| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

جاسم المطير

 

 

 

الخميس 5/4/ 2007

 

رسالة الى قيادة الحزب واعضائه واصدقائه

إلى المكتب السياسي
إلى أعضاء اللجنة المركزية
إلى جميع أعضاء وأصدقاء الحزب الشيوعي العراقي

يحل اليوم موعد الأمر الوطني الجلل بتأسيس أول قوة كفاحية شيوعية انطلقت في الحادي والثلاثين من آذار 1934 لتنحاز كليا تحت عنوان الحزب الشيوعي العراقي إلى قضية نقية نبيلة هي تحرير الإنسان العراقي من كل قيوده لينعم بالحرية والديمقراطية والسلام والأمان وليبني حاجاته وأدواته في التقدم والتطور والمساهمة مع كل قوى الشعب الوطنية لاستكمال بناء حضارة إنسانية بدأها أجداده منذ خمسة آلاف سنة مشاركا الإنسانية جمعاء في سبيل تحقيق الأمن والسلام للكوكب الأرضي كله .

جاء الحادي والثلاثين من آذار ، هذا العام ، ليحيا ذكراه الثالثة والسبعين مع نيران الإرهاب المتوحش الذي يلتهب في شوارع بغداد دار السلام ملتهما حياة الناس الأبرياء من أبناء شعبنا .

في هذا الزمن القاسي العصيب يزهو نجم الشيوعية في سماء العراق ويرتفع فيه نبض الشيوعيين العراقيين في كل قرية ومدينة وشارع بعد أن تخلصوا من حزنهم الشرس الذي أوجدته فصائل أعداء الشيوعية التي تعاقبت على حكم العراق طيلة عقود من الزمن نمت فيها زهور العناء الصابر بأسماء فهد وحازم وصارم وساسون دلال وجمال الحيدري وعايدة ياسين وسلام عادل وآلاف من أسماء فيروزية حملتها متون سفينتكم المبحرة أبدا نحو النور .

ها هي سفينة الشيوعية العراقية تتخلص من نحولها لتلتقي من جديد مع أبناء شعبنا الذين عانوا خلال نفس المدة ضراوة القمع والسجون وأحكام الإعدام .

أحييكم أيها الشيوعيون في الفاو وفي الاهوار وعلى قمم كردستان وعلى كل شاطئ ينهض على الفراتين
أحييكم بهذه المناسبة الجليلة وانتم في قلب الحراك
أحييكم كشموع تضيء النور لمستقبل الوطن
أحييكم وانتم كبار القامة في هذا الزمن العسير
احي ذلك البدر الذي تألق في رحاب الربيع بوطننا منذ 73 عاما
احي رفاقكم الشهداء الذين زرعوا أشجار الحرية وفتحوا كتابا سوف يظل مفتوحا إلى الأبد .
تحية إلى حزبكم الذي يأبى الفناء مثلما تأباه زهور القرنفل ،
وكما يأباه طلع النخيل
وكما يأباه الماء ،
وكما يأباه الهواء ،
وكما يأباه الرافدان ..

تحية تهنئة إلى حميد مجيد موسى وجاسم الحلوائي وحامد العاني ونزيهة الدليمي وعباس الفياض وناهدة الرماح وعبد المنعم الاعسم وسليم إسماعيل وسعدي يوسف وسعود الناصري وزكية خليفة والفريد سمعان وفؤاد سالم وغانم حمدون ولكل من يوقظ الرعد والمطر في القرنة والشطرة والكحلاء والمقدادية والعمادية وكاني ماس ..

صديقكم
جاسم المطير
بصرة لاهاي في 31- 3 - 2007


 

Counters

 

 

كتابات أخرى للكاتب على موقع الناس