| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

 

جمال الهنداوي

 

 

                                                                                 الأربعاء 30/3/ 2011

     

ما لكم وما للشام..

جمال الهنداوي             

سحابة صيف كانت..بل غبار..بل أقل..هو ما جرى في درعا وغيرها من المدن السورية..فلا مشكلة تواجه عرين الاسد..والاصلاح سيأتي ..سيأتي..ولو بعد حين..فالشعب لا يريد الا بشار..وقد يضحي بالاهل والمال والنفس والنفيس والروح والدم..ولكن المهم ان يبقى بشار..الاصلاح سيأتي..وقد لا يأتي..ليس مهماً..المهم هو ان الرئيس قال أنه سيأتي..وكل ما دون ذلك تفاصيل اعاذنا الله منها واياكم والرئيس من الشيطان الرجيم القابع في ثناياها..

الاصلاح قادم قادم..فلا داعي للتسرع..فالوقت طويل والشعب غير مستعجل..فمع العجلة تأتي الندامة دائما حيث لا يفيد عض الاصابع..وقد ينتظر الناس اصلاح الرئيس لوقت ليس دونه يوم النشور..اما ما هو الشئ الذي يسمى بالاصلاح..وكيف سيكون..فلا يهم ..فكل ما يأتي من الرئيس ممنون..وكل ما يقول عنه انه اصلاح مقبول..

ليس مهما ان يرفع قانون الطوارئ.. وليس من الحكمة عن تحديد الزمن المطلوب للشروع بحزمة الاجراءات الشبحية الغامضة التي اعلنتها مستشارته الاعلامية بثينة شعبان قبل ايام..تلك المستشارة المندهشة من الاخبار التي اعلنت عن اطلاق سراح المائتين وستون معتقلا سياسيا في سجون النظام معبرة عن استغرابها من هذا الرقم، قائلةً: " وهل يوجد في سوريا، كلّ هذا العدد من المعتقلين السياسيين؟".

لم يتطرق الرئيس الى النية في اعداد مشروع لقانون الاحزاب ولا الى الزيادة في رواتب موظفي القطاع العام واتخاذ اجراءات لمكافحة الفساد..حيث ان الرئيس يرى ان "الاعلان عن اي جدول زمني هو موضوع تقني والضغط سيكون على حساب النوعية"، موضحا "نريد ان نسرع والا نتسرع".

المشكلة في سوريا ليست سياسية..ولا اجتماعية..وليست المسألة مطالبة الناس ببعض الحقوق..واي حقوق تأخر الرئيس في اغداقها بواسع رحمته على الشعب..المسألة امنية..وهي ليست الا عبارة عن عن بضع عشرات الالوف من الخونة والعملاء المأجورين المدفوعين من خارج الحدود..والممولين لضرب الوحدة الوطنية السورية التي لن تستقيم الا بوجود الرئيس..والرئيس بشار بالذات..والذين استغلوا طيبة وسماحة الاجهزة الامنية المتناسلة في ارض الشام ليملأوا الارض نهبا وتخريبا وفوضى..ولكن هذا اسهل ما في الموضوع..فما اخذ بالامن لا يسترجع الا بالمزيد من الامن..فهي معركة كما يقول الرئيس..والمعارك لا تفل الا بالحديد..

خلاصة الامر..رئيس ودود..ومجلس نواب ظريف.. لا يجد اعضاءه ما يشغلهم الا ابتكار ونظم آيات المديح والاكبار التي تعبر عن عظيم حبهم للسلطان..ذلك الذي يذكرهم بتواضع جذلٍ باسم بأن هناك شئ آخر اسمه الشعب السوري فلا تنسونه مما يفيض من دعائكم..الشعب الذي يملأ الطرقات صورا وهتافا وزعيقا متراقصا بحب الرئيس..فالارض طيبة..والسماء ترسل غيثها مدراراً والخير كثير..ورحمة الله تسع الجميع.. والشعب حر وسعيد.. فما لكم وما للشام ..



 

free web counter