدس والسرقات والقتل والكذب ولم يرشوا احد,وهم من المال بالقافلة مفلسون.

مدنيون: يأخذونك الى جرف السعاده,وجديد الولاده,اياديهم نظيفه وقلوبهم عفيفه,ينظمون ويخططون ,لكنهم لا يكذبون.

مدنيون: قالوا عنهم : ضاعوا وصاعوا وماعوا,وتكلم عنهم الجبناء والرعاع والكذابون والسراق ,الذين جربهم الشعب وضاق بهم الوطن..لكن جروحهم تندمل بالفكره,لانهم يعملون ومنكم القوة يستمدون.

مدنيون: صورة في كل بيت وعلى كل جدار,هم الامس واليوم والغد,لم يمنعوا الماء ولم يقطعوا الشجرولم يكسروا اشرعة السفن.لم يقطعوا الكهرباء لانهم فوانيس الامل,وجوههم تضىء الدروب وللخواطر يجبرون.

مدنيون: لم يسرقوا بطاقة التموين,لم يقتلوا الشباب والشيوخ والنساء,لم يذبحوا القرآن في المساجد, لم يبنوا البيوت ويستولوا على العمارات والاملاك وابناء الشعب يعملون.

مدنيون: وطنيون مخلصون ,عمال بسطاء طلبه ومعلمون وموظفون:اهالي الثوره والشعله والكاظميه والكريمات والطوبجي والحريه,اهالي الامين والزعفرانيه والصليخ والقاهره والشعب والكريعات والاعظميه,اهالي البياع والعامل واليرموك والدوره والمحموديه,اهالي المنصور والكرادتين والكرخ والحارثيه,اهالى المامون والشرطه وسبع قصور والسيديه.

اهالي بغداد اجمل مدن الدنيا واحلى العباد.

انتخبوا مدنيون وسوف لن تندمون.اقرأ كلامي واطبعه وكن من ال(الموزعون).

free web counter

 

أرشيف المقالات