| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

جمعة عبدالله

 

 

 

                                                                                الأثنين 26/3/ 2012

 

 الله ونوري المالكي و بس‏

جمعة عبدالله

تلقى القضاء العراقي وسلطة القانون صفعة قوية غير مسبوقة تضعه تحت مجهر كثير من التساؤلات حول مصداقيته واستقلاليته في تداول قضايا الارهاب والاجرام والفساد , ولم يخطر على بال احد ان تسقط كل التهم بالارهاب والفساد والاحكام الصادرة
بحق ( مشعان الجبوري ) المحكوم عليه ب ( 15 ) سنة غيابيا والمطلوب الى الشرطة الدولية ( انتر بول ) خلال ساعة واحدة . ويطلق سراحه مع الاعتذار الشديد وارجاع كل حقوقه والاموال المجمدة والبيت المصادر منه وحقوقه الاخرى .

ما هي الاطراف التي تدخلت في شؤون القضاء وضغطت عليه من اجل اسقاط كل التهم الخطيرة التي تتعلق بالارهاب والاجرام والفساد واختلاس اموال الدولة ؟ وما هي المقايضة التي تمت ؟ وما هو الثمن الذي دفعه الى قائمة دولة القانون والى السيد ( نوري المالكي ) حتى يكون بريئاً مثل الذهب الصافي ؟ وماهو موقف الاطراف السياسية والكتل النيابية بهذه المسألة الخطيرة ؟ وماهو الدور الذي لعبه نائب دولة القانون السيد ( عزة الشابندر ) ماهي الاهداف والاغراض التي دعته ان يعرقل ويتدخل بشكل سافر لصالح صديقه (مشعان الجبوري) .

انه خرق قانوني خطير وتدخل في شؤون القضاء بشكل مجحف . وكذلك بتهجمه على الناطق الرسمي باسم الحكومة بوصفه كذاب ولا يمثل الحكومة ان هذا العمل الغريب وغير المألوف في دول العالم قاطبة سيدخل ضمن موسوعة الغرائب السياسية لان الناطق الرسمي في كل دول العالم هو لسان حال رئيس الوزراء وهو لا يصرح ولا ينطق بحرف واحد الا بموافقة رئيس الوزراء لذا هذا الاتهام بالكذب وكونه لا يمثل الحكومة ينطبق على السيد رئيس الوزراء بانه كذاب ولا يمثل الحكومة .

اذن من يمثل الحكومة ؟ ماهذا التخبط والجهل السياسي غير المسبوق , لو حدث في اي دولة لطرد من الحزب وقائمة دولة القانون لانه يشكك في مصداقية ونزاهة رئيس الوزراء وانه غير قادر على تمثيل الحكومة  .
وهذا يعطي الحق كل الحق للاطراف السياسية وقادتها بان يصفون السيد (نوري المالكي ) بالدكتاتور والشخصية الفاشلة ولا يستطيع حل مشكلة واحدة من المشاكل الكثيرة . وانه يمارس سياسة الاقصاء والتهميش ضد الاطراف السياسية الاخرى ، كما صرح السيد ( مقتدى الصدر ) زعيم التيار الصدري . وكما قال السيد عمار الحكيم رئيس المجلس الاعلى وكذلك الجبهة الكوردستانية على لسان السيد ( مسعود البرازاني ) .

كذلك على البرلمان ان يحدد موقفه بشكل صريح من تدخل احد اعضائه بشؤون القضاء العراقي وعرقلة مصداقيته والتشهير به من خلال تصريحه ( بان القضاء اسقط كل التهم والاحكام الصادرة بحقه ) دون ان نسمع من المحكمة او القضاء تصريح رسمي يؤكد او ينفي ذلك . والمعروف بان السيد (مشعان الجبوري) متهم بجملة من الاتهامات تخص الارهاب والفساد واختلاس اموال الدولة من خلال الاستيلاء على مبالغ اطعام افواج حماية المنشأت النفطية التابعة الى وزارة الدفاع بين عامي (2004) و (2005) وتأسيس شركة وهمية .

كما كان مشعان الجبوري .. عضو برلمان لدورتين ولكن عندما اكتشف امره هرب الى سوريا واسس قناة (الرأي) مثلما كان له في العراق قناة (الزوراء) التي لعبت دورا بارزا في دعم الارهاب وكان يسميها المقاومة الشريفة التي ارتكبت العديد من المجازر واججت العنف الطائفي حتى لم يسلم من سمومها حزب الدعوه وحتى السيد المالكي كيف كان يطلق عليه وعلى الاخرين المشتركين في العملية السياسية , حتى استمر عبر قناته (الرأي) في بث السموم ضد الشعب العراقي بكل قومياته واقلياته المختلفة .

وكان بوق للنظامين الليبي والسوري وما دعمه لنظام الصعلوك (القذافي) حين يتبجح ( انا وقناتي في خدمة الجمع المؤمنين معمر القذافي ) وكان يدعو الى استخدام كل انواع العنف والقتل دون رحمة لكل من يقف او يحتج ضد القذافي ولن ننسى رسائل الصعلوك القذافي التي تدعو الى القتل والدمار وقصف المدن الليبية .. والان بعدما ادرك ان نظام سيده بشار الاسد ساقط لا محالة بفعل المجازر الوحشية التي يرتكبها ضد الشعب السوري البطل , ادرك بانه لن يفلت من العقاب لانه شارك في الاجرام والقتل من خلال قناته ( الرأي )التي كانت تصدح ليل نهار بشعار (الله وبشار و بس) تغير الحال والشكل والولاء وبدأ يرسل رسائل ود ومحبة ويقف الى جانب المالكي في الدعم والاسناد وبدأ الهجوم ضد القائمة العراقية وبدأ يمجد (نوري المالكي) وتحول شعاره من (الله و بشار وبس) الى شعار ( الله ونوري المالكي و بس ) يعني هذا يمثل بابشع صورة سوق النخاسة او ارذل صور العهر السياسي من خلال قناته الجديدة ( الشعب ) سيأتي يوم لم يسلم من سمومه لا السيد المالكي ولا حزبه ولا قائمته دولة القانون وسيتحول هذا المدح المزيف الى حقد وعداء لانه يحن الى قائده المقبور المجرم صدام . هل ننسى كيف يمجده في قناة ( الزوراء ) حين يعتبره سيد الشهداء والقائد المحبوب الذي يسكن في قلب كل عراقي شريف هذه القاذورات التي يؤمن بها ويحمل الحقد والعداء لكل شريف
بما فيهم السيد نوري المالكي وحزب الدعوه . وهذا ما يفسر تصريحه المسموم للشعب الكوردي ونشم منه رائحة شوفينية يقول فيه ( ان وجود الاكراد في العراق اضعف الهوية العربية ) ان هذا تطاول العدائي ضد شعب ذو التاريخ العريق المطرز بالمجد والنضال وروحه الوثابه الى الحرية والمستقبل الزاهر . ماذا يقصد بتصريحه هذا ؟ هل يريد ان يعيد نهج سيده المقبور بحربه الشوفينية؟ هل يريد قصف الشعب الكوردي بالطائرات ؟ هل يريد ضرب الشعب الكوردي بالاسلحة الكيمياوية .

هذا ما يفسر الحقد الاعمى للايتام صدام لانه لولا تضحيات ونضال الشعب الكوردي لما سقط النظام الفاشي ,ولهذا ما يفسر محاولاتهم الحثيثة في زرع الفرقة والفتنه بين الشعبين العربي والكوردي وبقية القوميات الاخرى ,انهم يتطلعون الى الانتقام واخذ الثار ومعاقبة الشعب الكوردي . ان التطاول على الشعب الكوردي هو تطاول على الشعب العراقي بكل قومياته المختلفة . ان من يريد التصيد في الماء العكر ,او من يريد زرع الفتنة وعودة اجواء التوتر والحرب ، عليه ان يعلم انها ذهبت دون رجعة الى مزبلة التأريخ  .


 

free web counter