| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

 

جمال الهنداوي

 

 

الجمعة 4/2/ 2011

     

ليس باسمنا.. يا فخامة الرئيس جلال الطالباني..

جمال الهنداوي  
 

الى فخامة الرئيس..لست في معرض التحدث بسم احد..ولا ادعي ذلك..ولكني ..وباسمي على الاقل..اقول انه كان اقرب الى الصدمة ذلك الخبر الذي طالعنا به شريط اخبار الفضائية المصرية اليوم الخميس..عن قيام فخامتكم بالاتصال الداعم والمساند والمؤيد للرئيس المصري حسني مبارك ..وفي هذه الظروف المفصلية التي تمر بها مصر..التي يتغول فيها النظام مستهدفا ابناء شعبنا المصري الشقيق..وانه كانت مثيرة للاسى جدا تلك الكلمات التي استعنت بها في وصفه بصمام امان المصريين..
والاشد قسوة على مشاعر العراقيين –او مشاعري على الاقل-كان تأكيدكم على قدرته على التغلب على الازمة ..ومعاقبة المغرر بهم..والعودة الى قيادة مصر بكل عزم وقوة..
ذلك العزم والقوة التي شاهدنا النظام يصبها على ابناء شعبه ومواطنيه فتكا وتقتيلا واستعداءً لشذاذ الآفاق وشر الخلق تجاه فتية مسالمين مؤمنين بحقهم في الحياة وحرية التعبير..فتية آمنوا بوطنهم وقضايا امتهم وزادهم الله هدىً وصلابة وثبات..

يا فخامة الرئيس..ان قليل من التاريخ يكفي. .لكي نكون على بينة من أن شعبنا العراقي المناضل ..وعمليته السياسية الرائدة..والذي طاله الكثير من الاذى على يد التدخلات الاقليمية المدعومة من قبل الانظمة المناهضة للتحرر والانعتاق..يرسل رسالة خاطئة وبالغة السوء تماما الى جميع شعوب المنطقة من خلال دعمه الطغمة القمعية المنفلتة العقال والتي تسلطت على رقاب الشعب المصري البطل..والتي تخلت عن ولايتها ووصايتها على الشعب بعد تعمدها استهدافه في ارواحه ومقدراته وكرامته وسلمه الاهلي..تلك الطغمة التي اسقطتها الشرعية الشعبية وافقدتها اهليتها في حكم الشعب المصري ولم تجد لها الا قوة الفساد والارهاب نصيرا لتطلقها على شعبها المحتج الاعزل المسالم في اخطاء تكبر وتكبر لتأخذ شكل الجريمة المنظمة .
ووطأة الكلمات تكون اقسى على المرء عندما تصدر من مناضل افنى عمره في مقارعة الديكتاتورية وقوى التسلط والعدوان..ونقش تاريخه بالدم والعرق على صخور وجبال كردستان وخط بمسيرته على اديم الفراتين قصة كفاح ونضال الشعب العراقي العظيم في سبيل الحرية والديمقراطية والعدل والمساواة..وهذه المسيرة نفسها هي ما تجعلنا نطالب فخامتكم بان تنأوا بالعراق ممثلا بحكومته الوطنية وشعبه الشريف المجاهد عن هذه الانظمة المنغمسة في شبهات التبعية والعمالة والمنشغلة بصغائر الامور..ونطالب بموقف يعيد الاعتبار لأبناء هذا الوطن الذين مازال فيهم كثير من حرارة الانتماء إلى هذه الارض المعطاء..

ونأسف ان نقول ان هذا الموقف يبتعد كثيرا ..وباتجاه معاكس.. للتماهي والدعم الكامل الذي ابداه الشعب العراقي الكريم بكل طلائعه ونخبه ومواطنيه تجاه ابناء مصر الكرام وحقهم في التعبير السلمي عن خياراتهم الوطنية والمجتمعية وفي اختيار شكل الحكم الذي يريدون..

لسنا نملك الا ان نأمل ان لا يكون الخبر الذي ورد في وسائل الاعلام صحيحا..او ان لا يكون بنفس الصيغة والعبارات التي ورد بها على الاقل..فهي مما نربأ به فعلا ان تصدر عن فخامتكم..والذي نأسف ان نقول ان مثل هذه الكلمات ليست باسمنا..


رابط الخبر:
http://www.iraq-ina.com/showthis.php?tnid=55085 
 

free web counter