| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

جاسم المطير

 

 

 

الخميس 29/11/ 2007



مسامير جاسم المطير 1411

عيش وشوف يا معيوف ..!!

جاسم المطير

صاحبي وصديقي الشيخ معيوف كما يعرف جميع القراء هو رجل ذو اتجاه ليبرالي من محبي الشيخ أفلاطون الذي كان يقول دائما : ( إن كل المدن الحالية تحكم بطريقة سيئة ..) .
الشيخ معيوف مؤمن بهذا القول الذي قاله أفلاطون عام399 لكن المصيبة انه قول صحيح حتى اليوم .. فلا توجد عدالة ، لا في الحياة العامة ولا في الحياة الخاصة ، والمصيبة أن النساء هن أكثر مخلوقات الله عذابا ومهانة من المحيط الأطلسي إلى الخليج العربي ..!!
تعالوا اليوم نسافر مع الشيخ معيوف إلى الشقيقة مصر العربية التي تخلو ساحاتها من المفخخات والاغتيالات والعبوات الناسفة لنرى ما لا يمكن ان ندركه إلا بصعوبة ، بل كما قال الشيخ معيوف أن في المدينة المصرية أنواعا أخرى من المشاكل المرة سواء في الحياة العامة او في الحياة الخاصة .
قال الشيخ معيوف :
نشبت أزمة حادة في جلسة مجلس الشعب المصري يوم الاثنين الماضي 26 – 11 – 2007 بلغت حد التراشق بين عائشة عبد الهادي ، وزيرة القوي العاملة، والنائب مصطفي بكري ( هذا النائب هو من أصدقاء الرئيس المعدوم صدام حسين رحمة الله عليه ) بعد قول الأخير إن هناك " عصابة " لتسفير نسوان مصر إلي دولة الإمارات العربية لممارسة الأعمال المنافية للآداب.
ورداً علي وصف مصطفى بكري، قالت الوزيرة: أستغرب أن يصدر هذا الكلام عن نائب صعيدي، فرد بكري قائلاً:
ــ هتلبسيني تهمة، شوفي سياساتك.
واستمرت الوزيرة في حديثها، رغم " ثورة " مصطفى بكري، وقالت:
ــ نساء مصر فضليات وكريمات ومحصنات وعفيفات ولا يجب أن تحول الحالات الفردية إلي ظاهرة عامة‏، وأترفع كامرأة ومسئولة، عن أن تخرج هذه العبارة عن النائب.
ثم طرح الدكتور أحمد فتحي سرور، رئيس المجلس، اقتراحاً بحذف عبارة نسوان مصر من المضبطة، ووافق المجلس.
أكد د. احمد فتحي سرور أن " الانحراف " موجود في كل شعوب العالم، وعار علينا أن نلصقه بشعب مصر الذي يعد من اقل شعوب العالم معاناة من مظاهر هذا الانحراف...!!
وعقب بكري قائلا إنه لم يقصد نساء مصر بأي سوء لأنهن أشرف نساء ولكنه يتحدث عن وجود ظاهرة معينة يجب محاربتها.
وكانت تقارير عديدة قد أشارت إلي أن هناك كارثة غير أخلاقية في السماح للنسوان المصريات بالعمل في الدول العربية تحت شعار خادمات‏ ولكن للأسف بأنهن يعملن في الدعارة حال وصولهن إلى هناك وهو أمر سلبي يسيء لمصر ولابد من الحفاظ علي كرامة نسوان مصر‏‏ ..!!
كانت النيابة العامة في مصر ــ حفظها الله ورعاها ــ قد قررت حبس 8 من أفراد وأعضاء شبكة لتسفير الفتيات المصريات للخارج لممارسة أعمال البغاء..!!
حين عاد الشيخ معيوف من زيارته للمدينة المصرية قال لي : أيقنت الآن أن المال صار عند كثير من الناس والنساء أفضل من الفضيلة .. الله هو الساتر ..!!

****************
• قيطان الكلام :
• عيش وشوف يا معيوف : أصبح الفقر في هذا القرن ليس كما في عصر أفلاطون نتيجة قحط طبيعي أو إعصار أو فيضان و إنما نتيجة لمجموعة من أولويات نظام العولمة المفروض على عالم الفقراء والفقيرات بواسطة أغنياء هذا الزمان ... وبالتالي فإن المرأة الفقيرة هي أول الضحايا وآخرهم ...!!

**************
بصرة لاهاي في 29 – 11 - 2007
 

Counters

 

 

كتابات أخرى للكاتب على موقع الناس