| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

جاسم المطير

 

 

 

الأحد 23/3/ 2008

 

مسامير جاسم المطير 1440

تفسير أحلام القادة العراقيين بالفقه الياباني ..!!

جاسم المطير

حال انتشار خبرنا بفتح قسم خاص بتفسير الأحلام اعتمادا على الفقه الياباني وصلتنا الكثير من رسائل القادة والمواطنين العراقيين يطلبون فيها تفسير أحلامهم الجديدة في العراق الديمقراطي الجديد . بدورنا أرسلنا رسائل الأحلام إلى البروفيسور باو راو جنكي رئيس المركز الياباني لتفسير الأحلام فأجابنا بالنتائج التالية :

(1) أحلام الدكتور علي الدباغ الناطق الرسمي باسم الحكومة العراقية الذي رأى في منامه أنه يسبح في بحر المانش بعد أن كادت بريطانيا تغرق في العاصفة المطرية الأخيرة لولا مبادرته في إنقاذها ..!! يقول البروفيسور باو راو أن ذلك يعني أن سد الموصل يحتاج إلى مليار دولار لتصليحه وإنقاذه من الانهيار رغم تصريحات وتأكيدات الدباغ المتكررة خلال الشهور الثلاثة الماضية عن سلامة السد ..!!

(2) حلم السيد صابر العيساوي أمين العاصمة بغداد عن أعمار منطقة الاعظمية وتعويض المتضررين فيها ..! يقول البروفيسور باو راو أن ذلك الحلم يعني أن العيساوي مطلوب نذر للإمام حمزة أبو حزامين فإن لم يوفه في موعد أقصاه الأسبوعين الأولين من عام 2030 فأنه يقال أو يستقيل من وظيفته ..!!

(3) الشيخ أحمد العليان الذي رأى في حلمه أن العراق سيواجه مشكلات يصعب حلها ..! قال البروفيسور باو أن تفسير هذا الحلم يعني أن أعمار العراق سيواجه أزمة خانقة في الجص الأبيض والماء الصالح للشرب ..!!

(4) أما تفسير حلم البروفيسور حسين الشهرستاني بتوفير الكهرباء للمواطن العراقي أينما كان ، داخل العراق وخارجه ..!! فأن البروفيسور باو راو جنكي يقول : معنى ذلك أن سد الكحلاء على دجلة في العمارة يواجه خطر التصدع مثل سد الموصل تماما ..!!

(5) عن الحلم غير الكابوسي الذي رآه مدير زراعة كربلاء المقدسة المهندس (آمال الدين الهر) عن إنشاء أول محطة للأرصاد الجوية للأغراض الزراعية في محافظة كربلاء ..! قال البروفيسور باو راو أن تفسير الحلم يشير إلى أن الزراعة في كربلاء ستواجه تفخيخا في المواسم الصيفية والشتوية القادمة لا سمح الله ..!!

(6) بخصوص أحلام تكررت لثلاثة أسابيع لدى عضو البرلمان العراقي سعادة السيد هادي العامري إذ يرى في منامه كل ليلة أنه يعاني من ارتفاع ضغط الدم ..!! قال البروفيسور باو أن ذلك يعني استمرار انخفاض المساعدات الحكومية لمعسكرات المهجرين الجائعين من حدود النجف الاشرف حتى دمشق الشام ..!!

(7) أما أحلام دولت رئيس الوزراء نوري المالكي عن احتمال تحسين الخدمات الصحية والتعليمية بعد المصادقة على ميزانية التنمية الانفجارية ( 48 مليار دولار ..!! ) فأن التفسير الذي اخبرنا به البروفيسور الياباني يقول : أن سرطان الطاقة النفطية سيتوسع في العراق الجديد ليشمل البطاقة التموينية لا سمح الله ..!!

(8) السيد وزير الداخلية حلم أن بحيرة الرزازة قد تدهور حالها وقد تلوث ماؤها وشحّ عطاؤها وماتت أحياؤها وهجرها السياح والصيادون ..! قال مفسر الاحلام البروفيسور الياباني أن تفسير حلم معالي وزير الداخلية يعني استتباب الأمن في البصرة لتهريب النفط العراقي ما تزال مستمرة برغم نصب عدادات جديدة في موانئ تصدير النفط في مدينة الفاو الخليجية وفي مدينة الزبير الصحراوية.
وقال السيد احمد الخفاجي وكيل وزارة الداخلية مؤكدا تفسير البروفيسور بالقول ان نهب النفط يجري على قدم وساق مما يهدد الثروات الوطنية ويؤثر على قوت الشعب العراقي العطشان والجائع ..!!
 

************
· قيطان الكلام :

• يقول المثل الياباني الشعبي : وعود الوزراء مثل مطر صيف ميبلل الصحراء ..!!
************

بصرة لاهاي في 22 – 3 - 2008




 

Counters

 

 

كتابات أخرى للكاتب على موقع الناس