| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

إبراهيم عبد الحسن

ibrahemabdalhasen@yahoo.com

 

 

 

 

الجمعة 15/ 12 / 2006

 

 

المعرض السنوي الثاني لجمعية التشكيليين العراقيين فرع ذي قار


إبراهيم عبد الحسن - الناصرية

بمناسبة اليوبيل الذهبي أقامت جمعية التشكيليين العراقيين فرع ذي قار معرضها السنوي الثاني ، حيث شهدت قاعة النشاط المدرسي في مدينة الناصرية عصر اليوم 9\12\2006 وبرعاية السيد نائب محافظ ذي قار المعرض السنوي الثاني وبحضور عدد من ممثلي الأحزاب السياسية وتشكيليي المحافظة وعددمن الإعلاميين والمثقفين وجمهور غفير .. لقد أثبتت الناصرية اليوم انها مدينة الأبداع والفن المدينة الولود التي تجود على الإبداع العراقي في كل مرة بمبدعين أرخت فرشاتهم تاريخهم الفني وتاريخ مدينتهم الصاخب بالشعر واللوحة والإبداع ..(( من تراب سومر .. من هذه البقاع المفعمة بالأمل والنور والتي تنفست عبق الحضارة وتعطرت بالمجد والطيبة والعنفوان يبزغ اليوم فجر جديد تخطه أنامل المبدعين على جدران حياتنا القادمة )) هكذا جاء في مقدمة الفوردر حيث شارك في المعرض كل من الفنانين التشكيليين (( حسين الهلالي-عبد الحسن عبد الرزاق – طلال عبد – ناصر حسين – حسون الشنون – حسين الشنون – فاطمة فليح – منشد مطر – موسى عبد – عبد الحسين عبد- حسن نعمة- عادل داود- كريم داود – عادل هليل – محمد سوادي – كاظم الركابي – حسين ثامر – علي عجيل – انور كاظم – عماد سالم – ريا عبد الرضا – لهيب كامل- اسعد الشطري – احمد عبد عصواد- محمد علي – كاظم جبار – علي شهيد – منير احمد0- سناء سالم – مهند محمد حسين – حيدر فاخر – علي الشنون – عامر عباس .

ومجموعة منحوتات شارك فيها كل كن الفنانين خضير جابر – هادي صاحب – علاء خشان – سامر عبد الرضا كشيش. هذا وقد أكتضت القاعة بالحضور حيث حدثنا المخرج المسرحي والفنان علي عبد النبي الزيدي قائلا (( الحياة التشكيلية في الناصرية اخذت تبرز بقوة بعد التغيير كما أرى ، وراح العديد من المجربين التشكيليين في هذه المدينة ينتجون العديد من اللوحات الفنية برؤاها وخيالها وقدرتها على قرأه الواقع قرأة جمالية ومعرفية ، واليوم أذ نحتفي معهم باليوبيل الذهبي تظهر أمامنا مجموعة رائعة من الأسماء المهمة في الحركة التشكيلية في الناصرية لتؤكد أن مبدعي هذه المدينة مازالت عطاء اتهم مستمرة بالرغم من كل شيء )). فيما قالت الفنانة المشاركة في المعرض فاطمة فليح نلاحظ ان الفنان في هذه المدينة لم يبارح همومه حيث يحس المتلقي او الاحرى يشم رائحة الطين ممزوجة برائحة الزيت.. هكذا هي الناصرية دوما نحو الإبداع دوما نحو الأصالة ))
اما الفنان حسين الشنون فقد قال (( في البدء اود أن أشكر جميع الأخوة في مدينتي الذين عموا الجمعية للخروج بهذا المعرض الجميل الذي يبدو وكأنه لوحة عمل جماعي شارك فيه كل الفنانين وهذا ما كان يحدث سابقاشكرا لكم شكرا لكل من ساهم في إنجاح هذا المعرض الرائع ))
هذا ويستمر المعرض للفترة من 9 الى 11 كانون الاول وعلى قاعة النشاط المدرسي في مدينة الناصرية . .