| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

جاسم المطير

 

 

 

                                                                                    الأثنين 16 / 9 / 2013

 

مسامير  2027

مشكلة قناة البغدادية أنها تتكلم بلغة الماندرين ..!

جاسم المطير *

قرأتُ أخبار غلق مكاتب الفضائية البغدادية وقررتُ إعلان احتجاجي على مداهمة مكتب القناة ومصادرة جهاز البث المسمى SNG وهو عمل قبيح وعبيط ..! لا أعرف شيئا عن هذا الجهاز ولا اعرف لماذا تم إلقاء القبض عليه من قبل قيادة الشرطة الاتحادية العراقية الديمقراطية، لكنني اشعر أن القضية خطيرة والسكوت عنها جريمة . بصراحة أقول أنني غير معجب بقناة البغدادية لأن حسناتها الفنية تـُعد على الأصابع‏, بينما سيئاتها الفنية تحتاج إلى آلة حاسبة متطورة ..! ليس لي في إدارة هذه القناة لا زميل أعرفه ولا زميلة أعرفها يمكنني السؤال منهما عن هذا الجهاز الخطير الذي يتحدث بلغة الماندرين.. لكنني معجب بمقدم ٍ واحد فقط من مقدمي برامج هذه الفضائية ومعجب بمقدمةٍ واحدةٍ فقط من مقدمات برامجها ، سألتهما فقالا: أن الجهاز نفسه هو الذي يذيع صوت المؤذن في جزيرة مالطا ولكنه نفسه قد أوقد نارا متوهجة ، حمراء وصفراء ، نـَشرتْ ، في المنطقة الخضراء ، الشرار والدخان والتراب بوجه الفاسدين والمفسدين من الحكام الوزراء والمدراء ..‏!

الشيء الوحيد الذي عرفته هو أن هذا الجهاز هو جهاز ( أجنبي) مستورد من شركة (أجنبية) مما يخدم كما يقول بعض مسئولي الحكومة ( أجندات أجنبية) وأن مثل هذا الجهاز متصل بالفضاء السماوي الذي يتصل به تلفزيون أمريكا وبريطانيا وإسرائيل وهونج كونك وكوريا الجنوبية وجميع تلفزيونات الجهات (الأجنبية)..! مما جعلنا، نحن العراقيين جميعا، بحاجة اللجوء إلى السحر والخرافات الكروية والعمودية والمليـّفة والحلزونية لمعرفة معنى (الأجندات الأجنبية) ..!

من حسن حظ البغدادية أن المواطن العراقي يعرف أن بعض قادة الحكومة يكرهونها لأنها تركز على فضائح نهب رغيف المواطن وطعامه أكثر مما تركز على سرقة أموال البنوك ..! لذلك فأنا أقدم نصيحتي للبغدادية أن تمدح اللصوص والمنحرفين والغشاشين والمرتشين لأنهم من عباد الله وهم يصومون ويصلون ..!

على برامج البغدادية أن تتوقف عن بث الكلمات اللاسعة والملسوعة بوجه الوزراء والمدراء كي توفر لهم هدوء الأعصاب للاستمتاع بموسيقى (الراجا) الإرهابية..!‏


• قيطان الكلام :

أملي كبير أن يفسّر لنا المستشار الصحفي علي الموسوي الفرق بين اليافوخ والنافوخ كي نفهم الفرق بين التافولا والنافولا بالأجندة الأجنبية ..!

 

بصرة لاهاي في 15 – 9 – 2013
 

* كاتب وروائي
 

 

 

free web counter

 

 

كتابات أخرى للكاتب على موقع الناس