| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

جاسم المطير

 

 

 

الثلاثاء 15/1/ 2008

 

مسامير جاسم المطير 1422

من هو كاتب نداء الــ90 كلمة ..؟

جاسم المطير

إنني جاسم بن محمد المطير أعلن مثولي منذ اللحظة الأولى لشروق شمس يوم امس 13 – 1 - 2008 بالتوقيع على نداء اتخذتُ مجلسي فيه بفخر كبير ، فأنا أعتقد أنه سوف تزف ساعة ما خلال الأيام القادمة يكون فيها هذا النداء نايا صغيرا بيد العراقيين ، و صوته سيخترق النوافذ والأبواب ..

اقبل النداء هازجا ، عابرا القرى في داخل الوطن ، وعابرا القارات في خارجه ، وهو ينقل إيقاع موسيقى الدعوة الوطنية المسرعة كأغاني المساء لتضفي على النضال العراقي القادم مسحة جميلة تتوسم الدعوة الوطنية إلى بناء المجتمع المدني في العراق الجديد.

تسلسلت أسماء شخصيات وطنية حملت للوطن دعوة اليقظة العميقة للدق على أجراس الحرية والديمقراطية والمدنية .

كانت الأسماء الثلاثة الأولى الموقعة على النداء هي : نصير الجادرجي وعبد الإله النصراوي وحميد مجيد موسى .. سألت نفسي مــَن منهم كاتب هذا النداء ..؟

لا ادري ..

هل كتبه مفيد الجزائري ..؟

ربما .. ممكن .. محتمل ..لكنني لا اعرف فلم تخبرني العصفورة ، بعد .

الشيء الوحيد الذي اعرفه جيدا هو ان كاتب النداء يحمل في قلبه حبا للشعب العراقي بقدر ما يحبه الآخرون فجاء النداء عملا متماسكا مجسدا لحب الجميع للجميع فقد انبثقت كلماته من أغوار الإخلاص الوطني ..

الحق أقوله : ان النداء كتب ببراعة متسقة وبدقة تتيحان للقارئ رؤية موقع قدميه في الظلمة الحالكة التي تغطي معظم سماوات الوطن العراقي ، رغم أنها زائلة لا محالة .

النداء مكتوب بــ90 كلمة زاهدة ، لكنها حملت أفكار الشعب العراقي ومطامحه ، موثقة بألف رباط بمستقبل النضال القادر على نقل المواطن من حالة الحزن والانكسار الى حالة الفرح والأعمار .

90 كلمة فقط هي كلمات النداء جاءت محمولة بــ 10 سطور ، حسب ، لكنها استطاعت ببراعة ان تفتح ابواب الحواس امام المواطنين العراقيين ،

90 كلمة ألقة تحرك الابصار والأسماع لمستقبلنا ،

90 كلمة تزجي الى العراقيين في كل مكان المعاني والاهداف والافكار التي ناضلوا من اجلها كثيرا وضحوا من اجلها كثيرا .

يا كاتب النداء اشد على راحتك وأحييك مثلما اشد على راحة كل عراقي يضع توقيعه على النداء فعسى ان يكون عدد الموقعين بعدد سلسلة كبيرة من نور أنجم تتوامض في روائها أحلامنا في مجتمع مدني ديمقراطي ..

لا يوجد ، والله ، أروع من طلوع نجم الديمقراطية كي يتحرر شعبنا من صمت الليل العميق ومن خوف بقاء الحسرات في الصدور ..!

*************
· قيطان الكلام :
· نداء الــ90 كلمة أشعل مصباحا في البيوت العراقية ..!!

*************

بصرة لاهاي في 14 – 1 – 2008


 

Counters

 

 

كتابات أخرى للكاتب على موقع الناس